تعد الولادة القيصرية أخر الخيارات التي تأتي لجميع الأمهات عندما تتحمل الكثير من الألم في آخر فترات الحمل، وتستمر فترة أكثر حتى الشفاء، ويكون كل ذلك بعيدا عن الجانب الجمالي، حيث تترك العملية القيصرية علامة في البطن، ولكن متى يلتئم جرح العملية القيصرية بالليزر ؟

الولادة القيصرية

الولادة القيصرية هي ولادة طبية البديلة للإنجاب، ومن خلالها لا يمر الطفل عبر قناة الولادة، حيث أنه تتم ولادة الطفل عن طريق البطن بعمل عملية جراحية في البطن لحين ظهور المولود وإخراجه.

شكل جرح الولادة القيصرية

في الغالب ما تكون ندبات القيصرية أفقية وتكون أسفل خط البكيني، في بعض الأوقات قد تكون العملية القيصري أو الندبة عمودي أسفل السرة مباشرة.

عند الشفاء، يكون حجم العلامة القيصرية ما بين أربع إلى ثماني بوصات، مع ذلك يمكن أن تختلف العلامة اعتمادا على حجم الشق والمساحة المطلوبة لولادة الطفل.

علامات التئام جرح الولادة القيصرية

من أهم علامات التئام الجروح هو ارتداء الملابس الفضفاضة حتى لا تشعري بأي خنقة في الحركة، يجب كذلك أن تخبرك الدكتورة بنصائح عن التعافي، وفي قسم الاعتناء بالحرج يجب لمسها بلطف و جففها كل يوم خلال أول أسبوعين.

أقرأ أيضًا :

متى يلتئم جرح العملية القيصرية بالليزر ؟ - perfect2body.com - برفكت توبادي.jpg2 2
متى يلتئم جرح العملية القيصرية بالليزر ؟ – perfect2body.com – برفكت توبادي

كيف أنظف جرح العملية القيصرية ؟

  • تغير الضمادة مرة يوميا.
  • للحفاظ على منطقة الجرح قم بغسلها بالماء والصابون، لا تقومي بفركه، في بعض الأحيان يمكنك ترك الماء فقط على الجرح في الحمام.
  • لا تستحمي في حوض الاستحمام.

متى يلتئم جرح العملية القيصرية نهائيا؟

يتم التئام جرح العملية القيصرية من أربعة إلى 6 أسابيع، ولكن يختلف الأمر من امرأة إلى أخرى حسب طبيعة الجسم، كذلك حسب اتباعها للإرشادات الطبية التي تساعد جميع الأمهات على الشفاء سريعا.

متى يلتئم جرح العملية القيصرية بالليزر؟

يلتئم الجرح بشكل أسرع وأفضل عندما يتم الاهتمام به جيدا والحفاظ على تناول الطعام الصحي والألبان والعصائر لتحصلي على الغذاء الكافي، غير ذلك عليكي فعل كل ما يطلبه منك الطبيب المشرف على العملية القيصرية.

قد يهمك :

أشياء تساعد على التئام جرح الولادة القيصرية

  • الاهتمام بالصحة في الفترة الأولى وتناول الغذاء الصحي.
  • تجنب أي روتين يومي بعد الخروج من مرحلة الولادة.
  • تناول الأدوية في أوقاتها.
  • متابعة تعليمات الطبيب بعد الولادة.
  • الحركة كل فترة تساعد على الشفاء.

المصادر:

  1. wikipedia
  2. medlineplus
  3. elastoplast
  4. pubmed

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *