أضرار الفلفل الأسود على الكبد، الفلفل الأسود من أنواع التوابل التي يستخدمها الكثير من الأشخاص و الأمهات داخل البيت وكذلك داخل المطاعم، من يستخدمون الفلفل الأسود يستخدمونه لأنه يعطي النكهة الممتازة للطعام ويعطي مذاق خاص، ويقومون باستخدامه بكثرة ولا يعلمون ما هي أضرار الفلفل الأسود على الكبد، وهنا تكمن المشكلة بالنسبة للأشخاص الذين يعشقون الفلفل الأسود لذلك في الأتي سنوضح ما هي أضرار الفلفل الأسود على الكبد.

ما هو الفلفل الأسود؟

الفلفل الأسود عبارة عن نبتة من النباتات المزهرة في العائلة الفلفلية، يتم زراعتها حتى تنتج ثمار مغطاة ب البذور الصغيرة، والتي تجف ثم يقومون بباستخدامها، وتستخدم كتوابل للطعام لتعطي له النكهة الخاصة، مكان زراعتها أو المكان الرئيسي لها جنوب الهند وهي تكون أول مصدر رئيسي لإنتاج الفلفل الأسود بالإضافة إلى ولاية كارناتاكا في الهند.

القيمة الغذائية للفلفل الأسود

الفلفل الأسود هام في الطعام غير الفوائد المتواجدة به من فيتامينات ومكملات غذائية بالرغم من أنه له أضرار ولكن له فوائد أكثر لنعرف ما القيمة الغذائية للفلفل الأسود.

  1. السعرات الحرارية من الكربوهيدرات 259.24 سعرة حرارية.
  2. السعرات الحرارية من البروتين 43.8.
  3. السعرات الحرارية من الدهون 29.34.
  4. بروتين 10.95.
  5. دهون 3.26.
  6. طاقة 255.
  7. كالسيوم 437 جم
  8. حديد 28.86
  9. كوليسترول 0

السعرات الحرارية في الفلفل الأسود المطحون

يحتوي كل 100 جرام من من الفلفل الأسود المطحون على ما يلي.

  1. البروتين 10.39 جرام.
  2. الدهون 3.26 جرام.
  3. الكربوهيدراتج63.95 جرام.
  4. السعرة الحرارية 251 سعرة حرارية.
السعرات الحرارية في الفلفل الأسود المطحون

أضرار الفلفل الأسود على الكبد

الكبد أكثر عنصر مهم في أعضاء الجسم لدى الإنسان ويجب أن يقوم الشخص بالاهتمام به بشكل جيد وبما يتناولونه، البعض يعرفون ما هي المأكولات التي تضر الكبد وما هي المفيدة له والبعض لا يعلمون ما هي الأضرار التي يمكن أن تأتي من أقل شيء في الطعام مثل الفلفل الأسود لذلك سوف نوضح لكم ما هي أضرار الفلفل الأسود على الكبد.

  1.  إضعاف خلايا الكبد وأنسجته ويعمل على تلفها في بعض الأحيان.
  2. تتسبب في حدوث تسمم للكبد.
  3. يعمل على تهييج الأعضاء الداخلية بالجسم بما فيهم الكبد.
  4. يسبب حدوث نزيف في الأغشية المخاطية.

أضرار الفلفل الأسود على القلب

ليس هناك أضرار على القلب من الفلفل الأسود بل الفلفل الأسود له فوائد كثيرة للجسم ولصحة الإنسان وللقلب، هو ليس ضار نهائيا إذا تم تناوله باعتدال دون إفراط.

اقرأ أيضًا :

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version