يعتبر زيت جوز الهند من أهم الزيوت التي تدخل في التجميل والعناية بالشعر، لإنه يساعد على تألق الشعر وتغذيته، والتخلص من الجفاف والقشرة، ويتغلغل بعمق أكبر في جذع الشعر مما يجعله الأفضل في روتين العناية بالشعر، ويستخرج من جوز الهند الخام أو المجفف، وهي عبارة عن زبدة صلبة داخل قشرة جوز الهند وتذوب مع التسخين. 

فوائد زيت جوز الهند لتطويل وتكثيف الشعر

  • ينشط الدورة الدموية فيعمل على فتح بصيلات الشعر المغلقة مما يساهم في تغذية الشعر وتطويله، كما يحتوي على فيتامين E الذي يساعد في منع تقصف وتساقط الشعر.
  • يساعد زيت جوز الهند في النظافة العميقة وتطهير الشعر من بقايا الزيوت الأخرى.
  • مضاد للفطريات فيعالج البكتريا الضارة والقشرة في الشعر.
  • فك تشابك عقد الشعر، عليكي فقط بوضع القليل من زيت جوز الهند على شعرك لفقد العقد دون إتلاف الشعر.
  • يلمع الشعر عند إضافته على الشعر الباهت دون أن يجعله دهنيًا.
  • يحافظ على الشعر من أضرار الحرارة التي قد تنتج من التصفيف بالحرارة بالمكواة ..الخ.
  • يهدئ من تهيج فروة الرأس والتقشر والحكة لاحتوائه على الدهون المشبعة الطبيعية التي قد تعمل أيضًا على ترطيب الشعر.

زيت جوز الهند للشعر الخفيف:

يعمل على تكثيف الشعر الخفيف عن طريق تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند الدافئ بحركات دائرية بأطراف الأصابع، وتركه على الشعر لمدة ساعة ثم شطف الشعر وغسله بالشامبو ويكرر مرة أسبوعيًا.

وصفات استخدام زيت جوز الهند للشعر :

– تحضير الزبادي وزيت جوز الهند والعسل، ويوضع هذا الخليط على الشعر النظيف والمبلل واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه جيدًا بالماء.

– تحضير ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل ومزجهم جيدًا ثم تدفئته على النار وتدليك فروة الرأس وبعدها نغطي الشعر ونتركه ساعة ثم نغسل الشعر بالشامبو وتكرر كل أسبوع، هذا يعمل على علاج جفاف الشعر.

– تحضير كوب من زيت جوز الهند وكوب من عصير الليمون ونخلطهم جيدا، ثم يوضع في زجاجة محكمة الغلق في الثلاجة لبضع ساعات، ثم يوضع على الرأس لمدة ساعة ثم غسل الشعر بالشامبو ويكرر أسبوعيًا، وهذه الوصفة تعزز من تنعيم الشعر.

– ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة من خل التفاح ومزجهم جيدًا، ثم وضعه على الشعر الرطب أو الجاف ويغطى الشعر بالكامل لمدة 20 دقيقة، وكالعادة غسل الشعر بالشامبو والبلسم بعد ذلك، ويعالج ذلك القناع تكسر الشعر.

– ملعقتين من زيت جوز الهند وبيضة ومزجهم جيدًا، ثم وضع المزيج على الشعر وتغطيته بالكامل ويترك لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو كالمعتاد، يضفي هذا الخليط على الشعر الرطوبة واللمعان.

من الأفضل عدم استخدام زيت جوز الهند كثيرًا حتى لا يتحول الشعر لدهنيًا أو رقيقًا أو قد يصل لسد المسام ونتوءات حب الشباب وغيره.

نرشح لك: فوائد زيت فيتامين E للشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *