يعد الشتاء من الفصول التي يفضلها الجميع، حيث أن البعض يعاني من بشرة جافة قشرية خلال ذلك الوقت، من المستحيل الهروب من هذه العلامات الضارة في الأشهر الباردة، ولحسن الحظ هناك علاجات لحل تلك المشكلة مثل كريم و قناع ترطيب البشرة.

كما تعلمين أن بشرتك تفرز الزيوت من تلقاء نفسها التي تفيد بشرتك ومنع ظهور الجفاف، والتكسير وتفتيت البشرة، وسوف نوضح أفضل ماسك لترطيب البشرة الجافة والحساسة

البشرة الجافة

كما تعلم بعض الفتيات أن البشرة الجافة لها مشاكل كبيرة ولكن الجلد الجاف ليس خطيرا، معظم الأوقات يكون ناتجا عن عوامل مثل تغير الطقس، وانخفاض رطوبة الهواء، بالرغم من كل تلك المشاكل يمكنك تحسين بشرتك من خلال المرطب أو ماسك الترطيب وتجنب الصابون القاسي.

علاج البشرة الجافة

يعد علاج جفاف البشرة من أنواع العلاجات الطبيعية التي يجب على الفتاة فعلها بشكل مستمر يوميا، وللحفاظ على بشرة صحية ورطبة عليكي اتباع الآتي

  1. ترطيب البشرة بشكل مستمر.
  2. الابتعاد عن الماء الساخن عند الاستحمام.
  3. تجنب الصابون الجاف والقاسي على الجلد.
  4. وضع المرطب بعد الاستحمام مباشرة.
  5. كذلك عليكي وضع الماسكات المجددة لخلايا الجلد الجاف.
  6. استخدام منشفة لطيفة على البشرة.

مواصفات البشرة الجافة

البشرة الجافة تتميز بنقص الرطوبة داخل الطبقة القرنية، مما يجعل البشرة تتقشر وتصبح مشدودة، كذلك يبدو الجلد مرهق وباهت خاصة حول العينين وعلى الخدين، وقد تفتقر إلى المرونة مع وضوح الخطوط الدقيقة والتجاعيد، في الحالات الأكثر تطورا قد يشعر الشخص بحكة وحرقان على الوجه.

ماسك لترطيب البشرة الجافة – perfect2body.com

علاج البشرة الجافة المتقشرة

يعد الجلد الجاف المتقشر (الجفاف) هو حالة نادرة لها عدة أسباب، ولكن في معظم الحالات تنتج البشرة الجافة من العوامل البيئية التي تزيل الرطوبة من الجلد، هناك عدة أسباب أخرى مثل: الحمامات الساخنة، والحرارة العالية، يمكنك استخدام العلاجات المنزلية لعلاج البشرة الجافة المتقشرة.

  1. زيت جوز الهند.
  2. حمام الشوفان.
  3. الفازلين.
  4. استخدام المرطب.

ماسك لترطيب البشرة الجافة

ماسك الأفوكادو للبشرة الجافة

الأفوكادو يعطي للبشرة ترطيب خاص، كما أنه يحافظ على ترطيب البشرة لأوقات طويلة ضعي حبة الأفوكادو في وعاء ثم قومي بهرسه بشكل جيد حتى يصبح كريمي ضعي عليه أي نوع من الآتي: جزر، أو عسل، أو حليب، أو زيت الأفوكادو، أو بيض ثم يوضع على البشرة

البشرة الحساسة

أصحاب البشرة الحساسة أو البشرة الدهنية هذ ليس مرضا، حتى أنك قد لا تعرف أن لديك بشرة حساسة حتى يكون هناك رد فعل سيئ تجاه مستحضرات التجميل أو منتج واحد، مثل مرطب أو صابون أو مكياج.

مواصفات البشرة الحساسة

الاحمرار هو علامة شائعة وكبيرة لأصحاب البشرة الحساسة، سواء السبب وراثي مثل الوردية، أو رد فعل لمكونات معينة على البشرة، من يمتلكون حساسية غير متكررة للجلد تجاه المكونات الشديدة والقاسية لا ينتمون إلى أصحاب البشرة الحساسة، ولكن يجب تجنب أي شيء يسبب تهيجا بشكل متكرر.

علاج البشرة الحساسة

قد تساعد العلاجات المنزلية بشكل أفضل عن العلاجات الكيماوية.

  1. المرطب والمنتجات المضادة للحساسية قد تقلل من الجفاف دون تحسس البشرة.
  2. قد تفيد البشرة بعض الزيوت البسيطة مثل زبدة الشيا أو زيت جوز الهند.
  3. يمكن استخدام الشوفان على البشرة الحساسة.
  4. دقيق الشوفان فعال لأنه يحسن الجلد وليس فقط كعلاج للأعراض.
علاج البشرة الحساسة | بيرفكت توبادي perfect2body

ماسك لترطيب البشرة الحساسة

ماسك الشوفان لديه استخدامات كثيرة، الشوفان يساعد على تهدئة وتخفيف أي تهيج على البشرة، لذلك الشوفان يستخدم كماسك للبشرة الحساسة.

المكونات

  • نص كوب من الشوفان.
  • ملعقتان من الحليب الرائب.

طريقة التحضير

  • يتم مزج جميع المكونات سويا حتى تحصلِ على القوام المناسب للماسك.
  • ضعي طبقة سميكة على الوجه.
  • يترك لمدة 10 دقائق.
  • بعد ذلك ضعي مرطب البشرة المناسب لك.

المصادر : 

  1. healthline
  2. medicalnewstoday
شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version