ليه البسكويت بيطرى ؟وما هى أسباب فشل بسكويت النشادر، يعد البسكويت من الأطعمة المسلية كثيرا، بعض من الأشخاص يحبون البسكوت بجميع الأطعمة والأشكال حتى اختلاف الألوان تتجه الامهات للبسكوت عند دخول المدارس كطعام لأبنائهم، فعند خبز بعض من البسكويت وتظبيط جميع المقادير المطلوبة وبعد انتهاء الخبز والخروج من الفرن يتفاجئن بأمر غريب خروج البسكويت ليس كما يريدون، ما هو السبب لذلك لنوضح أسباب فشل بسكويت النشادر.

علاج زياده النشادر في البسكويت

  • إذا كنتي  تقومين بصناعة البسكويت في المنزل، وزادت منك كمية النشادر من غير قصد لا تقلقي فهي ليست بمشكلة كبيرة
  • يمكن معالجة ذلك عن طريق زيادة باقي المكونات الذي تم أضافتها بنفس النسب، مثلا إذا كانت الكمية المطلوبة من النشادر هي ملعقة واحدة لكل كيلو جرام من الدقيق ولكن تم  إضافة 2 ملعقة من النشادر على كيلو من الدقيق
  • يمكنك معالجة ذلك بأضافة 1 كيلو آخر من الدقيق ومعالجة باقي المكونات بنفس النسب.

تعرفي على: فوائد الاشواجندا للنوم

علاج عجينة البسكويت

بعض السيدات تواجه مشاكل كثيرة عند عمل عجينة البسكويت، لا يتم التحكم بها عند العجن هناك بعض الأشياء التي تحدث لعدم إنتاج عجينة ممتازة ماهي علاج عجينة البسكويت سوف نتحدث عنها في الأتي:

  • خلط جميع المكونات وضربها في الخلاط، من أكثر طرق الخفق التي تفسد العجين، إذا لم يكن لديك عجانة مكونات، استخدمي مضرب البيض بديل له ولا تقومي باستخدام الخلاط نهائيا.
  • عندما تقومي بعمل عجينة البسكويت، هي لا تحتاج لراحة لذلك عند الانتهاء يجب إدخالها إلى الفرن فورا.
  • عند وضع البيكنج بودر يجب الالتزام بالمقادير المكتوبة ولا تقومي بإضافة أكثر،  حتى لا يفسد العجينة، ومع كل كيلو دقيق يجب وضع نصف ملعقة صغيرة ممسوحة.
  • ومع عدم توافر البيكنج بودر ويتوفر لديك النشادر يجب التبديل بينهم ليس هناك مشكلة، فهي تساعد على فرش البسكويت، أما البيكنج بودر يساعد على الرفع.
  • عند الاستعجال في مزج الخليط يتم إفساده، احرصي على مزج الخليط رويدا رويدا حتي يتجانس الخليط جيدا ويتم وصول الزبدة إلى درجة الكريمة الناعمة مع السكر البودر في الضرب.

تعرفي على: الدليل الشامل لفوائد الشعير للكلى

علاج عجينة البسكويت

عجينة البسكويت بتمط

عند إضافة مقدار السكر الخطأ يقوم بسيولة العجينة وتمددها كثيرا أثناء الخبز، وقد تنسكب من القالب كما تتكون قشرة جافه على البسكويت.

عجينة البسكويت مفرولة

مشكلة بعض السيدات عندما تقوم بعمل عجينة البسكويت، غالبية السيدات  تواجهها ذلك المشكلة  ولا تقدر على عمل شيء لحل ذلك المشكلة، ما هو سبب فعل ذلك في عجينة البسكويت.

سبب أن العجينة فرولت هو أنك قمت بإضافة دقيق زيادة عن مقدار المكونات.

للمعالجة: قومي بتزويد بعض من الزبدة شيء بسيط حتى تقومي للوصول للعجينه المطلوبة.

قد يهمك: طريقة عمل البطاطس البيوريه باللحمة المفرومة

عجينة البسكويت بتلزق

لماذا عجينة البسكويت بتلزق في الأيد، بعض السيدات تعاني من تلك المشكلة بسبب عدم القدرة على جمع العجينة سويا ما سبب فعل ذلك:

المشكلة ليست في العجينة إنما في نوع الدقيق المستخدم بعض من أنواع الدقيق لا تقم بعمل العجينة صحيحة يجب تجربة بعض أنواع دقيق لاختيار النوع الممتاز بينهم، لا تستغربي عندما تكون المكونات 2 كوب من الدقيق وتقومي باستخدام 4،5 أكواب هذا شيء طبيعي حسب اختلاف أنواع الدقيق، ولتفادي عدم التصاق العجين في يديك وتحصلي على العجينة المطلوبة.

عجينة البسكويت باظت

عندما تقوم بعض السيدات بعمل العجينة ولا تقوم بالانتفاخ فهناك بعض من المشاكل ويجب حلها لنعرف ما هي في الآتي.

  • عند عمل الخميرة تحتاجين إلى تدفئتها حتى تقوم بعملها، املئي صينية بالماء المغلي وضعيها في الفرن، ضعي وعاء العجين بداخلها لكن انتبهي ألا يدخل الماء إليه، اغلقي باب الفرن إلى أن ترتفع العجينة.
  • يمكن أن تضعي كوبا من الماء المغلي في الميكرويف مع العجين بدل استخدام الفرن.

أقرأ أيضًا :

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version