كم مرة أتروش بالأسبوع ؟ الاستحمام ينشط الجسم ويعيد التركيز من جديد، بعد الرجوع إلى المنزل من يوم عمل شاق، وبمجرد الاستحمام يبدأ الجسم في استعادة حيويته ونشاطه من جديد، ولكن هناك سؤال يحير الكثيرين وهو كم مرة استحم في الأسبوع، نستعرض لكم في perfect2body.com – بيرفكت توبادي كل ما يخص موضوع الاستحمام وفوائده وإجابة بعض الأسئلة التي تدور في ذهنك.

ما هى مدة الاستحمام الطبيعي ؟

ينصح العديد من المختصين بعدم التفريط في الاستحمام، والاكتفاء بـ مرة إلى مرتين أسبوعيا، فالاستحمام اليومي غير ضروري، لأنه قد يضر الجسم حيث يزيل الزيوت التي تفرزها الجسم وقد يصيب الجسم بالجفاف.

كم مرة تستحم في الأسبوع؟

تختلف طبيعة المكان الذي يعيش فيه الأفراد أو الأنشطة اليومية التي يقومون بها، أو نوعية العمل وكلها عوامل تختلف في إجابة سؤال كم مرة تستحم في الأسبوع؟ وتكون الإجابة حسب الاعتبارات الأتية.

  • إذا كنت ممن يمارسون التمارين الرياضية بشكل يومي، فلا بد من الاستحمام يوميا لإزالة العرق والبكتيريا وإزالة الخلايا الميتة.
  • أصحاب البشرة الدهنية يتم الاستحمام يوميا، أما أصحاب البشرة الجافة والحساسة، فيكون مرتين في الأسبوع.
  • إذا كانت البيئة رطبة، فسيحتاج الشخص إلى الاستحمام يوميا، لتقليل البكتيريا على البشرة، وإذا كان الجو باردا فلا ينصح بالاستحمام اليومي.
كم مرة أتروش بالاسبوع ؟ - perfect2body.com - بيرفكت توبادي.jpg
كم مرة أتروش بالاسبوع ؟ – perfect2body.com – بيرفكت توبادي

هل الاستحمام يوميا مضر؟

يمكن للاستحمام اليومي أن يزيل البكتيريا النافعة من الجسم، التي تحافظ على صحة البشرة، كما يعرض الجسم إلى الجفاف، لأن الجسم يحافظ على طبقة من الزيت ومع الغسل والفرك خاصة الاستحمام بالماء الساخن يمكن أن يزيل هذه الزيوت، ويمكن أن يؤدي إلى المزيد من المضاعفات.

فوائد الاستحمام يوميا بالماء البارد

الاستحمام بالماء البارد له العديد من الفوائد للجسم، نستعرضها لكم في موقع perfect2body فيما يلي.

  • تنشيط الجهاز المناعي

لأن الماء البارد يساهم في إطلاق خلايا الدم البيضاء، فيساعد في الوقاية من التعرض للأمراض والفيروسات المختلفة وتقوية الجهاز المناعي.

  • تخفيف ألم العضلات

يكون من الأفضل بعد أداء التمارين الرياضية الاستحمام بماء بارد، لأنه يساعد على التخفيف من آلام العضلات والمساعدة في استرخائها.

  • تحسين الدورة الدموية

من فوائد الاستحمام يوميا بالماء البارد أنه يساعد على انتقال الدم لأعضاء الجسم المختلفة، ما يساهم على تقوية الشرايين وعدم انسدادها، والتقليل من ضغط الدم المرتفع.

  • تعزيز طاقة الجسم والحالة المزاجية

ضخ الماء البارد على الجسم يساهم في زيادة تدفق الأكسجين والدم للدماغ، فيجعل الإنسان نشيط طوال اليوم، بالإضافة إلى انضباط الحالة المزاجية، والتخلص من التوتر والقلق والاكتئاب.

هل الاستحمام يوميا مضر للشعر ؟

تختلف حسب نوع الشعر لكل شخص، فهناك أصحاب الشعر الدهني، لا يكون الاستحمام اليومي مضر بالنسبة لهم، لأن الشعر قادر على إفراز الزيوت بشكل مستمر، ولا ينصح لأصحاب الشعر الجاف وفروة الرأس الحساسة من غسل الشعر يوميا، لأنه يمنع إفراز الزيوت المهمة التي ترطب فروة الرأس، فيؤدي ذلك إلى تقصف وجفاف وتكسر الشعر.

كم مرة أتروش بالاسبوع ؟ - perfect2body.com - بيرفكت توبادي.
كم مرة أتروش بالاسبوع ؟ – perfect2body.com – بيرفكت توبادي

أفضل وقت للاستحمام

هل الاستحمام يوميا يبيض البشرة ؟ يتساءل العديد من الأشخاص عن أفضل وقت للاستحمام في المساء لصحة البشرة، حيث أن الاستحمام ينظف البشرة قبل النوم، ويزيل الأوساخ والبكتيريا والجراثيم والغبار والتلوث والعرق المتراكم وتنظيف الجسم بشكل كامل قبل النوم، وينصح بغسل الوجه ليلا قبل النوم لمنع ظهور حب الشباب.

الأوقات الغير مستحب الاستحمام فيها

هناك خلاف في الاستحمام قبيل الغروب وقبل العشائين، فإن لم تدع الحاجة الدخول للحمام في هذا الوقت فإن تجنبه أولى، حتى نتجنب هذا الخلاف.

المصادر : 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *