يسعي كثير من أصحاب الوزن الزائد للتخلص منه، للعودة لحياة مثالية دون أي إزعاج أو إرهاق نفسي وبدني عند القيام بأبسط الأعمال، ودائمًا منطقة البطن والأرداف من أهم المناطق التي تتحكم في كيان الجسم بأكمله من حيث المظهر والصحة النفسية والصحة العامة، إليكم في هذا المقال بعض مشروبات سحرية لحرق دهون البطن والأرداف.

مشروبات سحرية لحرق دهون البطن والأرداف
مشروبات سحرية لحرق دهون البطن والأرداف

أسباب زيادة الدهون في منطقة البطن والأرداف:

في البداية لا بد من التعرف على أسباب دهون البطن والأرداف حتى نعرف من أين أتت المشكلة وما يمكن أن نقلل منه لزيادة خسارة الوزن في منطقة البطن والأرداف.

  •  العادات الغذائية السيئة للجسم وتناول الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من الدهون والأملاح والوجبات الجاهزة من المطاعم وعدم اتباع نظام صحي غذائي مفيد.
  • النوم على البطن لفترات طويلة يتسبب في تراكم الدهون في منطقة البطن، ويكون سبب رئيسي في ظهور الكرش المزعج.
  • الجلوس أيضًا لفترات طويلة يساعد في زيادة دهون الخصر والأرداف والمؤخرة.
  • تزايد معدل هرمون الأنوثة عن مستواه الطبيعي في الجسم يتسبب في كثرة الدهون في البطن والأرداف.
  • تناول المشروبات التي تحتوي على سكريات كثيرة وكذلك الحلويات.
  • التوتر يزيد من معدل الدهون في منطقة البطن.

مشروبات سحرية تساعد في التخلص من الوزن الزائد:-

1- شرب الماء:

يعد الماء سر الحياة بدون منازع، لإنها بدون سعرات حراراية كما تمد الجسم بالطاقة والشعور بالحيوية طوال اليوم، فضلًا عن فوائدها الصحية لجميع أجهزة الجسم المختلفة والبشرة والشعر.

وأشارت بعض الدراسات عام 2003 أن شرب الماء بمعدل 500 مليلتر يساعد في زيادة عملية الأيض بنسبة 30%، لذبك شرب كمية كافية من الماء يوميًا يساعد في حرق الدهون، ويقدر المعدل الطبيعي اليومي بالنسبة للماء من 1.5 : 2 لتر يوميًا.

2- شرب القهوة:

تتصدر القهوة بأنواعها المختلفة قائمة التريند على قائمة المشروبات الأعلى استهلاكًا للمزاج بعد الشاي، وذلك لمذاقها الراقي لأصحاب الأعمال المختلفة، فقد ثبت أنها تقلل من السعرات الحرارية التي قد تتناولها في الوجبة التالية، كما أنها تزيد من معدل الأيض الذي يساعد في حرق الدهون.

3- الشاي الأخضر:

يعد الشاي الأخضر من المشروبات المشهورة للتخسيس لاحتوائه على الفلافونويد، الذي يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على حرق الدهون في الجسم.

4- القرنفل:

يحتوي القرنفل على العديد من العناصر الصحية والتي تساعد في عملية حرق الدهون مثل البوتاسيوم والزنك والفسفور والمغنسيوم والكالسيوم والعديد من الفيتامينات الأخرى، وتساعد هذه المعادن والفيتامينات على تعزيز عملية الهضم والمناعة وتكسير الخلايا الدهنية.

يمكن أن يضاف القرنفل مع الشاي أو النعناع، إما عن طريق أعواد القرنفل أو من خلال إضافة ملعقة من زيت القرنفل على المشروبات.

5- مشروب الكمون:

نعم كما قرأت مشروب الكمون الذي يساعد في حرق الدهون وتنحيف منطقة البطن لاحتوائه على الألياف وفيتامين سي والكالسيوم، فيساعد الكمون على التخلص من الكوليسترول الضار في الدم، وتنظيم الأنسولين والجلوكوز في الجسم، كما أن فيتامين سي يساعد على الهضم الجيد للطعام والتخلص من الفضلات الضارة في الجسم.

يمكنك إضافة ملعقة من الكمون وملعقة من الليمون إلى كوب من الماء المغلي وشربه على الريق وقبل النوم.

6- العسل مع القرفة:

يساعد شراب القرفة المغلي مع العسل على الريق وقبل النوم على فقدان الوزن، ولكن هناك افتقار للمعلومات حول قدرة هذا المشروب على تقليل الوزن.

7- عصير الخضروات الطبيعي:

يعد تناول الخضروات أمرًا مهمًا للغاية لصحة الإنسان نظرًا لغناها بالألياف والمعادن الأساسية لصحة الجسم وتناولها بشكلها الطبيعي هو الخيار الأفضل للصحة، وعند عصرها تفقد كمية كبيرة من فوائدها لكنها تكون ذات سعرات حرارية أقل فالبتالي تساعد في التخسيس وإنقاص الوزن الزائد.

كما تشير بعض الدراسات إلى أن استهلاك 236.5 مليلترًا إلى 473 مليلترًا من عصير الخضار يوميًا يقلل من الكربوهيدرات في الحصة اليومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *