فوائد زبدة الفول السوداني للشعر، يمتلك الفول السوداني العديد من العناصر المهمة للحصول على شعر صحي وجذاب؛ لأنه يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية والأمينية والأوميجا 3 والفيتامينات والمعادن التي تساهم في نمو الشعر وتغذيته ومنحه الصحة واللمعان المرغوب، زبدة الفول السوداني عبارة عن معجون يصنع من الفول السوداني المحمص وملعقة من زيت السمسم أو زيت جوز الهند والعسل، ونوضح لكم أهم فوائد زبدة الفول السوداني للشعر.

زبدة الفول السوداني للشعر

تعد زبدة الفول السوداني مصدر جيد للبروتين، وتستخدم في كثير من مستحضرات التجميل المختلفة لغناها بالعديد من الفوائد المهمة ولكونها مصدر طبيعي، ومن أهم فوائد زبدة الفول السوداني للشعر ما يلي:-

  • تعزز زبدة الفول السوداني نمو الشعر.
  • تعالج الصلع الغير ناتج عن الصلع الوراثي
  • تنشط زبدة الفول السوداني الدورة الدموية لجذور الشعر.
فوائد زبدة الفول السوداني للشعر
فوائد زبدة الفول السوداني للشعر

هل زبدة الفول السوداني تطول الشعر

يتسائلن العديد من الفتيات عن زبدة الفول السوداني لتطويل الشعر، فهي فعالة في تطويل الشعر؛ لأنها تحتوي على الأوميجا 3 والأحماض الدهنية والأمينية، وهذه العناصر تعمل على تعزيز نمو الشعر وتطويله والحد من مشكلة تساقط الشعر المتكررة والمزعجة، كما تعزز زبدة الفول السوداني إنتاج الكولاجين في أنسجة الشعر، مما ينتج شعر صحي ورطب وكثيف ونوضح لكم في العنصر القادم أهم الوصفات التي تستخدمين فيها زبدة الفول السوداني لتطويل الشعر.

كما أن الفول السوداني يعد مصدر كبير للبيوتين الذي يمنع تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر، حيث يحتوي نصف كوب من الفول السوداني على 9 جرام من البروتين و 4 جرام من الألياف بجانب مضادات الأكسدة.

زبدة الفول السوداني لتطويل الشعر

يمكن استخدام زبدة الفول السوداني لتطويل الشعر من خلال تطبيق إحدى الوصفات الآتية:-

  • زبدة الفول السوداني مع زيت الخروع
  1.  اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني مع كمية متساوية من زيت الخروع.
  2. قومي بتطبيق المزيج على شعرك ودلكي فروة رأسك جيدا.
  3. اتركيه على شعرك لمدة من 30 إلى 60 دقيقة قبل شطفه.
  4. يمكن تكرار الوصفة مرة أسبوعيا.
  • ماسك زبدة الفول السوداني

دهن الشعر بكمية مناسبة من زبدة الفول السوداني من الجذور حتى الأطراف، واتركيه لمدة 60 دقيقة حتى تمتص فروة الرأس المعادن والفيتامينات المتواجدة داخل ماسك زبدة الفول السوداني، ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو المناسب، وكرري مرتين في الأسبوع.

فوائد زبدة الفول السوداني للشعر
فوائد زبدة الفول السوداني للشعر

اقرأي أيضا:

زبدة الفول السوداني لتنعيم الشعر

تساعد زبدة الفول السوداني في تنعيم الشعر من خلال تطبيقها على فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف وتدليك فروة الرأس بها جيدا؛ لأنها تحتوي على العديد من الأحماض الدهنية والزيوت والمعادن التي تعمل على تنعيم الشعر وتكثيفه بالشكل المطلوب.

طريقة استخدام زبدة الفول السوداني في إزالة الشعر

تحتوي زبدة الفول السوداني على الكثير من الزيوت الغنية التي تساهم في ترطيب الجلد وتطرية الشعر، فتسهل عملية حلاقة شعر الجسم بشكل فعال وسلس والحصول على نتائج ممتازة.

  • قومي بوضع طبقة رقيقة من زبدة الفول السوداني على الجلد.
  • استخدمي شفرة حلاقة جديدة ومبللة لحلاقة شعر الجسم.
  • مرري شفرة الحلاقة بعكس اتجاه نمو الشعر.
  • اشطفي الجلد مع التجفيف الجيد بعد الانتهاء.
  • ضعي الكريم المرطب.

المصادر :

  1. refinery29.com
  2. njfue.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *