ما هي فوائد صمغ مر البطارخ للشعر، تسعى جميع نساء العالم للحصول على شعر صحي وناعم وطويل، لأن الشعر تاج المرأة، ودائما يبحثن عن المنتجات الجديدة والاكتشافات التي تظهر من المواد الطبيعية للعناية بالشعر دون أي أضرار أو آثار جانبية والوصول للشعر المثالي، ومن بين هذه المواد هو صمغ مر البطارخ وهو شبيه باللبان الذكر أو حبات المستكة ولكن بحجم أكبر، ويوجد في محلات العطارة ويعمل على حل مشكلات الشعر المختلفة، ونستعرض لكم في perfect2body.com – بيرفكت توبادي كل ما يقدمه صمغ مر البطارخ للشعر.

صمغ مر البطارخ

يستخرج صمغ مر البطارخ من أشجار المر، وهو عبارة عن صمغ راتينجي بني كثيف أو أصفر وله مذاق جاف ورائحة عطرية قوية، وهو مزيج من بعض المواد الراتنجية والزيوت الطيارة والصمغ، ويقع الموطن الأصلي لشجر المر في الجزيرة العربية وشمال شرق أفريقيا، ويمكن أن تنمو في المناطق المشابهة مثل الصومال واليمن وتايلاند وإيران والهند.

فوائد مر البطارخ

يستخدم مر البطارخ منذ قديم الزمن في الطب الهندي، فهو يحسن من آلام المفاصل وله العديد من الفوائد الصحية الأخرى، نستعرضها لكم في الآتي.

  • يقلل من التهابات المفاصل

يحتوي مر البطارخ على مضادات الالتهابات التي تكون بمثابة مسكن طبيعي لتقليل التهابات المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام.

  • طرد السموم في الكبد

يساعد تناول مر البطارخ على طرد السموم من الكبد ، كما يقلل من نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الجسم.

  • يعالج حالات الربو

يستخدم مر البطارخ قديما في حالات الربو وحساسية الصدر، حيث يتم طحن المر وإضافته للأعشاب الطبيعية التي تعالج أمراض الصدر، فهو يعالج خشونة القصبة الهوائية وطارد للبلغم، ويساهم في توسيع الشعب الهوائية.

  • يعالج قرحة المعدة

يعمل مر البطارخ على التخلص من نزلات البرد وضيق التنفس وعسر الهضم، حيث يتم وضع ملعقتين من المر في مقدار من الماء، وتناول 3 أكواب منه يوميا.

  • يعالج حبوب البشرة

من خلال خلط ملعقة من مر البطارخ مع مقدار من الماء وملعقتين من العسل، ودهن المنطقة المصابة من البشرة، وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء.

فوائد صمغ مر البطارخ للشعر

فوائد صمغ مر البطارخ للشعر

هناك العديد من الفوائد التي يقدمها صمغ البطارخ للشعر، ومن أبرز هذه الفوائد ما يلي

  • يساهم في القضاء على القشرة والحكة المصاحبة لها.
  • تطويل الشعر في فترة قصيرة، وزيادة نضارته ولمعانه.
  • يزيد من كثافة الشعر، لذلك ينصح باستخدامه للشعر الخفيف.
  • يقضي على جفاف الشعر الناتج عن تقلبات الطقس أو التعرض لأشعة الشمس.
  • يحمي الشعر من مشكلة التقصف.
  • يزيل البكتيريا والأتربة والجراثيم من الشعر.

وللاستفادة منه يمكن غسل الشعر جيدا بالماء والشامبو ووضع كمية من مر البطارخ على مقدار كافي من الماء وخلطهم جيدا، ووضع الخليط على فروة الرأس وتدليكه لمدة عشر دقائق وتركه لمدة 15 دقيقة حتى يجف تماما، ثم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو، وتكرار الوصفة كل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

فوائد صمغ مر البطارخ للشعر الخشن

يساهم صمغ مر البطارخ في تنعيم الشعر بشكل سريع ، والقضاء على الخشونة والهيشان بشكل ملحوظ مما يساهم في سهولة تمشيط الشعر.

أسعار مر البطارخ

تختلف أسعار مر البطارخ من دولة لأخرى، ولكن في أغلب الأحيان مر البطارخ يعد غالي الثمن، حيث يتراوح سعره بالعملة الدولية 60 دولار للكيلو الواحد، ويتوافر نوعين من مر البطارخ في مصر (مر البطارخ الافريقي – مر البطارخ الحجازي) ويتراوح أسعارهم في مصر ما بين 800 جنيه إلى 1000 جنيه للكيلو الواحد ، بسبب ندرة هذا العشب وعدم توافره بالكميات المناسبة بسبب استيراده من الخارج.

مواضيع متعلقة

ماهى طرق علاج الكافيار الأخضر للشعر ؟

فوائد زيت بذر الكتان للشعر

 

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version