هل حقن ليفابيون تزيد الوزن ؟ لا توجد أي دراسات تؤكد أن فيتامين ب له علاقة سواء بخسارة الوزن أو زيادة الوزن، ولكن له العديد من الفوائد، ويوصف حسب ارشادات الطبيب المختص، فهو يعالج في حالات فقر الدم، وعلاج التهابات الأعصاب، كما تساهم حقن Levapion على تخليص المرأة الحامل من الأعراض المصاحبة والمزعجة بالحمل مثل الغثيان والقيء، فيتامين  B-12 عبارة عن مركب قابل للذوبان في الماء، ومتواجد داخل أنواع كثيرة من الطعام مثل الأسماك ومشتقات الحليب واللحوم.

حقن ليفابيون

حقن ليفابيون Livabion تحتوي على فيتامينات ب الضرورية لصحة الجهاز العصبي والجسم وتكوين خلايا الدم، ومتوافرة سواء عضل أو وريد، وتستخدم كمكمل غذائي إذا كان الجسم يعاني من نقص فيتامين ب، ولا بد من استشارة الطبيب قبل تناولها أو اعتمادها.

هل حقن ليفابيون مؤلمة

قد تتسبب حقن ليفابيون على الشعور بالألم لدى المصاب في موضع الحقن بعد تناولها.

هل حقن ليفابيون مؤلمة
حقن ليفابيون للتخسيس

حقن ليفابيون للشعر

نفيد حقن ليفابيون في نقل الأكسجبن والعناصر الغذائية إلى فروة الرأس مما يعمل على زيادة نمو الشعر لأنها تحتوي على فيتامين ب، ولكن قد تحتاج هذه المعلومات لدراسات أكثر.

حقن ليفابيون للتخسيس

لا يوجد أي أدلة قوية وواضحة في استخدام حقن ليفابيون للتخسيس والتي تحتوي على فيتامين ب، ويفضل عمل نظام غذائي للتخسيس بتناول الوجبات الصحية وممارسة التمارين الرياضية، فهي أفضل طرق لإنقاص الوزن بطريقة صحية وسليمة.

ولكن هناك بعض العيادات تقوم بتضمين فيتامين B-12 كجزء من برنامج إنقاص الوزن، على أساس أنها تمنح الطاقة للجسم وتعزز من عملية الإيض، مما قد يساهم ذلك في خسارة بعض الكيلو جرامات بجانب النظام الغذائي، ولكن إذا كان الجسم يعاني من نقص فيتامين B-12 فمن المرجح أن لا تدر نفعا في الجسم من ناحية الطاقة.

أيهما أفضل ديبوفيت أم ليفابيون

الكثير من المرضى يريدون معرفة أيهما أفضل ديبوفيت أم ليفابيون، ونوضح أن ديبوفيت لا يحتوي على مواد حافظة، فيكون الأفضل في حالة استخدامه للنساء المرضعات والحوامل، فهو أحد المصادر الهامة لفيتامين B12 الذي يحسن من وظائف الأعصاب، ويمنع فقر الدم، فهو آمن في العديد من الحالات.

ويستخدم ليفابيون في علاج الأعصاب مع مرضى السكري، والأمراض الناتجة عن نقص فيتامين B6 و B12 وفقر الدم وحمض الفوليك، والتهاب الأعصاب الطرفية، كما يساهم في بتخلص الكبد من المواد الضارة بداخله وإعادة بناء الخلايا.

كما يحدد الطبيب المختص ما هو الأنسب للحالة وأيهما أفضل ديبوفيت أم ليفابيون حسب طبيعة الحالة المرضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *