يعد فيتامين E مستودعًا للفوائد الصحية، ويستخدم  في العديد من مستحضرات التجميل منذ القدم، لاحتوائه على مواد مضادة للالتهاب، إليكم بعض الطرق التي يمكنكم من خلالها استخدام كبسولات فيتامين E لجني فوائده الجمالية لبشرتك.

كبسولات فيتامين e للوجه والبشرة

1- يمنع ظهور تجاعيد البشرة :

يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تقضي على الشيخوخة وتعمل على ملئ فراغات الخطوط الرفيعة التي تظهر على البشرة ليس ذلك فحسب، بل يجعل بشرتك مشدودة ومتوهجة، حيث يمكنكِ تفريغ محتويات الكبسولة على كريم الترطيب وتركه طوال الليل على بشرتك ثم اشطفيه في الصباح الباكر.

2- يحمي من أشعة الشمس الضارة :-

من الأفضل لأي بشرة هو ارتداء واقٍ من الشمس قبل الخروج سواء للعمل أو الدراسة، فيتامين e يتميز بقدرته على الترطيب، فإذا شعرت بحروق أو حكة في جلدك نتيجة حروق الشمس، فإنه سيكون خيارك الأفضل.

التخلص من البثور وحب الشباب :-

نصائح للوقاية من حب الشباب

لكونه غنيًا بمضادات الأكسدة فهو قادر على المساعدة في التخلص من حب الشباب والبثور والقضاء على الآثار المزعجة التي تنتج بسبب الحبوب، وينصح بالمداومة على استخدامه عدة أسابيع لملاحظة النتائج.

يعالج تشققات الشفاة:

يعالج تشققات الشفاة سريعًا وله قدرة فائقة على التخلص من الجلد الميت، لأن كبسولات فيتامين E تحتوي على بلسم للشفاه يمكن أن توضع على الشفاة مباشرة.

يعطيكي النضارة والترطيب:

يعمل على زيادة نضارة البشرة وترطيبها للحصول على بشرة ناعمة وأصغر سنًا، لأن هذه الكبسولات تحتوي على مواد مرطبة تحفظ البشرة وتجعلها تدوم بشكل صحي لفترة طويلة.

القضاء على البقع الداكنة في البشرة:

حيث إنها غنية بمضادات الأكسدة فهي تقضي على البقع الداكنة وتمنع أكسدة الفطريات الضارة التي تكسر الكولاجين وتتلف الخلايا وتعالج فرط التصبغ في الجلد.

الطريقة

أضيفي محتويات كبسولتين من فيتامين E، إلى ملعقة صغيرة من زيت الخروع، وادهني بشرتك يوميًا قبل النوم، وأشطفيه يوميًا في الصباح وكرري يوميًا.

كبسولات فيتامين E لتفتيح البشرة:-

يمكن استعمال زيت فيتامين E لتفتيح البشرة عن طريق اتباع الوصفة الأتية:

المكونات

  • ملعقتين من زيت فيتامين E.
  • ملعقتين من أزهار الكركديه.

الطريقة
• فرغي عدة كبسولات من فيتامين E بمقدار ملعقتين.
• أخلطي زيت فيتامين E مع أزهار الكركديه حتى تحصلى على مزيج متجانس.
• اتركي المزيج ليوم كامل حتى يختمر.
• نظفي بشرتك جيدًا قبل استخدام الوصفة.
• ضعي الوصفة على قطعة من القطن وافركي بها الوجه.
• اتركيه على وجهك لمدة 20 دقيقة واشطفي بالماء الدافئ
• يكرر 3 مرات على الأقل في الأسبوع.

كبسولات فيتامين E للبشرة الدهنية :

كبسولات فيتامين E  هي أيضًا فعالة لأصحاب البشرة الدهنية  وذلك بفضل احتوائه على خصائص مادة للالتهابات ومواد الأكسدة والتي تعالج الندبات التي تنتج عن حب الشباب، كما تتميز بأنه من الفيتامينات سريعة الذوبان فيكون امتصاصها سريع للجلد؛ وننصحك أيضًا باستخدام غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية.

كبسولات فيتامين E للبشرة الدهنية

تحذيرات قبل استخدام كبسولات فيتامين E :-

يجب ألا يتجاوز معدل تناول فيتامين (e) اليومي للبالغين 15 ملجرام وقبل استخدامه لا بد من التأكد مما إذا كانت لديك حساسية تجاهه أم لا، عن طريق تفريغ الزيت الموجود بداخل الكبسولة، ووضعه على منطقة غير ظاهرة بالجسم، والانتظار يوم أو اثنين فإذا لم تظهر أي مشكلة بالجلد، يمكن استعماله بأمان.

سعر كبسولات فيتامين E:

سعر كبسولات فيتامين E في الصيدليات 13 جنيه مصري، 6 دولارات على أمازون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *