ما هي مسامية الشعر المنخفضة ؟ هو عبارة عن الشعر الذي لا يمتص العلاجات ولا الماء بسهولة، ولا بد من فهم هذا النوع من مسامية الشعر لمعرفة أفضل طريقة للعناية به وأفضل المنتجات والمكيفات التي تتماشى معه، ونوضح لكم في perfect2body.com – بيرفكت توبادي كل ما تريد معرفته عن أنواع مسامية الشعر وكيفية العناية به للظهور بشكل أفضل.

مسامية الشعر

مصطلح مسامية الشعر يتعلق بقدرة الشعر على امتصاص الرطوبة والاحتفاظ بها، كما أن مسامية الشعر تؤثر على كيفية مرور الرطوبة والزيوت داخل وخارج الطبقة الخارجية من الشعر ألا وهي البشرة.

وترجع درجة المسامية في الشعر إلى العوامل الوراثية، فإذا كان تاريخ العائلة يحتفظ بشعر منخفض المسامية، فقد تمتلك ذلك، ولكن قد تؤثر الجينات على المسامية أيضا، كما يمكن أن يؤدي التبييض والفرد وتجفيف الشعر واستخدام المنتجات التي تضر الشعر والغسيل الزائد إلى إتلاف الشعر بعد مدة طويلة، مما قد يمنع الشعر من الاحتفاظ بالرطوبة.

ماهي مسامية الشعر المنخفضة

يحتوي الشعر منخفض المسامية على ثقوب صغيرة يمنع من امتصاص الرطوبة، ولكن مع إدخال الرطوبة فيه سيحتفظ بها ولن يفقدها، مما يعني أن المرطبات الثقيلة التي تستخدم للشعر مثل الزيوت السميكة أو الزبدة، لن تتوغل داخل الشعر وستظل عالقة على الشعر مع إعطاء المظهر الزيتي والتلاصق.

يستغرق الشعر ذو المسامية المنخفضة وقت أطول في الغسل والتجفيف من الشعر ذو المسامية العالية أو الشعر العادي، لأنه يصد الماء ويمنعه من الدخول إلى خصلات الشعر، ويأخذ وقتا طويلا حتى يجف بعد الغسل.ويمكن معرفة إذا كان شعرك منخفض المسامية أو لا، عليك عمل الاختبارات الأتية.
  • اختبار الرذاذ: بعد رش الماء على الشعر، لن يمتص الشعر المنخفض المسامية الماء بسهولة وسيظهر الماء على الخصلات.
  • اختبار الطفو: نتف خصلة من الشعر ووضعها في وعاء به ماء بدرجة حرارة الغرفة العادية، فإذا هبطت بسرعة إلى قاع الوعاء فهي عالية مسامية، وإذا طفت لبعض الوقت فمن المحتمل أن تكون مسامية الشعر منخفضة.
ما هي مسامية الشعر المنخفضة ؟ – برفكت توبادي perfect2body.com

أنواع مسامية الشعر

ينصح بمعرفة مسامية الشعر لاختيار المنتجات التي تناسب الشعر والعناية به، ونوضح لكم في perfect2body  أنواع مسامية الشعر.

  1. مسامية منخفضة: هي المسامية الأكثر صحة وفيها تتداخل مسام الشعرة معا بشكل محكم، وتكون أقل حاجة للعناية بها، ويحتاج لعدد ساعات طويلة حتى يجف.
  2. مسامية متوسطة: يكون الشعر لامعا ولا تتداخل مسامات الشعر معا بشكل كبير، ولا يستغرق وقت طويل ليجف الشعر.
  3. مسامية عالية: يمتص الشعر عالي المسامية الرطوبة بكميات كبيرة وتختفي بسرعة فيظهر الشعر باهتا ومجعدا، وتكون مسامات الشعر متباعدة، ويكون الشعر من النوع الذي يتشابك بسهولة.

إقرأ أيضًا:

أفضل أنواع مسامية الشعر

يعتبر الشعر المتوسط المسامية أو الطبيعي من أفضل أنواع مسامية الشعر، لأن البشرة لا تكون قريبة من بعضها ولا مفتوحة، مما يسمح للرطوبة من النفاذ بسهولة، ويكون من السهل الأحتفاظ بالرطوبة لفترة طويلة، وتمتلك شعر متوسط المسامية إذا كنت تمتلك الخطوات الأتية.

  • لون الشعر طبيعي.
  • يكون من السهل تصفيف الشعر والاحتفاظ بذلك لفترة طويلة.
  • يميل الشعر للظهور بالشكل اللامع الصحي.
  • لا يستغرق الشعر وقت طويل ليجف بعد الغسل.

هل يمكن تغيير مسامية الشعر

كما ذكرنا سابقا إذا كانت مسامية شعرك منخفضة أو عالية بسبب العوامل الوراثية، فلا يمكن تغيير مسامية الشعر، ونصح خبراء الشعر بخطوات يمكن القيام بها لتمتلك شعر صحي وسهل في التصفيف.

فالبنسبة للشعر منخفض المسامية

  • البحث عن مكونات مثل العسل والجلسرين في البلسم والشامبو، وتجنب المنتجات التي تحتوي على زيوت لأنه يصعب اختراقها للبشرة.
  • استخدام مكيفات للشعر خالية من البروتين، حتى يسهل امتصاصها بسهولة في الشعر.
  • وضع البلسم على الشعر المبلل لتسهيل امتصاصه في الشعر.
  • استخدام الحرارة عند ترطيب الشعر مثل استخدام مبخرة أو غطاء حراري، وإذا لم يتواجد ذلك يتم وضع قبعة الاستحمام على الشعر بعد وضع البلسم.
ما هي مسامية الشعر المنخفضة ؟ – برفكت توبادي perfect2body.com

للشعر عالي المسامية

  • تجنب الماء الساخن عند غسل الشعر بالشامبو والبلسم.
  • البحث عن مكونات الزيوت والزبدة في الشامبو ومكيفات الشعر حتى يساعد ذلك في ترطيب الشعر.
  • استخدام مكيفات مانعة للتسرب على الشعر للمحافظة على الرطوبة.
  • استخدام منتج يحمي الشعر من الحرارة، ويتم وضعه قبل تجفيف الشعر لحماية الشعر من التلف الناتج عن الحرارة.

المصادر

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version