ماسك زيت شجرة الشاي للشعر والوجه، استخدم قديما في علاج السعال ونزلات البرد، ولكن اكتسب شعبية واسعة في كثير من دول العالم في السنوات الأخيرة لاحتوائه على فوائد مضادة للالتهابات والبكتيريا والفطريات، مما يساعد على علاج حب الشباب ومشاكل البشرة والشعر المختلفة، يستعرض لكم موقع perfect2body.com – بيرفكت توبادي أهم فوائده للبشرة والشعر.

زيت شجرة الشاي

مشتق من أوراق شجرة الشاي، وسمي شجرة الشاي في القرن الثامن عشر من قبل البحارة الذين صنعوا الشاي ، تفوح من أوراقه رائحة “جوزة الطيب” على الساحل الجنوبي الشرقي لأستراليا، وهناك فرق بين شجرة الشاي ونبات الشاي الذي يستخدم في صناعة الشاي الأخضر والأسود .

فوائد زيت شجرة الشاي

هناك العديد من فوائد زيت شجرة الشاي سواء للبشرة أو للشعر والأظافر فهو غير مكلف وآمن ، وقد استخدمه السكان الأستراليون من قبل لعدة قرون في علاج السعال ونزلات البرد من خلال سحق أوراق الشاي واستنشاقها، أو وضعها على الجلد مباشرة للشفاء، بالإضافة إلى أنه يحارب الجراثيم والبكتيريا ويمنع العدوى، فيعتبر زيت شجرة الشاي معقم طبيعي لليدين.

فوائد زيت شجرة الشاي للوجه

يقدم زيت شجرة الشاي العديد من الفوائد للوجه نوضحها لكم فيما يلي:-

  • يحارب حب الشباب

يساهم زيت شجرة الشاي في التقليل من فرص ظهور حب الشباب ويعالج شدته من خلال خلط كمية مناسبة من زيت شجرة الشاي مع كمية من الماء وتطبيق الخليط بقطعة قطن على المنطقة المصابة من مرة إلى مرتين يوميا.

  • يعالج جفاف الجلد

يساعد تطبيق زيت شجرة الشاي على الجلد في تخفيف جفاف البشرة وتقليل الالتهابات والتهيج الذي يحدث مع الجفاف.

  • يقلل من حكة الجلد

يساهم زيت شجرة الشاي في تقليل آثار حكة الجلد بسبب تأثيراته المضادة للالتهابات، كما يساهم في التئام الجروح وتسريع الشفاء.

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

يتميز زيت شجرة الشاي بالعديد من الفوائد، لعل من أبرزها الفوائد المضادة للالتهابات والتي تفيد الشعر من حيث:-

  • معالجة جفاف فروة الرأس

يعمل زيت شجرة الشاي على تحسين أعراض التهاب الجلد الدهني، وهي عبارة عن بقع متقشرة في فروة الرأس، فزيت شجرة الشاي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات، كما يعمل الزيت على إزالة العوامل التي تسبب قشرة الجلد.

  • معالجة قشرة الجلد

يتميز زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للفطريات، مما يساعد في علاج قشرة الرأس المزعجة والتي تسبب الإحراج لكثير من الرجال والنساء، فهو منظف قوي لفروة الرأس، فاستخدام زيت شجرة الشاي بانتظام يجعل فروة الرأس نظيفة دائما مع المحافظة على بصيلات الشعر خالية من القشرة والتراكمات، بالإضافة إلى أن الزيت يعمل على توازن إنتاج الزيت الزائد من الغدد الدهنية، فيحافظ على مظهر فروة الرأس بدون قشرة ظاهرة.

  • منع تساقط الشعر وتعزيز نموه

من الأسباب المهمة لتساقط الشعر هو القشرة ومع القضاء عليها باستخدام زيت شجرة الشاي سيؤدي إلى الحفاظ على بصيلات الشعر قوية، كما أن الزيت يساهم في نمو الشعر وتغذية الجذور ويسمح للمواد الغذائية من الوصول إلى البصيلات.

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر - perfect2body.com - برفكت توبادي
فوائد زيت شجرة الشاي للشعر – perfect2body.com – برفكت توبادي

استخدامات زيت شجرة الشاي

لزيت شجرة الشاي استخدامات متعددة نظرا لاحتوائه على عناصر مهمة:-

  • يمكن استخدام زيت شجرة الشاي في صنع مزيل العرق فهو آمن وفعال ويحتوي على مركبات تحارب البكتيريا التي تتسبب رائحة للجسم.
  • صناعة المبيدات الحشرية ؛ فهو فعال في قتل وطرد الحشرات.
  • يمكن أن يعالج الجروح وتطهيرها من خلال قتل البكتيريا ؛ وذلك من خلال مزج ملعقة من زيت شجرة الشاي مع ملعقة من زيت جوز الهند، ووضع كمية من الخليط على الجرح بضمادة بعد تنظيفه جيدا، وتكرر العملية مرتين يوميا.

زيت الشاي الاخضر للوجه

  • يعالج حب الشباب، فهو أقل ضررا وتهيجا للجلد.
  • يقلل الاحمرار والحساسية عند التعرض للنيكل، فيمكن وضعه على البشرة قبل التعرض لعنصر النيكل.
  • يساهم في علاج الوردية للوجه، كالجفاف والحرقة.

سعر زيت شجرة الشاي

يختلف سعر زيت شجرة الشاي من نوع لآخر، ويتراوح أسعاره بداية من 50 وحتى 400 جنيه، ويمكن شراؤه من موقع سوق دوت كوم من خلال اللينك الأتي:

المصادر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *