فوائد الافوكادو للرجال، تحتوي ثمرة الأفوكادو على العديد من المعادن والفيتامينات، فهي مصدر جيد لفيتامينات هامة تفيد الصحة العامة مثل (فيتامين ج، هـ ، فيتامين ب 2 ، فيتامين ب 3) والمنجنيز والبوتاسيوم والمغنسيوم والمنجنيز، فكل 100 جرام من الأفوكادو تعطي الجسم أكثر من 25% من احتياجه اليومي من الألياف الغذائية، ونستعرض لكم في perfect2body.com – بيرفكت توبادي فوائد الأفوكادو للرجال.

فوائد الأفوكادو

يشتهر الأفوكادو منذ القدم بفوائده المتعددة للصحة العامة والشعر والبشرة، فهو يختلف عن معظم الفواكه بأنه قليل في الكربوهيدرات، وغني بالدهون الصحية، ونوضح ذلك فيما يلي.

  • يفيد القلب والشرايين

يساهم الأفوكادو في خفض مستوى الكولسترول الضار ورفع الكوليسترول الجيد، ويعمل على تعزيز المناعة وتعزيز صحة القلب والشرايين ومكافحة الالتهابات، كما له القدرة في وقاية القلب من الأمراض التاجية.

  • التخلص من الوزن الزائد

إذا تم تناول الأفوكادو بمعدل طبيعي مدروس بصفته وجبة صحية غنية بالبروتين والدهون والألياف الطبيعية، يساعد ذلك في الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما أنه يساهم في زيادة الوزن لمن يعانون من النحافة لأنه غني بالدهون والسعرات الحرارية، يمكن حساب في الجانبين أن 100 جرام من الافوكادو يمد الجسم بما يقارب 160 سعر حراري.

  • يقدم العديد من الفوائد للبشرة

تكتسب ماسكات التي يدخل في مكوناتها الأفوكادو الكثير من الفوائد للبشرة لأن لها فاعلية رائعة للبشرة وخصوصا البشرة الجافة، لأن الأفوكادو يحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد على منح البشرة النضارة والحيوية وترطيب البشرة.

كما أن الأفوكادو يحتوي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين هـ والبيتا كاروتين، وهما لهما قدرة عالية في مكافحة علامات الشيخوخة والتجاعيد، وحماية الجلد من خطر الأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى فيتامين ج الذي يعمل كمضاد أكسدة لحماية الخلايا ويساعد في بناء الكولاجين مما يحافظ على تحسين البشرة.

  • مكافحة السرطان

يحتوي الأفوكادو على الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية والألياف، والعديد من المواد الكيميائية التي تكافح نمو السرطانات، كما أن مضادات الأكسدة التي تتواجد في الأفوكادو مثل فيتامين ج وبيتا كاروتين تكافح تطور الأورام والخلايا السرطانية.

فوائد الأفوكادو للذكر

يمكن استعمال زيت الأفوكادو مع زيت الزيتون للحصول على نتيجة سريعة وفعالة وتعتبر من الطرق الموضعية، وهي من خلال مزج ملعقة من زيت الأفوكادو مع ملعقة من زيت الزيتون ووضعهم على نار هادئة، حتى تصبح دافئة ويتم تدليك العضو الذكري لمدة 5 دقائق ويترك الزيت على العضو الذكري لمدة 30 دقيقة، ثم يتم غسله بالماء الفاتر، كما يفضل تدليكه قبل ممارسة العلاقة بنصف ساعة.

فوائد الأفوكادو للإخصاب

فوائد الأفوكادو للإخصاب

تضم فاكهة الأفوكادو العديد من المعادن والفيتامينات، والتي تساعد في زيادة أعداد الحيوانات المنوية، الأمر الذي يزيد من معدل الخصوبة عند الرجال، وينصح بتناولها لمن يعانون من تأخر الإنجاب وقلة الحيوانات المنوية.

فوائد الافوكادو للرجال

  1. يعد الأفوكادو علاجا فعالا للضعف الجنسي عند الرجال، لأنه غني بالدهون الأحادية الغير المشبعة التي تحفز الجسم على إنتاج هرمون الجلوبيولين، وهو مسئول عن تحفيز الرغبة الجنسية وزيادة معدل الخصوبة.
  2. يحفز الجسم على إنتاج هرمون “التستوستيرون” الذي يساهم بشكل مفيد في الصحة الإنجابية لدى الرجال.
  3. يحتوي الأفوكادو على مضادات الأكسدة والمعادن الهامة كالمغنسيوم والبوتاسيوم والزنك والحديد، الأمر الذي سيقلل من ضعف الانتصاب.

فوائد الأفوكادو للخصيتين

يفيد الأفوكادو الخصيتين، فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية لأنه يحتوي على المعادن التي تساهم في تحفيز إنتاج الحيوانات المنوية، كما أن الأفوكادو يحتوي على مادة اللوتين التي تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

فوائد الأفوكادو على الريق

  • من الأمور القيمة التي تفيد في النظام الغذائي هو إدراج زيت الأفوكادو إلى النظام الغذائي، لأنه يحتوي على الكلوروفيل والمغنسيوم، مما يساهم في القضاء على السموم في الجسم.
  • يساعد في امتصاص العناصر الغذائية، فهو يمتص الكاروتينات المضادة للأكسدة منها والفيتامينات التي تذوب في الدهون.

القيمة الغذائية في الأفوكادو

من أهم الفوائد التي تمد الجسم بالدهون، على سبيل المثال (1/6 أفوكادو حجم وسط) تمد الجسم بما يقارب 5 جرام دهون، و 45 سعر حرارية، كما يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات المختلفة مثل حمض الفوليك والبوتاسيوم واللوتين وفيتامينات ب، ج ومضادات الأكسدة.

وكل 100 جرام من الأفوكادو يحتوي على:

  • 5 جرام من الكربوهيدرات.
  • 2 جرام من البروتينات.
  • 6 من الدهون.
  • 7 جرام من الألياف الغذائية.

المصادر

pennmedicine.org

manofmany.com

askmen.com

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version