فوائد حبوب الكركمين للتخسيس، قد يكون البعض لا يعلم ما هو الكركمين كما يحدث وجه مقارنة بين الكركم والكركمين، ولكن الأثنين واحد الكركمين هو مركب كيميائي يحتوي على خصائص قوية مضادة للأكسدة داخل الكركم، أحد التوابل العشبية، ويوجد بنسبة 2% – 5%، في بعض البلدان يعرف الكركم باسم التوابل الذهبية، وهو منتشر في المطبخ الآسيوي وجزءا من العلاجات الهندية أو الأيورفيدا لسنوات كثيرة، تم الاكتشاف من خلال الدراسات أن الكركم يعمل بشكل جيد على خسارة الوزن، حيث أنه يساعد على تقليل نمو الأنسجة الدهنية، ويساعد على عدم زيادة الوزن مرة أخرى، ونستعرض لكم في موقع perfect2body.com – بيرفكت توبادي أهم فوائد الكركمين وأضراره على الجسم.

حبوب الكركمين

يتم إخراج مادة الكركمين من عشبة الكركم التي يتم استخدامها داخل البلاد العربية وغيرها ويتم إضافتها على الأطعمة، الكركم و الكركمين يعملوا على مساعدة مستويات الكوليسترول (الضار)، وقد يكون من العلاجات المضاد للالتهاب، يمكن علاج هشاشة العظام والتهاب المفاصل وفقا لبعض الأبحاث، ، ويمكن أن يقدم فوائد لحماية مشاكل القلب، ويساعد في تنظيم ضغط الدم.

ما فوائد حبوب الكركمين

الكركمين يحتوي على بعض الفوائد التي من الممكن أن يجهل عنها الإنسان، وتمتلك عناصر يمكنها المساعدة في تحسين صحة أعضاء الجسم في الآتي سنوضح لكم ما فوائد حبوب الكركمين.

  1. يقلل من الإصابة بأمراض القلب.
  2. يساعد على عامل التغذية العصبية المشتق من الدماغ.
  3. يزيد قدرة الجسم المضاد للأكسدة.
  4. مركب طبيعي مضاد للالتهاب.
  5. يمنع الإصابة بمرض السرطان.
  6. يمكن المساعدة على علاج الزهايمر.
  7. مكمل جيد لمرضى المفاصل.
  8. يمنع ظهور  علامات الشيخوخة.

حبوب الكركمين للتنحيف

التنحيف مشكلة تقابل الجميع، والبعض لا يستطيع خسارة الوزن بشكل سريع أو لا يمكن للجسم التفاعل مع أنواع اعشاب معينة أو الأدوية الخاصة بالتنحيف، وللتأكد هل الكركمين يعمل على التنحيف فعليا أم لا، قاموا بإنشاء دراسات على الفئران حتى يتأكدوا هل حبوب الكركمين للتنحيف تتفاعل أم لا، ولكن لم يقومو بإجراء بحث على البشر، قد يساعد على حرق الدهون بكميات بسيطة وليس كليا كما يعتقد البعض.

أقرأ ايضا:

فوائد حبوب الكركمين للتخسيس

  1. يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب، وهي أحد العوامل المسببة للسمنة.
  2. يمكن للكركمين أن يثبت نمو الأنسجة الدهنية.
  3. يعمل على تنظيم مستويات السكر وزيادة منع تفادي الأنسولين.
  4. يزيد الكركم من إنتاج الصفراء الموجودة في المعدة.

طريقة استخدام الكركمين للتخسيس

من أكثر الأمور تسبب المشاكل هي عدم تنظيم أو معرفة كيفية استخدام الأدوية أو الأعشاب بالشكل الصحيح والمقدار المناسب حتى تحصلي على ما تحتاجيه من نتائج التخسيس، في الآتي طريقة استخدام الكركمين للتخسيس.

  1. هناك طريقة وحيدة وهي شرب الكركمين مثل الشاي، ضعي الماء للغليان ثم ضعي بها الكاري ويتم تحليته ويشرب ساخنا.
  2. أن تضعي مسحوق الكركم في الطعام أو أي وجبة للتناول حتى تحصلي على فوائد الكركمين.
  3. تناوله مع الحليب، قومي بتسخين الحليب لمدة 5 دقائق ثم اسكبي في الكوب وأضيفي إليه ملعقة من الكركم المطحون ويقلب جيدا ويشرب بعد ذلك.
فوائد حبوب الكركمين للتخسيس – perfect2body.com – برفكت توبادي

طريقة عمل الكركم للتخسيس البطن

البطن من أكثر الأماكن استقبال سريعا للدهون، وهي من الأماكن التي يظهر عليها زيادة الوزن المبالغ فيه، البطن تسبب مشاكل كثيرا للإنسان بسبب كبر حجمها، وقد تكون أكثر الأماكن صعوبة في فقدان الوزن، ولكن مع شاي الكركم لتخسيس البطن ستحصلين على نتيجة فعالة وسريعة، في التالي طريقة عمل الكركم للتخسيس البطن.

ضع وعاء به ماء على نار واضف فيه جذور الكركم يغلوا سويا، ضعيه في كوب ويتم تحليته كما تشاء، يتم تناوله في الصباح على الريق حتى تحصلي على الفوائد ولخسارة الوزن الصحيح.

إقرأ أيضًا:

أضرار الكركمين

كما أن الكركمين آمن بشكل كبير، فهو يتسبب بآثار الجانبية ولكن ليست مضرة لصحة الإنسان.

  1. الصداع عند تناول كميات كبيرة من الكركمين.
  2. طفح جلدي.
  3. تناول الكركم بكمية كثيرة يسبب براز أصفر.
  4. الإسهال.

المصادر

  1. healthline.com
  2. ndtv.com
  3. everydayhealth.com
  4. everydayhealth.com
شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version