فوائد زيت الأرغان للبشرة الجافة، تعتبر الزيوت النباتية من أفضل الزيوت التي لها خصائص جمالية وعلاجية في آن واحد، ومن بين هذه الزيوت زيت الأرغان الذي يقدم خصائص علاجية وجمالية ممتازة للبشرة، تشتهر المغرب بأشجار الأرجان منذ أكثر من 200 عام، وعادة يستخدموه سكان المغرب في الطبخ نظرا لفوائده العلاجية الكثيرة التي يقدمها للجسم، نستعرض لكم في موقع perfect2body.com – برفكت توبادي؛ أهم فوائد زيت الأرغان للصحة العامة والعناية بالبشرة.

زيت الأرغان

يستخرج زيت الأرغان من لوز شجر الأركان، عبارة عن شجر نادر يتواجد في دولة المغرب، ويتمتع بالعديد من الفوائد حيث يساهم في علاج العدوى الجلدية والطفح الجلدي، كما يستخدم في كثير من دول العالم؛ لأنه يتمتع  بخصائص تجميلية وعلاجية.

فوائد زيت الأركان

زيت الأركان من الزيوت الغنية بالدهون الصحية الأحادية الغير مشبعة، ويحتوي على مركبات نشطة مثل: الستيرول والبوليفينول وحمض الأوليك ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى فيتامين E والألياف والبروتين وأحماض أوميجا 3، ويقدم العديد من الفوائد الآتية:

  • يحمي القلب ،من خلال ضبط مستوى الكوليسترول مما يساعد على الوقاية من تصلب الشرايين والإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
  • تحسين الهضم حيث تستخدمه بعض البلدان في تتبيل السلطة وإضافته فوق منتجات اللحوم فيؤدي إلى تعزيز الهضم السليم.
  • يقلل من فرص الإصابة بالسرطان، ويوفر الحماية الكاملة.
  • مضادات الأكسدة في زيت الأركان تعزز من صحة الكبد.
فوائد زيت الأرغان للبشرة الجافة -perfect2body.com برفكت توبادي
فوائد زيت الأرغان للبشرة الجافة – perfect2body.com | برفكت تو بادي

فوائد زيت الأرغان

يعتبرزيت الأرغان من الزيوت المهمة ؛ بفضل غناه بالعديد من الخصائص العلاجية:-

  • يساهم في التئام الجروح ويساعد على الشفاء السريع ويمنع الالتهابات، فيمكن استخدامه عن طريق التطبيق الموضعي على الجرح أو تناوله عن طريق الفم.
  • له قدرة فائقة على العناية بالشعر ؛ لأنه  يحافظ على نسبة رطوبة الشعر، وبفضل خصائصه المضادة للالتهابات يساهم في تهدئة فروة الرأس وتقليل القشرة وتحسين الدورة الدموية، كما يساهم أيضا في إضفاء النعومة واللمعان على الشعر.
  • يساهم زيت الأرغان في منع ارتفاع الجلوكوز وضبط مستويات السكر في الجسم.
  • تخفيف آلام المفاصل، وتحسين أعراض هشاشة العظام.

إقرأ أيضًا:

فوائد زيت أركان للبشرة

يتمتع زيت الأركان بخصائص جمالية، مما يدخل في العديد من منتجات العناية بالبشرة فهو يقدم العديد من الفوائد التي تجعل البشرة نقية وصافية، ونقدم لكم في موقع برفكت تو بادي أهم فوائد زيت الأركان للبشرة.

  • حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

يحتوي زيت الأركان على مضادات للأكسدة التي تحمي الجلد من أضرار الجذور الحرة النتاجة عن أشعة الشمس، مما يمنع الحروق والتصبغ على المدى الطويل، ويمكن وضع الزيت على البشرة للتمتع بالعديد من مزاياه.

من أفضل الزيوت التي ترطب البشرة ،فهو متواجد في العديد من مستحضرات التجميل ؛لأنه يحتوي على فيتامين E الذي يعد أحد مضادات الأكسدة التي تذوب في الدهون، والتي تحسن من احتباس الماء في الجلد.

ينتج حب الشباب عن طريق الزهم الزائد بسبب الهرمونات، ولزيت الأركان تأثير مضاد للدهون ويعمل على تنظيمها مما يعالج مشكلة حب الشباب وتنعيم البشرة وجعلها أكثر هدوءا ،ويمكن استخدام كريمات الوجه التي تحتوي على زيت الأركان مرتين يوميا للحصول على نتائح مثالية.

فوائد زيت الأرغان للبشرة الجافة -perfect2body.com برفكت توبادي
فوائد زيت الأرغان للبشرة الجافة -perfect2body.com برفكت توبادي

فوائد زيت الأرغان للبشرة الجافة

بشكل عام كما وضحنا سابقا أن زيت الأرغان يناسب جميع أنواع البشرة، ولكن سيستفيد أصحاب البشرة الجافة من هذا الزيت؛ نظرا لاحتوائه على خصائص مرطبة مثل فيتامين E وفيتامين A، تساهم في تحسين البشرة، وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، والتخلص من التشقق خاصة في فصل الشتاء، حيث يعد التشقق من الأمور المزعجة لأصحاب البشرة الجافة.

هل زيت الأركان يسمر البشرة ؟

هل زيت الأركان يسمر البشرة ؟ سؤال يرد في أذهان الكثير من النساء وراغبي استعمال زيت الأركان؛ حيث لم يُذكر أي نتائج عن أن زيت الأركان يسمر البشرة، ولكن يتمتع بالعديد من المزايا التي تجعله الأكثر استخداما في مستحضرات التجميل في الكثير من دول العالم بفضل خصائصه الجمالية والمرطبة.

المصادر :

  1. healthline.com
  2. byrdie.com
  3. ar.wikipedia.org

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *