فوائد قشر القرع الأخضر للبشرة، يعتبر القرع الأخضر من النباتات المفيدة للوجه لاحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين E و A و C فهي تعمل كمضادات للأكسدة،  والمعادن التي تفيد البشرة،  ويحتوي عبى الكاروتين الذي يحد من ظهور التجاعيد لذلك يستخدم في كثير من أقنعة العناية بالبشرة، ونوضح لكم في perfect2body.com – بيرفكت توبادي أهم فوائد القرع الأخضر للبشرة وطرق استخدامه.

ما هو القرع الأخضر

يوجد عائلة من النباتات يطلق عليها العائلة القرعية ومن ضمن هذه النباتات الكوسا واليقطين والقرع الأخضر، ومنها ما هو كروي الشكل ومنها ما هو طولي، والقرع متعدد الألوان فمنه البرتقالي، ومنه المائل للأصفر ومنه المائل للأخضر، ويزرع عادة في أمريكا وفي مصر، وهو عبارة عن نبات ذور أوراق كثيفة وشكل غير منتظم، ويحتوي على المعادن والفيتامينات كالكالسيوم والحديد وفيتامين A,B فهو يقدم العديد من الفوائد لجسم الإنسان حيث يمده بالطاقة ويعمل على تقوية الجسم ووقايته من العديد من الأمراض المزمنة.

فوائد القرع الأخضر

يقدم القرع الأخضر العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان لعل أبرز هذه الفوائد ما يلي.

  • حماية القلب

يحتوي القرع الأخضر على المنجنيز والمغنسيوم وفيتامين ج، مما يساعد في الحفاظ على حماية القلب، والوقاية من مرض القلب وتصلب الشرايين وتقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية، كما أن هناك دراسة أجرتها مجلة أمريكية (The American Journal of Clinical Nutrition) أن فيتامين ج والبيتا كاروتين الموجودين في القرع يساهمان في منع تراكم الكوليسترول على جدار الأوعية الدموية.

  • إنقاص الوزن

يعد القرع الأخضر من أنواع النباتات التي تحتوي على  عدد قليل من السعرات الحرارية، لأنه غني بالألياف والماء، الأمر الذي يجعلك تشعر بالشبع لفترات طويلة، ويساعد في إنقاص الوزن والتمتع بحياة صحية افضل.

  • تحسين الهضم

عند تضمين القرع الأخضر في النظام الغذائي فإنه يعمل على تحسين عملية الهضم والحد من الإمساك، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والمواد المغذية والماء، ومع الانتظام في تناول القرع الأخضر فإنه سيساعد في الوقاية من سرطان القولون والقرحة.

  • تعزيز الطاقة

يحتوي القرع الأخضر على حمض الفوليك وفيتامين ب والريبوفلافين، الأمر الذي يساعد الجسم على إنتاج الطاقة، وتقليل الشعور بالإجهاد والتعب، ويحتوي على فيتامين ب الذي يعمل على تحسين وظائف الدماغ وزيادة فاعلية التمثيل الغذائي.

  • تحسين صحة العين 

يعد القرع الأخضر من النباتات الغنية بفيتامين ج والبيتا كاروتين والمنجنيز، مما يساهم في الحفاظ على صحة العين والوقاية من إعتام عدسة العين وارتفاع ضغط العين، كما يمكن استخدامه في علاج انتفاخات العيون عن طريق وضع الشرائح على العين لمدة 30 دقيقة.

  • يساهم في علاج الكثير من الأمراض

يفيد تناول القرع الأخضر في التخلص من السعال والالتهابات التي تصيب الصدر، وطرد الديدان المعوية والحفاظ على صحة ورشاقة الجسم لأنه منخفض في السعرات الحرارية.

فوائد قشر القرع الأخضر للبشرة - perfect2body.com - برفكت توبادي
فوائد قشر القرع الأخضر للبشرة – perfect2body.com – برفكت توبادي

اقرأ أيضا:

ماسك القرع الأخضر للوجه

يحتوي القرع الأخضر على خصائص جمالية تفيد البشرة حيث يساهم في تفتيح البشرة ويعالج البقع الداكنة ويعمل كواقي طبيعي للشمس لأنه يحتوي على بيتا كاروتين، ويحافظ على شباب البشرة لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، ويمكن تحضير ماسك القرع الأخضر للوجه فيما يلي.

  • خلط ملعقة من القرع الأخضر المهروس، مع ملعقة من خل التفاح.
  • تطبيق الماسك على الوجه وتركه حتى يجف، أو لمدة تصل إلى 30 دقيقة.
  • شطف الوجه بالماء الفاتر ثم الماء البارد.

طريقة استخدام القرع الاخضر للبشرة

يمكن استخدام القرع الأخضر في علاج البشرة الجافة، من خلال الوصفة الأتية

  • خلط ملعقتين من القرع الأخضر المهروس ونصف ملعقة من الحليب والعسل والكريمة المخفوقة.
  • وضع الخليط على الوجه مع تجنب منطقة العين.
  • تركه على البشرة لمدة 15 دقيقة، وشطف الوجه بالماء الدافئ.
فوائد قشر القرع الأخضر للبشرة - perfect2body.com - برفكت توبادي
فوائد قشر القرع الأخضر للبشرة – perfect2body.com – برفكت توبادي

وتساهم هذه الوصفة في تغذية البشرة وتقشيرها وظهورها أكثر نضارة ونعومة.

كما يمكن تطبيق ماسك آخر لعلاج البقع الداكنة.

  • خلط ملعقة من القرع المهروس، مع ملعقة من عصير الليمون والعسل الأبيض، وملعقة من فيتامين هـ.
  • وضع المزيج على الوجه لمدة 30 دقيقة.
  • شطف الوجه بالماء الفاتر.

تساعد هذه الوصفة في التخلص من آثار حروق الشمس والبقع الداكنة

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *