ما هى الفواكه المسموح بها في الصيام المتقطع ؟ الفواكه المفيدة والمسموح بها كثيرة في نظام الصيام المتقطع، فالهدف منه هو إنقاص الوزن، من خلال تقليل الطعام والسعرات الحرارية حتى يجعل الجسم يحرق من الدهون المخزنة، نستعرض لكم في perfect2body.com – بيرفكت توبادي كل ما تريد معرفته عن نظام الصيام المتقطع وعدد ساعاته وكم عدد الوجبات المسموح بها والوجبات والفواكه المسموحة.

الصيام المتقطع

نظام الصيام المتقطع عبارة عن التبديل بين تناول الطعام والصيام عن طريق جدول منتظم، وقد تصل ساعات الصيام فيه من 12 إلى 16 ساعة يتضمنها ساعات النوم، ويساعد هذا النظام على حرق مزيد من السعرات الحرارية في الجسم ويقلل من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب وأمراض السكري.

رجيم الصيام المتقطع

هناك العديد من الطرق لنظام رجيم الصيام المتقطع، واختيار فترة من اليوم تكون منتظمة لتناول الطعام وتكون هذه الفترة على سبيل المثال 8 ساعات فقط، والصيام باقي اليوم عن تناول الطعام فقط، ويمكن شرب المياه ومشروبات ساخنة كالشاي والقهوة وغيرها بدون سكر، أو تناول وجبة واحدة فقط في اليوم يومين في الأسبوع، حيث أن الجسم ينتهي من مخزون السكر ويبدأ الحرق في مخزون الدهون.

ما هى الفواكه المسموح بها في الصيام المتقطع ؟ – perfect2body.com – بيرفكت تو بادي

الصيام المتقطع كم ينزل بالأسبوع

يسأل العديد من الأشخاص عن الوزن الذي يتم خسارته من الصيام المتقطع، في بداية الأمر يكون هناك خسارة كبيرة في الوزن، حيث يخسر الجسم من 3 إلى 5 كيلو جرام في الأسبوع الأول، أي ما يقارب 10 إلى 12 كيلوجرام في الشهر.

نظام الصيام المتقطع

هناك العديد من أنظمة الصيام المتقطع،ويمكن الاختيار بين هذه الأنظمة بناءً على رغبة كل شخص

  • صيام 16 ساعة

يعتبر هذا النوع الأكثر شيوعا من نظام الصيام المتقطع، ويتم التوقف عن تناول الأطعمة لمدة 16 ساعة، وتكون فترة الطعام 8 ساعات فقط خلال اليوم، وهذا النوع أكثر الأنواع فاعلية في إنقاص الوزن.

  • صيام 12 ساعة

الامتناع عن تناول الطعام لمدة 12 ساعة مع تناول الماء، وتناول الطعام في 12 ساعة المتبقية من اليوم، ويساعد هذا النوع على تحويل الدهون المخزنة في الجسم إلى طاقة، مما يقلل من وزن الجسم.

  • صيام 24 ساعة 

يعتمد هذا النوع يوم واحد فقط في الأسبوع يكون فيه الصيام لمدة 24 ساعة وتناول السوائل بدون سكر، ويعد من الأنظمة القاسية وقد يسبب العديد من الآثار الجانبية كالصداع والشعور بالدوخة والإرهاق.

جدول الأكل في الصيام المتقطع

في نظام الصيام المتقطع لمدة 16 ساعة، يمكن تناول من وجبتين إلى ثلاث وجبات لمدة ثماني ساعات يمكن تناول الطعام فيهما، على سبيل المثال إذا أنهيت الوجبة الأخيرة في الثامنة مساءا، فلا بد من الامتناع عن الأكل حتى ظهر اليوم التالي، مع السماح بشرب الشاي والقهوة بدون سكر.

هناك نوع آخر من جدول الأكل في الصيام المتقطع هو تناول الأكل الطبيعي 5 أيام في الأسبوع، وتقييد السعرات الحرارية في اليومين التاليين إلى 500 سعر حراري، وينصح بأن يتم تناول وجبتين خلال يومين لا تزيد الوجبة على 250 سعر حراري.

وجبات الصيام المتقطع

  • المأكولات البحرية كالسمك

من المصادر المفيدة والتي تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية كالألياف والفيتامينات والبروتين والمعادن والدهون الصحية.

  • الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون الصحية الغير مشبعة، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

  • البطاطا

تعد البطاطا من وجبات الصيام المتقطع المفيدة سواء كانت مسلوقة أو مشوية، تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة ويمكن أن تعمل على إنقاص الوزن.

  • الخضار الصليبية

البروكلي والملفوف الأحمر والأبيض والكرنب المجعد والقرنبيط، فهذه الأنواع غنية بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، وتقي من الإمساك.

كما يمكن تناول الأطعمة الآتية:-

  1. البيض.
  2. الفاصوليا.
  3. المكسرات.
  4. الفراولة والتوت.
  5. العدس والبازلاء والفول.
  6. الدجاج.
ما هى الفواكه المسموح بها في الصيام المتقطع ؟ – perfect2body.com – بيرفكت تو بادي

الفواكه المسموح بها في الصيام المتقطع

يعتبر من الأسئلة الشهيرة وهو ما الفواكه المسموح بها في الصيام المتقطع، ويوضح لكم perfect2body أهم هذه الفواكه وفوائدها.

  • التفاح

يعمل التفاح على حرق الدهون خاصة التفاح الأخضر، حيث يمكن تناول 5 حبات في اليوم.

  • الجوافة

تعد الجوافة من الفواكه المسموح بها في الصيام المتقطع فهي تساهم في خفض الكوليسترول في الدم، وتعمل على حرق الدهون المخزنة في الجسم.

  • الفراولة

تعمل الفراولة على حرق الدهون؛ لأنها تحفز عملية التمثيل الغذائي.

  • البرتقال

يحتوي على فيتامين سي الذي يمد الجسم بالطاقة مما يساعد على حرق الدهون، ولكن ينصح بعدم الإكثار في تناوله حتى لا يحبس المياه في الجسم.

  • الكيوي

يحتوي الكيوي على سعرات حرارية منخفضة، ونسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في الشعور بالشبع، والتخلص من الوزن الزائد.

  • الموز

يساعد الموز في كبح الشهية؛ لأنه يحتوي على الألياف المعقدة، والتي تساعد على الشعور بالشبع.

إقرأ أيضًا :

البطيخ في الصيام المتقطع

يساعد البطيخ في التخلص من السموم، ويحتوي على نسبة عالية من الماء، فيعمل على ترطيب الجسم والشعور بالامتلاء.

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع

ينصح بعدم تناول اللحوم المصنعة، والسكريات والنشويات المكررة والدهون المتحولة.

المصادر :

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version