كيف أعرف لون الروج المناسب لي ؟ تعد ألوان الروج ودرجاته من أكثر الأشياء التي يحتارن فيها الفتيات عند اختيار اللون المناسب، وأن كل مناسبة لها اللون المناسب والملابس المختلفة لها الدرجات الخاصة بها والتي تتماشى معها، ويحدث الاختلاف أيضا في ألوان البشرة حيث لها درجات مختلفة عن الأخرى، بعض الفتيات يعرفونه وليس الجميع يعملون بذلك الشيئ وهذا شيء خاطئ تماما لنعرف إجابة سؤال كيف أعرف لون الروج المناسب لي ؟

كيف اختار لون الروج المناسب للملابس

عند ارتداء أي فتاة الملابس يحتارن في اختيار لون الروج المناسب لهم أو المناسب للملابس التي يرتدونها، فعلى سبيل المثال عند  فستان باللون الأحمر، قومي بوضع لون الروج أحمر أو لون هادئ قليلا، وعند اختيار أي لون روج يجب عليكي اختيار اللون من الملابس التي ترتدينها أو لون هادئ ليليق مع اللون التي ترتدينه، ذلك سوف يوفر عليكي جهد كبير و توفير في الوقت.

كيف اختار لون الروج المناسب للملابس
كيف اختار لون الروج المناسب للملابس

كيف اختار لون الروج المناسب لبشرتي ؟

عند شراء ألوان الروج الذي تحتاجينه قومي بالوقوف أمام المرآة واختاري اللون الذي تلاحظين أنه مناسب لدرجة بشرتك والذي يتماشى معها، أو لون قريب منها ويكون من نفس درجات بشرتك، وهناك طريقة أخرى قومي بوضع الروج على طبقة الجلد المتواجدة في كف اليد كأنك تختارين درجة فاونديشن الخاصة لبشرتك.

كيف اختار لون الروج المناسب لبشرتي
كيف اختار لون الروج المناسب لبشرتي

كيف اختار أحمر الشفاه المناسب ؟

عندما تكوني مبتدئة في وضع أحمر الشفاه، قومي أولا بوضع الألوان الهادئة جدا، ويمكنك تجربة الألوان التي تليق على بشرتك، أو تجربة الألون التي تكون نفس لون شفتيك، يمكن وضع مرطب الشفاه الوردي، والأحمر فقط وسوف يعطيكي نفس لون الروج إنما أخف قليلا.

كيف اختار أحمر الشفاه المناسب
كيف اختار أحمر الشفاه المناسب

لون الروج المناسب للبشرة الحنطية

يعتبر لون البشرة الحنطية من ألوان البشرة اللطيفة، وهي لا تميل إلى البياض ولا الإسمرار، أن كانت بشرتك من هذا النوع فأنت محظوظة واختيارك للروج الغامق سهل جدا، كل ما عليكي فعله أن تختاري اللون المناسب للون بشرتك، يستحسن أن تبتعدي عن اللون الأسود، ومن أكثر الدرجات التي سوف تعطيكي إشراقا هو اللون الأحمر الوردي، الذي يقوم بتوضيح لون وجاذبية بشرتك، كذلك أحمر الشفاه البنفسجي الداكن، سوف يليق على البشرة خاصة في الشتاء.

ومن الألوان التي سوف تليق بك وتناسبك، هو البني المحروق.

لون الروج المناسب للبشرة الحنطية
لون الروج المناسب للبشرة الحنطية

لون الروج المناسب للبشره البيضاء

بعض الفتيات يقلقن عند وضع الحمرة على الشفاه وهم بشرتهم فاتحة أو بيضاء، لصاحبة البشرة البيضاء لا تقلقي من أحمر الشفاه الداكن سوف يناسب لون بشرتك.

اختيار الروج للبشرة البيضاء يجب أن يكون دقيق جدا، لأن أي خطأ قد يؤدي إلى أن يكون وجهك شاحبا وغير مشرق كما تريدين.

هناك بعض الألوان التي تليق على البشرة البيضاء وهي، العنابي المائل إلى الفوشيا أكثر، البريك المائل إلى البرتقالي ولا تقومي باختيار لون الروج البني المحروق، لأنه لن يليق على لون بشرتك ابدا.

لون الروج المناسب للبشره البيضاء
لون الروج المناسب للبشره البيضاء

 لون الروج المناسب للبشرة السمراء

من الصعب أن تختار صاحبة البشرة السمراء لون الحمرة المناسب لها، لكن لون الحمرة الصحيحة يضاعف جاذبية الفتاة صاحبة البشرة السمراء بشكل كبير. عند اختيارك للون الروج وكنت واحدة منهن فاختيارك سيكون دقيق قليلا.

يجب عليك الابتعاد عن ألوان الحمرة القوية والفاتحة، كذلك لا تلجئي إلى الدرجات الغامقة جدا، اختاري اللون الذي يكون هادئ وفي نفس الوقت لا يكون فاتحا مثل العنابي المائل إلى بنفسجي فاتح، فهذا الدرجة تخلق تباين بين لون البشرة ولون شفتيك.

أقرأي أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *