ما هى اسباب انسداد الأنف بدون زكام ؟ وطرق علاجها
الصحة

ما هى اسباب انسداد الأنف بدون زكام ؟ وطرق علاجها

ما هى اسباب انسداد الأنف بدون زكام ؟ وطرق علاجها، حيث يحدث احتقان الأنف عندما تلتهب الأوعية الدموية في الأغشية المبطنة للخياشيم بسبب الأنفلونزا أو البرد أو الحساسية، وقد يؤدي وجود كمية زائدة من المخاط في أنفك إلى صعوبة التنفس؛ في حين أن انسداد الأنف يمثل تهديدًا لحياة الأطفال حديثي الولادة؛ ولحسن الحظ، يمكن فتح الأنف المسدود بسهولة بتكلفة قليلة وفي وقت قصير، والبعض يفكر عند انسداد الأنف أن هناك زكام أو إصابة بنزلة برد، فهناك عدة أسباب لانسداد الأنف، وينتج انسداد الأنف بسبب التهاب الأغشية من المغاط الزائد أو من عنصر مزعج داخلها، لنوضح سويًا ما هى أسباب انسداد الأنف بدون زكام ؟ وطرق علاجها في الأتي.

أسباب انسداد الأنف بدون زكام

من أكثر الأمراض التي تأتي من خلالها انسداد الأنف نزلة البرد، وتكون ناتجة عن فيروس، و هذا النوع من حالات المرض لا تستجيب للمضادات الحيوية، وتكون جميع أسباب انسداد الأنف بدون زكام، التهاب الأنف الذي يأتي عن طريق الحساسية هو ثاني سبب لانسداد الأنف، الحساسية هي ناتجة عن تفاعل التهابي لمادة ملوثة وتأتي تلك المادة الملوثة عن طريق، عشب غبار، حبوب لقاح، عفن أو وبر الحيوانات، فيجب أن يكون هناك وصفة طبية من طبيب مختص للحساسية.

ومن أسباب انسداد الأنف، هو التهاب الأنف الحركي وهو يحدث عندما تلتهب ممرات الأنف الحركية وتكون منتفخة، أثناء نوبة حساسية أو رد فعل للأنف غير مرغوب به، تسبب تضخم الأوعية الدموية و انسداد أغشية الأنف.

علاج انسداد الأنف عند النوم بسبب الزكام

يكون النوم صعبا عند إصابة الشخص بانسداد الأنف، يمكن لأعراض نزلات البرد التسبب بالانسداد وأن تجعل التنفس صعبا للأشخاص خلال النوم، لذلك فإن علاج انسداد الأنف عند النوم بسبب الزكام هام للغاية لبعض الأشخاص، ومع كل تلك الحواجز فإن النوم جيد وضروري للتعافي ويكون في تلك الجسم يحتاج للراحة.

لنوضح علاج انسداد الأنف عند النوم بسبب الزكام لينام الشخص بشكل مريح:

  1. تناول المشروبات الدافئة.
  2. تناول مضادات الالتهاب.
  3. ضع مزيلات احتقان الأنف.
  4. الغرغرة بالماء المالح.
  5. ضع محلول ملحي للأنف.
ما هى اسباب انسداد الأنف بدون زكام ؟ وطرق علاجها
ما هى اسباب انسداد الأنف بدون زكام ؟ وطرق علاجها

أسباب انسداد الأنف وصعوبة التنفس أثناء النوم

أسباب انسداد الأنف وصعوبة التنفس أثناء النوم يكون ناتج عن تورم الأنسجة داخل الأنف كذلك ينتج عن طريق التهاب الأوعية الدموية وتراكم السوائل بالأنف، وعند الاستلقاء يزيد الأمر سوء وبالتالي عند النوم سوف يكون هناك مشاكل في التنفس الناتج من الانسداد.

  1. التهاب الجهاز التنفسي.
  2. حمى القش.
  3. حساسية الأنف من بعض الأشياء التي تعوق نظام التجويف بالأنف.
  4. السلائل الأنفية وتكون زوائد صغيرة تشبة الكيس في بطانة تجويف الأنف.
  5. اعتلال الأنف اللاتحسسي.

أسباب انسداد الأنف من جهة واحدة عند النوم

الكثير من الأشخاص يعانون من مشكلة انسداد الأنف باتجاه واحدا، ولا يعلمون ما هي أسباب انسداد الأنف من جهة واحدة عند النوم، وعند حدوث ذلك يكون ما بين كل 4 إلى 6 ساعات ويختلف اتجاه الانسداد في الأنف .

  1. النوم الجانبي.
  2. الحاجز المنحرف.
  3. الالتهابات والأورام الحميدة الأنفية.
  4. الأجسام الغريبة داخل الأنف.

أقرأ أيضًا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *