فوائد رياضة نط الحبل لصحة المرأة، لعبة نط الحبل من الألعاب الممتعة والتي تساعد على حرق الكثير من الدهون والسعرات الحرارية في الجسم، وفي وقت قصير تمارس فيها هذه اللعبة سوف ترى فرق كبير على الجسم من حيث خسارة الوزن وشد الجسم المترهل، ونستعرض لكم في موقع perfect2body.com – بيرفكت توبادي كل ما تريد معرفته عن رياضة شد الحبل.

نط الحبل

نط الحبل من تساعد على تشغيل الكثير من عضلات الجسم وتعمل على حرق الدهون في مناطق متفرقة بالأرداف والخصر والبطن، وتعد رياضة مهمة للاعبي الفنون القتالية ولمن يريد انقاص الكثير من دهون الجسم.

نط الحبل 100 مرة كم يحرق

رياضة نط الحبل يستمتع بيها عدد كبير ممن يحبون اللياقة البدنية، لأنه يساعد على شد ترهلات الجسم وحرق الدهون والسعرات الحرارية قد يصل إلى 1300 سعر حراري إذا تمت ممارستها لوقت كبير.

وفي حالة ممارسة نط الحبل من 70 إلى 100 مرة بشكل متتالي، فقد يصل حرق السعرات الحرارية إلى 800 سعر حراري، وإذا زادت المرات إلى أن تصل إلى 150 مرة فقد تحرق 1000 سعر حراري.

كم يحرق نط الحبل في عشر دقائق

قبل معرفة كم يحرق نط الحبل في عشر دقائق لا بد من معرفة أن الفوائد ليس بالوقت ولكن بعدد المرات التي تستطيع أن تقفزها بالحبل، فمعدل 10 دقائق إلى ربع ساعة قد تخسر ما يقارب 1800 سعر حراري.

فوائد رياضة نط الحبل

من أهم الفوائد التي تعود على الجسم من رياضة نط الحبل ما يلي.

  • حرق السعرات الحرارية

يمكن لرياضة نط الحبل حرق الكثير من السعرات الحرارية والوصول إلى وزن مثالي، في فترة زمنية قصيرة.

  • تقوية عضلات الجسم

بحكم أن أعضاء كتير في الجسم تدخل ضمن ممارسة نط الحبل مثل القدمين واليدين وعضلات المعدة والقلب، والدماغ لأنها تنسق بين حركتي اليدين والقدمين، فالبتالي فإن ممارسة رياضة نط الحبل يزيد من رشاقة وقوة الجسم.

  • تعزيز صحة الجهاز اللمفاوي

لعبة نط الحبل من من الأمور المفيدة لتحسين صحة الجهاز اللمفاوي من حيث التخلص من السموم والفضلات من الدم.

  • تعزيز صحة القلب

تحمي لعبة نط الحبل القلب وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المتعلقة بالقلب أو الإصابة بالنوبات القلبية.

  • تقليل التوتر والاكتئاب.
  • تعزيز القدرات الإدراكية وتحسين صحة الدماغ.

فوائد رياضة نط الحبل للبنات

فوائد نط الحبل مشتركة بين الشباب والبنات فمع الفوائد السابقة نضيف إليها الفوائد الأتية.

  • يمكن أن تساهم لعبة نط الحبل على تحسين صحة البشرة وإشراقها والتخلص من حب الشباب.
  • زيادة تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم مما يحسن من صحة القلب.
  • التقليل من العصبية، وخلق الهدوء والاستقرار لدى الشخص.
فوائد رياضة نط الحبل لصحة المرأة
فوائد رياضة نط الحبل لصحة المرأة – برفكت توبادي – perfect2body.com

فوائد رياضة نط الحبل للتخسيس

من أفضل أنواع التمارين الرياضية للتخسيس وحرق الكثير من السعرات الحرارية، فممارستها يوميا تستطيع خسارة العديد من الوزن خلال فترة زمنية قصيرة مع اتباع نظام غذائي صحي، فتكون محفزة بجانب النظام الصحي من الطعام وتقليل عدد السعرات الحرارية المتناولة، وتعتمد هذه اللعبة على عوامل أخرى حتى تحقق حرق السعرات الحرارية من ضمنها النظام الغذائي ومستوى نشاط الشخص والتزامه بممارستها لبضع الوقت يوميا.

نط الحبل لإزالة الكرش

يساعد تمارين نط الحبل على خفض الدهون في الجسم، لأن الجسم يقوم باستخدام الدهون لإنتاج الطاقة، فيقوم بحرق الدهون في منطقة الكرش، وينصح لمن يقومون برفع الأثقال بعمل تمارين نط الحبل قبل رفع الأثقال لإرخاء المفاصل وزيادة سرعة ضربات القلب، مما يهيئ الجسم من أداء التمارين الأخرى، وينصح بممارسة نط الحبل لمدة 10 دقائق بعد الانتهاء من التمارين الرياضية لحرق الدهون في منطقة الكرش.

فوائد نط الحبل لشد الجسم المترهل

فوائد نط الحبل لشد الجسم، الكثير من محبين هذه الرياضة يريدون معرفة ما يقدمه نط الحبل لشد الجسم المترهل، حيث يساهم في فقدان الوزن من كل منطقة في الجسم بشكل متساوي وشدها، خاصة في المناطق التي تتركز فيها الدهون، وينصح بممارستها 10 دقائق يوميا.

فوائد نط الحبل للصدر

  1. يعمل على تقوية عضلات الصدر وشدها.
  2. يحسن صحة الرئة.
  3. يحفز الدورة الدموية في الجسم.
  4. يحسن من عملية التنفس.
  5. تقوية جهاز المناعة لمواجهة نزلات البرد والأنفلونزا

أضرار رياضة نط الحبل للبنات

تعد ياضة نط الحبل من التمارين التي ميبذل فيها جهدا كبيرا وزائدا على القلب والأوعية الدموية، والقفز المتكرر والهبوط على جسم صلب، فقد يكون هناك خطورة على القدمين والكاحلين، فلو كان هناك أي معاناة من التهابات المفاصل أو إصابات بها، فقد يؤدي نط الحبل إلى تفاقم المشكلة.

المصادر :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *