فوائد عصير الطماطم للمدخنين، إن الاعتماد على نظام غذائي صحي يحتوي على الطماطم أمر مفيد فهي تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد والرئة وتعمل على تحسين الجلد وتعيد وظائف الرئتين خاصة لدى المدخنين، كما أن لعصير الطماطم فوائد صحصة وجمالية نستعرضها لكم في perfect2body.com – بيرفكت توبادي

فوائد عصير الطماطم

عصير الطماطم من المشروبات الشائعة في جميع المنازل لاستخدامه في أغراض الطهي أو تناوله كعصير منفردا، فهو يقدم العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، فهو يضم أحد أفضل أنواع مضادات الأكسدة القوية (الليكوبين) الذي يقدم الفوائد الصحية الرائعة، ومن أبرز فوائد عصير الطماطم ما يلي.

  • التغذية الكاملة

يوفر عصير الطماطم التغذية الكاملة للجسم فهو يحتوي على فيتامين أ و ج وب والمغنسيوم والبوتاسيوم، قإن تناول كوب من عصير الطماطم يغطي الاحتياجات اليومية من فيتامين c و 22% من متطلبات الجسم من فيتامين أ في شكل بيتا كاروتين وألفا، فالكاروتينات عبارة عن أصباغ تتحول إلى فيتامين أ داخل الجسم، فيكون مفيد في صحة الأنسجة والرؤية.

  • الحد من الإصابة بالسرطان

يحتوي عصير الطماطم على نسب عالية من مضادات الأكسدة، الأمر الذي يحارب بشكل كبير في مقاومة الأورام السرطانية مثل سرطان القولون والبروستاتا والرئتين والمستقيم، ولكن الأمر يحتاج إلى مزيد من الدراسات لمعرفة المزيد من النتائج الدقيقة.

  • صحة القلب

يساهم عصير الطماطم في خفض الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية والجلطات، لأن الطماطم تحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في اعتدال ضغط الدم في جسم الإنسان، والألياف الغذائية التي تخفض من مستوى الكوليسترول في الجسم، والكالسيوم الذي يقلل من خطر الإصابة بتجلط الدم، لأنه يساعد في السيطرة على مستوى ضغط الدم، هذه العناصر مفيدة لصحة القلب العامة.

  • إنقاص الوزن

من مميزات عصير الطماطم أنه قليل في السعرات الحرارية وغني بالألياف الغذائية، وبالتالي يعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة والتقليل من تناول المزيد من الأطعمة، مما يساهم في إنقاص الوزن الزائد في جسم الإنسان.

  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يعد عصير الطماطم من العصائر التي تدعم صحة الجهاز الهضمي، لأنه يمنع من عسر الهضم ويعالج الإمساك، ويعزز من صحة القولون ويقاوم التهابات الجهاز الهضمي، ويساهم في الوقاية من حصوات المرارة والقولون.

فوائد عصير الطماطم للمدخنين

إن تناول عصير الطماطم يوميا يفيد في صحة الرئة لدى الأشخاص المدخنين، فهو يعمل على إصلاح الأضرار الناتجة عن التدخين، فيما اتفق بعض الباحثين أن تناول 3 ثمرات من التفاح وحبتين من الطماطم يحد من شيخوخة الرئة وتدهورها، حيث يحتوي عصير الطماطم على مضادات الأكسدة التي تمنع من انتفاخ الرئتين وفيتامين c  الذي يعود بالنفع على الشخص المدخن.

فوائد عصير الطماطم للرجال

يقلل عصير الطماطم من مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وهي من الأمراض التي تعد أكثر شيوعا لدى معظم الرجال، لأن الطماطم تحتوي على فيتامين ج والبوتاسيوم وفيتامين ب وعناصر مضادة للأكسدة، كما أنه يساهم في تحسين صحة الجلد.

كما أن عصير الطماطم يحتوي على مكملات اللايكوبين التي تساعد في خفض الكوليسترول الضار، والوقاية من الالتهابات وعلامات الإجهاد وتقلل من خطر تجلطات الدم والنوبات القلبية.

أقرأ أيضا: فوائد الأفوكادو للرجال

فوائد شرب عصير الطماطم على الريق

لا يقتصر فوائد شرب عصير الطماطم على الريق على الصحة العامة فقط ولكنه يتميز بخصائصه الجمالية لأنها غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات مثل فيتامين K، فيتامين A، فيتامين B المركب، والفسفور والمغنسيوم والبوتاسيوم، وكلها عناصر مفيدة لصحة البشرة، فإن الاستمرار على تناول عصير الطماطم على الريق صباحا ستلاحظ تحسن في البشرة بشكل ملحوظ.

  •  يعزز من صحة العظام والأسنان والجهاز المناعي.
  • تعد الطماطم مصدر جيد لليكوبين الذي يحد من الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان الثدي والبنكرياس والبروستاتا والرئة.
  • يمنع شرب عصير الطماطم على الريق من تكوين حصوات المرارة والكلى.
فوائد عصير الطماطم مع الليمون

فوائد عصير الطماطم مع الليمون

من فوائد عصير الطماطم مع الليمون أنه يساهم في خسارة الوزن والحصول على جسم صحي وقوام ممشوق ورائع، فعصير الطماطم يساهم في تقليل الشعور بالجوع لاحتوائه على الفيتامينات التي تفيد الجسم، والليمون يساعد على طرد السموم من الجسم، ويمكن استخدام المكونات الأتية في عمل مشروب سحري لحرق الدهون.

  • كوب عصير طماطم.
  • ملعقة من عصير الليمون.
  • كرفس.
  • 2 ملعقة زنجبيل مبشور.
  • صلصة طماطم حارة.

طريقة التحضير والاستخدام

  • خلط المكونات السابقة جيدا للحصول على خليط متجانس.
  • تناول المشروب 3 مرات يوميا، منهم مرة قبل وجبة الغذاء.

المصادر

medicalnewstoday.com

healthline.com

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version