ما هو علاج التهاب الجلد المثي ؟ الجلد المثي يمكن أن يصيب اشخاص كبار أو صغار السن، على الرغم أنه أكثر شيوعا عند الأطفال الرضع والبالغين، والذي يكون أعمارهم بين الـ 30 سنة والـ 60 سنة، ولكن يظهر بشكل كبير عند الذكور، في أوقات كثيرة تختفي من تلقاء نفسها ولا تعود، وعند البعض يمكن أن تختفي ثم تعود مرة ثانية، يظهر عند البالغين عادة جزءا من الأحتراق والتطهير يمكن أن يستمر معك لعدة سنوات.

الالتهاب تجاه خميرة الملاسيزية الزائدة، وهي عبارة عن كائن حي يتعايش بشكل طبيعي على الجلد، وفي أغلب الأوقات يكون هو السبب الرئيسي أو المحتمل لالتهاب بشكل دائم كما أن الجهاز المناعي يتفاعل معها، مما ينتج التهاب يؤدي إلى Malassezia الجلد الدهني، ينتج أو ينمو تغيرات على الجلد، هناك بعض الحالات يمكن أن تزيد معهم الإصابة وتسبب أمراض أخرى مثل، الصدفية، وفيروس نقص المناعة، وغيرها من المشاكل الأخرى، ولكن من خلال موقع perfect2body.com – بيرفكت توبادي سنوضح لك ما هو العلاج.

الجلد المثي

الجلد المثي من أنواع الالتهاب التي تسبب مشاكل على جلد الإنسان كبار السن أو الصغار ومن الممكن أن يكون عند البعض حساسية لا غير، ولكن يجب الذهاب إلى الطبيب المختص بـ الجلدية لتشخيص ما إذا كنت تعاني فعليا من الجلد المثي أم لا، يمكن أخذ بعض من الخلايا الجلد الخزعة ليعمل على استبعاد الأنواع التي تتميز بأعراض شبيهة بالتهاب الجلد المثي.

ماهو التهاب الجلد المثي

هو مرض مزمن، وفي بعض الأحيان قد يكون التهاب جلدي خفيف وعندما يأتي للأطفال الرضع يسمى بطاقة المهد، التهاب الجلد الدهني هو من الأمراض الجلدية، يعمل على ضرر فروة الرأس الجذع والوجه، وعادة يبدو مثل بشرة مهيجة للحكة وتسبب احمرار، ومتقشرة، وحرشفية، وقد يؤثر بشكل كبير على المناطق التي يوجد بها الغدد الدهنية.

الأماكن التي قد يظهر بها التهاب الجلد المثي تكون في فروة الرأس وتكون شبه متقشرة، وقد تظهر أسفل الأنف الشفوية.

التهاب الجلد المثي عند البالغين

التهاب الجلد هو التهاب مزمن ومتكرر يصيب كبار السن، مع ذلك انتشار الملاسيزية، وهو تم وصفه من الأنواع كعامل مساهم يصيب التهاب الجلد الدهني عند البالغين، يؤثر الالتهاب بشكل كبير على فروة الرأس كذلك الوجه وبعض المناطق الأخرى مثل، إصابة منطقة الصدر والأبطين، ومنطقة الأعضاء التناسلية، قد لا تشعر بالحكة كثيرا وهي بعيدة نسبيا، خاصة مع أصحاب مرض فروة الرأس.

التهاب الجلد المثي عند البالغين

أسباب التهاب الجلد المثي

بعض الأشخاص عندما يأتي لها مرض التهاب الجلد المثي، قد يأتي لها الكثير من التوقعات وخلفيات الخاطئة، والكثير من الدكاترة المتخصصين في أبحاث الأمراض، ولكن لم يتم الوصول إلى معلومات عن أسباب التهاب الجلد المثي، لا يعرف الأطباء السبب التهاب الجلد الدهني، ولكن من الممكن أن يكون مرتبطا بالتالي.

  • الاستجابة الغير منتظمة للجهاز المناعي.
  • خميرة الفطر وقد يعرفها البعض باسم الملاسيزية وهو ينتج من الزيوت الذي تنتجها المسام على البشرة.

موضوع متعلق: الفرق بين الزوائد الجلدية والثاليل

علاج التهاب الجلد المثي

ليس هناك الكثير من العلاجات التي تعمل على عدم إظهار التهاب الجلد المثي، ولكن من خلال الأبحاث تم الوصول إلى استخدام العلاج الضوئي عن طريق الأشعة فوق البنفسجية، أو الصمام الثنائي الباعث للضوء الأزرق أو الأحمر لمنع نمو الفطريات الملاسيزية ومنع التهاب الجلد الدهني.

المصادر

  1. mayoclinic.org
  2. ncbi.nlm.nih.gov
  3. nationaleczema.org
شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version