ما هى أسماء الأحجار الكريمة وأبرز معانيها ؟
الحياة والمجتمع

ما هى أسماء الأحجار الكريمة وأبرز معانيها ؟

تعتبر الأحجار الكريمة من أثمن الهدايا التي يمكن أن تقدم لأي شخص، ومن بين جميع الأحجار الكريمة الماس والياقوت والزمرد فتعد هذه الأحجار أغلى وأشهر الأحجار الكريمة، وهناك بعض الأحجار متوسطة كالتورمالين والأكوامارين كانت شائعة أيضا بفضل ألوانها ومعانيها الرائعة.

ما هى أسماء الأحجار الكريمة وأبرز معانيها ؟

1- أمازونيت:

يعد الأمازونيت شائعا في أنه حجر مهدئ للدماغ والأعصاب ويستخدم في العلاجات الكريستالية بجانب أنه يستخدم في المجوهرات كالقلائد وغيرها.

2- أكتينوليت:

ويسمى “عين القط” ويستخدم في الشفاء الروحي والجسدي وموازنة طاقة القلب.

3- العقيق:

ومعناه القوة، حيث يوفر الحماية من الأحلام السيئة واستنزاف الطاقة والإجهاد ويقال أنه يوقظ المواهب.

4- أمازونيتي:

يعتبر حجر أمازوتيتي من الأحجار المهدئة ويذهب الطاقة السلبية ويسمح بالتخلي عن الأسى والحزن.

5- زبرجد:

يشتهر بفوائده الجسدية والروحية وتعزيز التواصل.
6- حجر القمر:يحمل هذا الحجر إحساس السرية والغموض، وكثيرا ما يستخدمه المسافرون لمنحهم الحماية خاصة أثناء السفر في الليل، ويمكن أن يقدم للعشاق كهدية ويعد من أشهر تصميمات المجوهرات الرومانية واستخدم على مدار ألفي عام، كما يستخدم في الهند كهدية للزفاف، والظلال الأكثر شيوعا الأزرق والرمادي وقوس قزح والأبيض ولكل من هذه الألوام معناه العميق، كما يقولون أ،ه يجلب السلام والحكمة.

7- جمشت :يقال أنه حجر العقل ويوفر الوضوح ويهدئ العواطف ويساعد في تحقيق الحكمة، ويلائم الشخص الذي يقتنيه في الحدس والمشاعر ويفيده في مكافحة إدمان المشروبات الكحولية ويحميه من الوساوس القهرية.

8- السترين:له لون زاهي ومشرق يميزه عن الكثير من الأحجار الكريمة الأخرى حيث يوفر السعادة لأنه يساعج في ضبط وتهدئة مشاعر الأخرين، ويساعد في كسب الثقة بالنفس واتخاذ قرارات مهمة قد تسعد النفس.

9- اليشم:يعرف بـ (حجر نعمة) ويبارك كل من يلمسه وشاع ذلك لأكثر من 6 الاف عام، ودخل الحجر في الأسلحة أيضا فكان يستخدم في رؤوس الفأس والسكاكين لأنه كان من الأحجار المصقولة، وتعتبر الصين هي من تمتلك أكبر قيمة لهذا الحجر حتى اليوم للعلاج والجمال، ويعد اللون الأخضر هة الأكثر شيوعا فيه، ويستخدم اليوم كحجر حظ ويأتي من طاقنه الحكمة والبركة.

ما هى أسماء الأحجار الكريمة وأبرز معانيها ؟
ما هى أسماء الأحجار الكريمة وأبرز معانيها ؟
10- عين النمر:يخاف منه الناي ويوقروه لأنه عين كامل الرؤية والمعرفة، يقال أنه يمنح من يرتديه قدرة شديدة على الملاحظة والرؤية بوضوح شديد، وكان يستخدم في مصر القديمة في عيون تمثال الهتهم، وكانوا يستخدمونه الجنود لتصوير القوة والشجاعة لغيرهم مع حمله معهم لساحة المعركة، ويمتاو بلونه البني الغامق مع الذهبي فيكون حجذابا في عيون الاخرين وتم انضمامه في المجهورات بعد ذلك، وفي النهاية من يمتلك هذا الحجر يكون من أجل الحماية والثروة.

11- الياقوتويرمز إلى السلام والسعادة ويعتقدون الناس أنه يساعد في البصيرة والإلهام والتواصل، وكان القدماء يعتقدون أن حجر الياقوت يساعدهم في التبؤ بالمستقبل.

12- ديوبسيدي:ويرمز إلى الحب ويعتبروه يشفي من الصدمة وقيل لتعزيز الحب والأبداع والالتزام.

13- الزمرد:خجر تقليدي يرمز لتحقيق الأحلام وقيل أنه يساعد في الخصوبة ويمنح من يرتديها حسن البصر وقوى نفسية ويرفع الاكتئاب ويشجع على الصبر والتعاون وتخفيف الأرق.

كيف تفرق بين الأحجار الكريمة الأصلية والمزيفة :

  • أن تضع الحجر في فمك فإذا كان من الزجاج فستشعر بالسخونة سريعا،  أما إذا كان حجرا كريما فتشعر بالبرودة لمدة أطول.
  • كما أن هناك أحجار تعرف منها الزائف من الأصلي عن طريق اللمس والكشط مثل اللؤلؤ.
  • وهناك من يعرف بالرئحة العطرية مثل أحجار الكهرمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *