كيفية تثبيت الصبغة على الشعر الأبيض لفترة طويلة، يعد ظهور الشعر الأبيض أشبه بالكابوس سواء لدى الرجال أو النساء، هناك العديد من الأسباب التي تؤدي لظهوره إما التقدم في السن أو  نقص المعادن والفيتامينات أو التدخين أو الوراثة، ويلجأن العديد من الأشخاص إلى الصبغات لتغيير لون الشعر كحل وسيط، لذلك نوضح لكم في perfect2body.com – بيرفكت توبادي أهم أفضل صبغات للشعر الأبيض سواء طبيعية أو كيميائية

صبغة الشعر الأبيض

ظهور الشعر الأبيض من المشاكل المزعجة لدى معظم الأشخاص خاصة في عمر الشباب، لأنهم تظهرهم بعمر أكبر من عمرهم الحقيقي، ويكون السبب في ظهور الشيب المبكر هو ضعف مادة الميلانين في إفراز المادة الصبغية التي تعطي لون الشعر الأساسي، الأمر الذي يجعل أصحاب الشعر الأبيض يلجأون إلى استخدام صبغات الشعر الملونة.

طريقة تثبيت الصبغة على الشعر الأبيض

تعاني العديد من النساء عند وضع الصبغة على الشعر الأبيض من عدم ثباتها لفترة طويلة من الوقت، ونوضح لكم أفضل طريقة تثبيت الصبغة على الشعر الأبيض.

  • استخدام خل التفاح يعمل على بقاء الصبغة لفترة طويلة ويساهم في زيادة لمعان الشعر، حيث يتم استخدامه مرة واحدة في الشهر من خلال تخفيفه بالماء وشطف الشعر به.
  • استخدام منتجات الشعر المصبوغ كالبلسم والشامبو لكي يحافظ على لون الصبغة ويقلل من سرعة زوالها.
  • عمل جلسة تلميع للشعر كي يحافظ أكثر على لون الشعر ولمعانه.
  • استخدام منتجات الشعر التي تحميه من أشعة الشمس فوق البنفسجية حتى يقلل من بهتان اللون.

كيف أثبت لون الصبغة الأبيض

تسألن العديد من السيدات عن إجابة لسؤال كيف أثبت لون الصبغة الأبيض، فبجانب الخطوات السابقة نقدم لكم بعض النصائح التي تساهم في ذلك.

  1. تجنب استخدام منتجات تصفيف الشعر التي تحتوي على الكحول، واستخدان فلتر على دش الاستحمام لتصفية الرواسب المعدنية التي قد تتسبب في زوال الصبغة.
  2. تجنب استخدام الماء الساخن، واستخدام الماء الدافئ بديلا عنه في غسل الشعر أو أثناء الاستحمام.
  3. عدم استخدام الشامبو كثيرا في حالة تكرار غسل الشعر.
  4. تجنب السباحة في الحمامات التي تحتوي على نسبة عالية من الكلور.
  5. تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.
  6. استعمال كريم السلفات الذي يحمي الشعر ويحافظ على لونه.
  7. الابتعاد عن استعمال حمامات الزيت أو الكريمات البديلة عن الزيت، لأنها قد تتسبب في إزالة اللون من بصيلات الشعر.

اقرأ أيضا: أنواع شامبو لصبغ الشعر الأبيض

صبغات للشعر الأبيض

صبغات الشعر الأبيض

هناك العديد من الصبغات الكيميائية الجاهزة التي من الممكن شرائها واستعمالها، ولكن نستعرض لكم أهم الوصفات الطبيعية التي يمكن صبغ الشعر الأبيض بها وتأتي بنتائج فعالة.

  •  الشاي الأسود

يعد من أفضل الصبغات الطبيعية التي تقضي على الشعر الأبيض وتمنع من ظهوره، لأن الشاي الأسود يحتوي على مضادات الأكسدة، ويمكن استخدامه من خلال وضع كمية قليلة من الشاي الأسود في إناء به ماء ساخن، وغليه على النار لمدة 5 دقائق، وأضيفي ملعقة من الملح ثم اتركيه ليبرد، ويتم تطبيقه على الشعر لمدة ساعة ثم غسله بالماء، ويتم تكرار هذه الوصفة بشكل يومي للحصول على شعر خالي من اللون الأبيض.

اخلطي كمية من الماء مع مقدار مناسب من الحنة المطحونة وعجنها جيدا ثم اضيفي ملعقة من القهوة وقليل من النعناع وعصير الريحان، وخلطهم جيدا وغليه على النار لعدة دقائق واتركيه طوال الليل، في اليوم التالي قومي بدهن الخليط على الشعر واتركيه لمدة 3 ساعات واشطفيه بالماء بعد الانتهاء.

احضري كأس من زيت جوز الهند وقومي بغليه على النار مع إضافة كمية قليلة من أوراق الكركديه وثلاث ملاعق من عصير الليمون ومطحون الحلبة، ودهن الشعر بالخليط واتركيه لمدة 60 دقيقة، ثم اغسليه بالماء، ويمكن أن تكرري الوصفة أربع مرات أسبوعيا للحصول على نتيجة ممتازة.

خفق صفار بيضة وأضيفي بضع قطرات من زيت الصندل وملعقة من زيت اللوز، مع خلط المكونات جيدا، ادهنيه على شعرك بعد ترطيبه بالماء، وتغطيته بالمنشفة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء، مع تكرار الوصفة مرة شهريا.

كما يوجد العديد من الصغات الكيميائية، نذكر لكم أبرزها على سبيل المثال.

  • لوريال كستينج
لوريال كستينج

تتميز صبغة لوريال كستينج بأنها خالية من الأمونيا، حيث أنها ليس لها تأثير على فروة الرأس بعكس الصبغات الأخرى التي تحتوي على الأمونيا والتي قد تضر الشعر.

موضوع متعلق: ما هي أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا

  • صبغة غارنيه
صبغة غارنيه

من الصبغات التي لا غنى عنها وهي خالية من الأمونيا فهي تساعد على تنعيم وتغذية الشعر وتتميز بألوانها البني والسوداء والرمادي والكثير من درجات الألوان الأخرى.

المصادر

healthline.com

prevention.com

allure.com

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version