تسعى الكثير من النساء للعناية بالبشرة، قبل الخروج من المنزل سواء للدراسة أو العمل، ومن أهم ما يميز الوجه الحواجب، فالحواجب ذات الشكل المثالي تبرز وجه الشخص كما تنبئ عن شخصيته، وسنتحدث معكم عن أهم الوصفات الطبيعية لتكثيف الحواجب بعيدًا عن مستحضرات التجميل المختلفة التي قد تؤدي لتساقط شعر الحواجب.

فوائد الثوم للحواجب

  • يساعد في إنبات شعر الحاجبين لأنه يحفز البصيلات.
  • يساعد في ملئ الفراغات في الحواجب.
  • يضفي على شعر الحواجب اللمعان والترطيب والتنعيم.

وصفات لتكثيف الحواجب بالثوم

يساعد الثوم في نمو شعر الحواجب ومنع تساقطه لاحتوائه على مواد تنشط الخلايا.

سائل الثوم:

وينصح بتقطيع فص من الثوم إلى نصفين، والضغط عليها بالأصابع حتى يظهر الزيت ويدلك بها الحواجب بحركة دائرية بلطف، ومشطي الحاجب واتركيه قليلًا ثم اشطفيه بالماء.

الثوم وزيت الزيتون:

تساهم هذه الوصفة في نمو وتكثيف شعر الحاجبين.

المكونات:

الطريقة:

  • نقع الثوم مع زيت الزيتون لفترة.
  • وبعد ذلك ندلك الحواجب برفق وتركها حتى تجف.
  • وتكرر كل يومين لمدة أسبوعين.

أسرع طريقة لإنبات شعر الحواجب

هناك طرق سريعة لإنبات شعر الحاجبين بسرعة عن طريق استخدام الزيوت الطبيعية بعيدًا عن المواد الكيميائية الأخرى التي قد تضر بالشعر وفيما يلي اه مالطرق والوصفات الطبيعية لذلك.

زيت الخروع:

وصفات لتكثيف الحواجب بالثوم
وصفات لتكثيف الحواجب بالثوم

يعتبر من الزيوت ذات فعالية قوية لتكثيف وتغذية بصيلات شعر الحاجبين، لاحتوائه على الكثير من الأحماض الدهنية والبروتينات والفيتامينات ومواد الأكسدة، وينصح بوضع بضع قطرات على الحواجب وتركها لمدة نصف ساعة، واشطفيهم بالماء الدافئ بعد ذلك.

وينصح بتجنب استخدامه إذا كانت لديكِ حساسية اتجاهه.

زيت جوز الهند

يحتوي على الأحماض الدهنية ومواد الأكسدة التي تعزز من نمو الشعر وحمايته من التكسر في منطقة الحاجبين، كما يحتوي على حمض اللوريك فيمنع من إصابات الشعر، ويمكن استخدامه يوميًا على الحاجبين، ينصح بغمس قطعة من القماش في زيت جوز الهند وتدليك الحاجبين به وتركه حتى الصباح، ثم يشطف بالماء.

عصير البصل

يعد عصير البصل غنيًا بالعديد من الفيتامينات والمعادن والكبريت والسيلينيوم، وكل هذه العناصر هامة لنمو الشعر وتقوية البصيلات في منطقة الحاجبين، ويحسن الكبريت من إنتاج أنسجة الكولاجين، وينصح بتخفيف عصير البصل بعصير الليمون لإزالة رائحة البصل، وضعيه على الحواجب يوميًا باستخدام قطعة من القماش.

صفار البيض

يعد البيض من أهم المصادر الرئسية للبروتين، يتكون شعر الحاجبين من بروتين الكيراتين، ويعد صفار البيض مصدرًا غنيًا للبيوتين الذي يساعد في نمو الحاجبين، وينصح بفصل الصفار عن بياض البيض، واستخدام فرشاة ودهن الحواجب بصفار البيض مرتين في الأسبوع.

تكثيف الحواجب بالفازلين

وصفات لتكثيف الحواجب بالثوم
وصفات لتكثيف الحواجب بالثوم

يساعد الفازلين في تكثيف الحواجب وتصفيفها وحمايتها من المشاكل المختلفة، وينصح بوضع الفازلين على الحواجب وتدليكه لمدة خمس دقائق، وإليكم بعض الطرق المستخدمة:

  • زيت الزيتون والفازلين:

اخلطي ملعقتين من الفازلين وملعقة من زيت الزيتون، ودلكي الحاجبين لمدة 10 دقائق واتركيه لمدة 20 دقيقة، وشطفه بالماء الفاتر ثم البارد.

الفازلين والليمون

اعصري نصف ليمونة مع 3 ملاعق من الفازلين واخلطيهم جيدًا للحصول على خليط متجانس، ودلكي الحاجبين لمدة 5 دقائق واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الدافئ، وتجفيفهم بعد ذلك.

فوائد صابون الكبريت لتبييض البشرة وإزالة حب الشباب

طريقة تكثيف الحواجب بالموس

لا بد من شراء الشفرة المخصصة للحاجب، واستخدام كريم الحلاقة ويتم حلق شعر الحاجبين من ناحية نمو الشعر، واستخدمي يدك اليسرى في شد جلد الحاجب لتسهيل الحلاقة ثم تغسلي وجهك بالماء بعد ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *