فوائد بلع الثوم للبشرة الدهنية وحب الشباب، للثوم العديد من الفوائد لصحة البشرة وخصوصا لأصحاب البشرة الدهنية، فهو يساعدهم في التخلص من مشكلة حب الشباب المزعجة، ومن السهل تطبيق الثوم على البشرة نظرا لتوافره في كل بيت مصري، وهو عبارة عن نبات عشبي يتكون من فصوص متعددة وأوراق عريضة، وله رائحة نفاذة، ونستعرض لكم في perfect2body.com – بيرفكت توبادي فوائد الثوم للبشرة.

فوائد الثوم للبشرة

للثوم فوائد عديدة لتحسين وتجديد البشرة، لعل أبرزها:-

  • مضاد قوي للأكسدة، وله العديد من الخواص المضادة للالتهابات، مما يقلل من فرص ظهور حب الشباب.
  • من فوائد الثوم للبشرة أنه يحمي الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية والتجاعيد، ومضادات الأكسدة الموجودة في الثوم تعمل على التخلص من جذور الأكسجين وبالتالي يقلل الإجهاد.
  • يقلل الثوم من ظهور المسام وتنظيف البشرة،من خلال طحن نصف فص من الثوم مع قطعة طماطم صغيرة، ووضع المعجون على البشرة، ثم يغسل الوجه بعد 10 دقائق.

فوائد الثوم على الريق للبشرة

يمكن تناول الثوم على الريق لأنه :-

  1. يعالج مشاكل الرؤوس البيضاء والسوداء التي تظهر على البشرة ويمنع ظهورها.
  2. يحارب علامات التقدم في السن؛ لأنه يحتوي على مادة الأليسين.
  3. يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد ، ويحميه من التلف؛ لأنه يمنع الجذور الحرة من مهاجمة خلايا الجلد.
  4. يقضي على البكتيريا والفطريات؛ لأنه يحتوي على عنصر الكبريت الذي يعمل على زيادة تدفق الدم في الوجه.

فوائد الثوم للبشرة الدهنية

من فوائد الثوم للبشرة الدهنية أنه يقلل ظهور حب الشباب، فيعمل الثوم على التخلص من الحبوب بطريقة فعالة؛ لأنه يحتوي على المضادات الحيوية التي تعالج البشرة خصوصا الالتهابات، ويقوم بمحاربة الجراثيم والبكتيريا التي تنتقل للبشرة، مما يمنح البشرة النعومة والنضارة، ويمكن الاستفادة من هذه الفوائد عن طريق هرس فصوص الثوم وخلطها مع الخل، ووضع الخليط على المنطقة المصابة بواسطة قطعة قطنية نظيفة.

موضوع متعلق: كيفية التخلص من رائحة الثوم في الشعر 

فوائد الثوم لعلاج حب الشباب

الثوم مضاد للفطريات ويحتوي على مواد مطهرة من الأليسين تساعد في قتل البكتيريا والجراثيم المسببة لظهور حب الشباب، كما أنه يحسن الدورة الدموية ويقلل من التورم والالتهابات، كما يحتوي على “ثيوسلفينات” التي تعمل كمضاد للميكروبات ومع الاستخدام المنتظم يمكن أن ينقي الجلد.

يحتوي الثوم على الفيتامينات والمعادن التي تكافح حب الشباب مثل الزنك والنحاس وفيتامين c والسيلينيوم وفيتامين b-6، التي تسيطر على المواد الزيتية مما يقلل من حب الشباب.

كيفية استخدام الثوم لعلاج حب الشباب:-

  • هرس 4 فصوص من الثوم.
  • وضع عجين الثوم على المنطفة المصابة.
  • تركه لعدة دقائق، ويشطف بالماء ثم تجفف المنطقة بلطف بعد الانتهاء.
بلع الثوم لحب الشباب

بلع الثوم لحب الشباب

يمكن بلع الثوم لعلاج حب الشباب سواء في (الوجه – الرقبة – الكتفين – الظهر) فهو عبارة عن حبوب ونتوءات تنتشر في المناطق السابقة وتسبب إزعاج لأصحابها، وعلى الرغم من وجود العديد من النصائح الأخرى، كغسل الوجه بانتظام أو تجنب استخدام مستحضرات التجميل الدهنية، واستخدام الأدوية والمراهم، لكن الثوم له دور فعال في علاج مشكلة حب الشباب.

الثوم لتبييض البشرة

يعتبر الوجه من الأعضاء التي تشغل المرأة ودائما ما تبحث عن مستحضرات تجميلية لتبييض البشرة؛ لأنه يعد مرآة المرأة، ويمكن استخدام الثوم لتبييض البشرة من خلال فرك الوجه بفصين من الثوم المهروس، فله قدرة فائقة على تنشيط الدورة الدموية وتجديد خلايا البشرة

أضرار الثوم على البشرة

تعتبر منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مستخلص الثوم آمنة الاستعمال والتطبيق على الجلد ولا يسبب أي تهيجات، ولكن هناك بعض الأمراض المحتملة مثل:-

  • تطبيق الثوم الخام على الوجه غير آمن وقد يسبب التهيج وحساسية ظاهرة.
  • يمكن أن يزيد الثوم من فرص الإصابة بالأعراض الآتية:-
  1. الفقاع.
  2. التهاب الجلد التماسي التحسسي والبروتيني.
  3. رائحة كريهة للجسم إذا تم تطبيقه بشكل خام على البشرة.
  4. تجنب تناول الثوم؛ لأنه يمكن أن يؤدي إلى تفاقم عدوى الخميرة، عن طريق تهيج الأنسجة في المهبل.

المصادر

femina.in

stylecraze.com

healthline.com

medicalnewstoday.com

food.ndtv.com

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version