أفضل علاج غضروف الرقبة بالأعشاب، ألم غضروف الرقبة من الآلام التي لا يمكن للشخص تحملها طوال اليوم ولا يمكن ممارسة الحياة اليومية بها، قد يتوقع البعض أن ذلك الألم أو تشنج الرقبة أمر سهل ومن الممكن تحمله لكن ذلك غير صحيح لا يمكن تحمل ذلك الألم، انزلاق غضروف الرقبة من المشاكل التي يعاني منها كبار السن بشكل كبير وذلك بسبب فقدان المادة الهلامية المتواجدة بين الفقرات وبعضها، بالتالي يحدث خشونة بين الفقرات ومن الممكن أن يصل الوضع إلى تآكل في الفقرات، وهنا يحدث ألم شديد لا يمكن تحمله ولا يمكن تحريك الرقبة، لذلك هناك بعض الطرق الصحية التي يستخدموها في تلك الحالة ومنها الطريقة الطبيعية التي يلجأ لها الكثير في حالة الشعور بالم في غضروف الرقبة ويقومون بالابتعاد عن المسكنات المؤقتة، من خلال موقع perfect2body.com – بيرفكت توبادي سنقوم بتوضيح جميع ما تحتاجه لعلاج غضروف الرقبة.

وصفة لعلاج غضروف الرقبة

علاج غضروف الرقبة من الأمور الهامة التي يجب أن يتسرع بها الشخص في علاجها، من الممكن أن يحدث ألم الرقبة بسبب بعض الأشياء ومن الممكن أن يكون مرتبطا بالتقدم في العمر مثل باقي المناطق في الجسم، هناك وصفات طبيعية يستخدمها البعض عند الشعور بألم في غضروف الرقبة مثل الثوم.

  • الثوم من الأطعمة التي تحتوي على مواد مضادة للألتهاب كذلك يعمل على تخفيف الألم وعلامات الانتفاخ.
  • عليك تناول فصين من الثوم على الريق أو يتم هرسه ووضعه على القليل من زيت الزيتون ويتم تدليك الرقبة بشكل جيد.

بذور السمسم

  • تعد بذور السمسم من الأطعمة المهمة لاحتوائه على فيتامين د وفيتامين ك والمغنيسيوم والكالسيوم والزنك والنحاس.
  • عليك تناول ملعقة من زيت السمسم على الريق أو استخدامه دافئ لتدليك الرقبة.

علاج غضروف الرقبة بالأعشاب

الرقبة من أكثر الأماكن التي قد يعاني منها الإنسان خصوصا في الأعمال الشاقة التي تتوقف على وضعية معينة في العمل والجلوس لفترات طويلة، ذلك لا يتوقف فقط على الرقبة فهو مرتبط بالعمود الفقري بأكمله وذلك ما نتحدث عنه غضروف الرقبة من ضمن أجزاء العمود الفقري التي يجب عدم اهمالها لتجنب حدوث مشاكل أخرى للإنسان، وهنا يجب علاج غضروف الرقبة بالأعشاب النافعة مثل.

الزنجبيل في علاج غضروف الرقبة

الزنجبيل

يمكن استخدام زيت الزنجبيل لتدليك الرقبة.

  • عليك شرب شاي الزنجبيل ثلاث مرات يوميا بجانب خلط زيت الزنجبيل على غضروف الرقبة.

الكركم

  • يتميز الكركم بخصائص مضادة للالتهاب ويعيد تنشيط الدورة الدموية وذلك يعمل على تقليل تشنج الرقبة.
  • ضع ملعقة من بودر الكركم على كوب من الحليب ويتم الخلط جيدا ويسخن على درجة حرارة منخفضة لمدة 5 دقائق ويترك ليبرد ويشرب.
  • كذلك يجب تناول كبسولات الكركم ثلاث مرات يومية.

مغطس الملح

  • يعمل المغنيسيوم المتواجد في الملح على تنظيم درجة الحموضة المتواجدة داخل الجسم وهنا يعمل على تقليل التيبس والألم والالتهاب في غضروف الرقبة والأكتاف، لذلك متابعة الاستمرار على مغاطس الملح يساعد في معالجة غضروف الرقبة.
  • ضع القليل من الماء إلى ملعقتين من الملح ويتم الخلط جيدا حتى يتكون خليط متماسك ويفرد على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة لتحصل على راحة من الألم ومشاكل الغضروف.
  • يمكن كذلك وضع القليل من الملح الإنجليزي إلى حوض الاستحمام.

اسم دواء لعلاج غضروف الرقبة

قد يكون بعض الأشخاص في المراحل الأخيرة من الآم غضروف الرقبة وهنا البعض لا يتحمل ذلك الألم، هنا يقوم البعض بالتوجه إلى الأدوية العلاجية التي تعمل على التسكين بشكل أسرع، كما نعلم أن هنا أدوية قد تعالج تلك المشكلة ولكن قد تسبب مشاكل أخرى داخل الجسم لنوضح أكثر الأدوية التي قد يستفاد منها الشخص.

  1. AMIKACIN 500MG-2ML INJ VIAL (I. V، IM)
  2. OPTIDEX-T STERILE OPHTALMIC SUSP
  3. BALAD
  4. TOBRACIN 0.3% EYE OINTMENT

أفضل دكتور لعلاج غضروف الرقبة

كما نعلم أن ليس جميع الدكاترة المختصة في غضروف الرقبة أو العظام عمتا يمتلكون الخبرة الكاملة، هنا يجب أن نختار بعض الدكاترة الجيدة حيث أنها تقوم بمعالجة أو تشخيص الحالة بشكل واضح وكتابة العلاجات التي يجب تناولها للتخلص من ذلك الألم، هنا سنوضح لكم أهم الدكاترة التي يفضلها البعض.

دكتور هشام العزازي

استشاري في علاج الألم الداخلي والعمود الفقري

دكتور كمال سليم

استشاري علاج آلام العمود الفقري والمفاصل

دكتور دياب حته

أستاذ واستشاري علاج الام المزمن وآلالام الأعصاب والعمود الفقري

علاج غضروف الرقبة

علاج غضروف الرقبة بدون جراحة

هناك أشخاص لديهم فوبيا من العمليات أو من البينج عموما، فقد يلجأ ذلك الشخص إلى العلاج الطبيعي أو الكبسولات المسكنة أو الخاصة بآلام غضروف الرقبة، لذلك هناك الكثير يبحث عن علاج غضروف الرقبة بدون جراحة وهنا سنوضح لكم ما هي العلاجات التي يجب اللجوء لها في تلك الحالة.

هناك مجموعة من العلاجات المنزلية مثل.

  1. ممارسة التمارين الرياضية الهوائية لتقليل أعراض غضروف الرقبة.
  2. الجلوس بشكل مستقيم ومريح.
  3. النوم على وسائد مريحة ويفضل النوم على الظهر.

يوجد بعض العلاجات بالأعشاب مثل العلاج بـ (الثوم) كما نعلم أن الثوم من الاطعمة أو الأعشاب المهمة للإنسان فهو يتم استخدامه كثيرا في العلاجات عليك تناول ثلاث حبات من الثوم يوميا، يوجد كذلك بذور السمسم ويتم استخدامها بوضع القليل على المنطقة المراد علاجها وتدليك غضروف الرقبة.

علاج غضروف الرقبة بالحجامة

قد يعتقد البعض أن الحجامة ليس لها أي فوائد على الغضروف ولا يتم معالجة أي ألم أو مشاكل من خلالها، ولكن تلك الأقاويل غير صحيحة، الحجامة من الأمور الهامة في العلاج الطبيعي يتم عملها من خلال أطباء مختصون فيها، ومن يلجأ إلى العلاج الطبيعي مثل الحجامة فهو يعرف ما هي فوائدها وما الذي تقدمه للشخص من علاجات أخرى ما هي فوائد الحجامة على غضروف الرقبة.

من مميزات الحجامة تنشيط الدورة الدموية داخل الغشاء السينوفي بين المفاصل الصغيرة في الفقرات، مما يعمل على تنشيط السائل السينوفي الذي يعمل على زيادة الزيوت في المفصل لإبطاء الخشونة وتقليل آلام الغضروف، فهي تعمل بشكل أوضح على تنشيط الدورة الدموية في المفاصل حتى لا يكون هناك أي خشونة أو الآم.

المصادر

  1. my.clevelandclinic.org
  2. orthoinfo.aaos.org
  3. healthline.com
شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version