ما هى فوائد حزام فتق السرة للرضع ؟ الأمهات الجديدة في فترات الحمل والولادة لا تعلم الكثير عن ما يحدث لبعض الأطفال، وعند إصابة الطفل بشيء يحدث قلق لهم كبير في الفترات الأولى ولكن موضوع فتق سرة الرضيع لست بقلق كبير وليست مؤذية له ولكن سوف نوضح في الأتي ما هو فتق السرة وما هي فوائد حزام فتق السرة للرضيع.

ما هو فتق السرة

الفتق السري عند الأطفال يحدث الفتق عندما ينتفخ جزء موجود من أمعاء الطفل داخل جدار البطن في السرة، ويظهر على شكل تني تحت سرة البطن، الفتق ليس مقلق وليس مؤلما.

حزام فتق السرة

من الأشياء الشائعة لعلاج فتق السرة هو حزام فتق السرة، تتوجه الأمهات الجدد عند حدوث ذلك لأولادهم يتجهون تلقائيا حزام فتق السرة ولكن هذا ليس الحل الكامل للعلاج، هو حزام مؤقت للطفل لا غير.

عند بدء المولود الزحف أو المشي فقد يشعره الحزام بشعور أفضل لكنه لا يعالج حالته، لا تقومي باستخدام الحزام بدون استشارة الطبيب الخاص بالأطفال فقد يسبب الحزام بعض المشاكل للطفل مثل إصابة الفتق بعدوى.

فوائد حزام فتق السرة للرضع

  1. يشعر الطفل بالراحة عند الزحف أو المشي.
  2. قد يقلل من فتق السرة لدى الطفل.

كيفية علاج الفتق السري

يعتقد الجميع أن فتق السرة ليس له حل أو أنه من الممكن أذية المولود أو أنه خطر على الطفل، ولكن فتق السرة ليس كما يعتقد الجميع أنه كذلك لنوضح كيفية علاج الفتق السري.

علاج حالات الفتق السري تختفي مع الوقت عندما يكبر وهي ليست مستمرة ولكن إذا كنت لا ترغب بوجود الفتق السري له فهناك حل واحد وهو أن تفعل له عملية جراحية.

كيفية علاج الفتق السري
كيفية علاج الفتق السري

هل الفتق السري عند الرضع خطير؟

الفتق السري للمولود ليس بخطير ولكن هناك مضاعفات محتملة، يمكن لأنسجة البطن البارزة أن تثبت بمكانها خارجا ولا يمكن أن ترجع ثانية إلى مكانها داخل تجويف البطن، لتكون السرة في مكانها ثانية فيجب أن تنتظر حتى ينمو الطفل بشكل كامل لمدة 4 سنوات سوف يختفي الفتق الموجود.

طرق العناية بسرة الأطفال

يجب على الأم الاهتمام بسرة الطفل والاعتناء بها جيدا والحفاظ على نظافتها وتطهيرها، والتعقيم لها حتى لا يصل لها أي تلوث أو يحدث لها أي التهابات وحتى تلتئم سريعا وتسقط،  لذلك هناك عدة طرق للاهتمام بها حتى تكون بحالة أفضل.

  1. يجب عليك أن تغسلي يديك جيدا بالصابون وتطهيرها بشكل كامل قبل أن تلمسي سرة الطفل.
  2. وقت ارتداء الطفل للحفاضة يجب عليك أن تغلق أسفل السرة حتى تجف السرة أسرع.
  3. دائما يجب أن يكون حول السرة جافا ونظيفا.
  4. عند كل فترة والثانية يجب عليكي أن تطهري السرة عدة مرات.
  5. لا تضعي أي من المستحضرات الأخرى على السرة غير الكحول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *