تعتبر الاسبيرولينا من أهم أنواع الطحالب البحرية التي تستخدم بكثرة في الفترة الحالية خاصة في دول آسيا وشرق البحر المتوسط، لأنها غنية بالبروتين وكافة المعادن الأساسية والفيتامينات المتعددة لصحة الإنسان بالإضافة إلى دخولها في كثير من منتجات العناية بالشعر والبشرة.

ولمنتج الاسبيرولينا العديد من الأشكال منها { زيت – حبوب – بودر – مشروب}  ولكن سنخصص هذه المقالة عن فوائد حبوب الاسبيرولينا للتخسيس .

أنت الآن في المكان الصحيح لأنك تريد أن يصبح جسمك مثاليًا ورائعًا، فربما مللت من ارتداء الملابس الواسعة التي تجعلك كبيرًا ويمكن أنك وصلت لمرحلة لبس مشدات الجسم لإخفاء الترهلات، لا بد من عزم الإرادة وأخذ القرار لأن تبدأ رحلة التخسيس البعيدة وتبدأ من محطة السبيرولينا حتى تصل لمحطة الجسم المثالي.

فوائد حبوب الاسبيرولينا للتخسيس
فوائد حبوب الاسبيرولينا للتخسيس

فوائد حبوب الاسبيرولينا للتخسيس :-

تعتبر السبيرولينا منخفضة في السعرات الحرارية وغنية بالبروتين اللازم للجسم، وتحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد في خسارة الوزن السريع وإليكم أهم فوائدها للتخسيس بشيء من التفصيل.

1- تحتوي على نسبة عالية من البروتين :

لا بد من اتباع نظام غذائي صحي إذا كان الأمر يتعلق بخسارة الوزن، وعند تناولك حبوب الاسبيرولينا ستعوضك على نصف النسبة من الاحتياج اليومي من البروتين حوالي 60-70٪.

2- منخفضة في السعرات الحرارية :

ويعد تناول الطعام والمشروبات قليلة في السعرات الحرارية أمر ضروري لخسارة الوزن، لأنه سيخلق توازن طاقة سلبي.

3- تمتلك العديد الفيتامينات والمعادن :

عندما يريد الشخص المصاب بالسمنة إنقاص وزنه، فإنه سوف يمنع أنواع كثيرة من الطعام وبالتالي نقص المعادن والفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم يوميًا، فالاسبيرولينا كفيلة بالقيام بهذا الدور لاحتوائها على العديد من الفيتامينات C و B1 و B6 و B5 و E والمعادن الأساسية مثل الزنك والمنجنيز والنحاس والألياف الغذائية التي تساعد على الهضم والقضاء على السموم ومنع امتصاص الدهون.

4- تحتوي على مواد مضادة للأكسدة :

تحتوي السبيرولينا على مواد مضادة للأكسدة و مضادة للالتهابات، ولهم كفاءة عالية في القضاء على السموم الضارة التي تدخل الجسم ويحد من الالتهابات.

5- يقلل من الشهية :

تقلل من الشهية لاحتوائها على حمض أميني فينيل ألانين الذي يحفز إفراز كوليسيستوكينين الذي يعمل على قمع الشهية.

6- يقلل من الكوليسترول في الدم :

هناك دراسات عديدة أجريت حول هذا الشأن وثبتت أن الاسبيرولينا تمتلك خصائص تخفض مستوى الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية.

 7- تخفض سكر الدم :

تساعد الاسبيرولينا على خفض مستويات السكر في الدم من النوع الثاني، لأن ارتفاع السكر في الدم يعمل على زيادة الوزن والسمنة.

المعدل الآمن لتناول أقراص السبيرولينا ؟

بعد أن تناولنا أهم الفوائد لحبوب الاسبيرولينا لا بد من معرفة ما هو المعدل الآمن لتناول الأقراص، وبعد الدراسات تؤكد أنه بإمكانك تناول قرص 500 مجم 3-4 مرات في اليوم، ولكن لا بد من إخبار الطبيب أولًا قبل تناولها لإنقاص الوزن لتحديد الكمية المطلوبة والأمنة بالنسبة لحالتك.

 هل استهلاك السبيرولينا آمن لصحة الجسم ؟

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على أن سبيرولينا آمنة للاستهلاك، ولكن ننصحك بإستشارة الطبيب أولًا لأنه قد تكون لديك حساسية شديدة تجاه السبيرولينا أو أي نوع من الطحالب البحرية الأخرى أو لديك قصور في الغدة الدرقية..الخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *