كيفية التخلص من رائحة الثوم من الشعر، يعد الشعر من أكثر الأمور تعرضا للمشاكل مثل الرائحة وأشياء أخرى كثيرة تحدث له، رائحة الشعر يعاني منها الناس ويكون السبب في ذلك استخدام المواد الغير طبيعية على الشعر أو استخدام الأعشاب التي تعمل على علاج الشعر ولكن تترك به رائحة مثل الثوم، هناك من يستخدمون الثوم لعلاج مشاكل الشعر ويقومون بوضعه ولكن يتساءلون عن كيفية التخلص من رائحة الثوم من الشعر، لذلك سنوضح لكم طرق التخلص من رائحته.

إزالة رائحة الثوم من الشعر

الثوم من أكثر الروائح الفواحة وكما يعتقد البعض أن الثوم للطعام فقط ولكن هذا غير صحيح، الثوم له فوائد كثيرة للشعر لذلك يستخدمه البعض لعلاج الشعر وبعد أن تبدأ رائحته بالظهور يتساءلون كيف يتم إزالة رائحة الثوم من الشعر.

هناك عدة طرق للتخلص من الثوم مثل:-

  • وضع الزبادي على الشعر بعد استخدام الثوم.
  • وضع القهوة بقليل من الماء وتركه على الشعر للتخلص من رائحة الثوم.
  • استخدام القليل من الحنة امتصاص تلك الرائحة.
  • استخدمي منقوع البابونج.
  • استخدام البخور. 

إزالة رائحة الثوم من الشعر بالقهوة

تعد القهوة من المشروبات الرائعة ولكن القهوة لا يتم استخدامها كمشروب فقط، ولكن يتم استخدامها للبشرة وكذلك الشعر ومن فوائد القهوة للشعر أنها تقوم بإزالة رائحة الثوم من الشعر بالقهوة، ولكن كيف يتم إزالة الثوم من الشعر.

  • قوم بأخذ كمية من القهوة قليلة أو حسب حجم الشعر.
  • ضعيها في كوب به ماء ساخن.
  • ضعيها على النار لمدة 3 دقائق تأخذ حرارة قليلة.
  • استخدميها على الشعر بعد قناع الثوم.
  • اتركي القهوة لمدة 30 دقيقة ثم قومي بشطف الشعر. 
إزالة رائحة الثوم من الشعر بالقهوة
إزالة رائحة الثوم من الشعر بالقهوة

القرنفل لإزالة رائحة الثوم من الشعر

القرنفل من الأعشاب ذو الرائحة القوية للغاية فهو يستخدم لعلاج بعض الأمراض والأسنان وليس ذلك فقط، كذلك يستخدم القرنفل لإزالة رائحة الثوم من الشعر.

يتم غلي القرنفل ويترك حتى يبرد جيدا ثم يوضع على الشعر وتركه حتى 20 دقيقة ويتم شطف الشعر بعد ذلك بالماء، حتى تتخلصين من رائحة الثوم نهائيا من الشعر.

النسكافيه لإزالة رائحة الثوم من الشعر

كما نعرف أن النسكافيه من عائلة القهوة لذلك استخدام النسكافيه لإزالة رائحة الثوم من الشعر، من الأشياء الجيدة لتمحو تلك الرائحة، يتم خلط النسكافيه في الماء ويوضع على الشعر لفترة قصيرة حتى يمتص رائحة الثوم نهائيا، ويتم شطف الشعر جيدا بعد ذلك.

اقرأي أيضا:

الليمون لإزالة رائحة الثوم من الشعر

من منا لا يعرف الليمون ومن منا لا يعرف فوائده الكثيرة، الليمون يتم استخدامه في الطعام ؛ لاحتوائه على الفيتامينات والمكملات الغذائية التي لا غنى عنها، ليس ذلك فقط بل الليمون من الخضروات أو الفواكه التي تحتوي على روائح جذابة وقوية جدا، كذلك يستخدم لإزالة رائحة الثوم من الشعر.

المصادر :

  1. otwt.net
  2. a.worldmisc.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *