فوائد الميرمية والقرنفل للشعر، الميرمية هي عشبة دائمة الخضرة وغنية بالمركبات الكيميائية والزيوت والفيتامينات وتحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك تدخل في كثير من مستحضرات التجميل، كما تتميز الميرمية بأن لها رائحة عطرية مميزة، وتندرج لونها بين الأزرق والأرجواني إلى الوردي أو الأبيض، وتحتوي على الأحماض الفينولية والزيوت المتطايرة ومضادات الأكسدة المختلفة، ونوضح لكم من خلال موقع “perfect2body.com – برفكت توبادي” أهم فوائد الميرمية للشعر الزائد والأبيض.

فوائد المرمية للشعر

يمكن لهذا العشب أن يحل جميع مشاكل الشعر الرمادي، حيث كانت في الزمن القديم تستخدم المرمية في تغميق الشعر الرمادي بلطف ليصل للدرجة الطبيعية، كما يمكن لشاي المرمية أن يساعد في تحفيز نمو الشعر وتقليل مشكلة تساقطه التي تؤرق الكثير كما يمنحه النعومة واللمعان.

فوائد الميرمية للشعر الأبيض

تستطيع أوراق عشبة الميرمية أن تحل مشكلة من مشكلات التقدم في السن والتي ينتج عنها تحول الشعر إلى اللون الأبيض أو الرمادي، ويحتوي شاي الميرمية على مادة التانينات، التي تكون بمثابة صبغة الشعر والتي تعمل على تغميق الشعر بشكل طبيعي بدون استخدام الصبغات الكيميائية التي تضر الشعر، ويمكن استخدامه من خلال الطريقة الآتية.

  • إضافة 4 أغصان من الميرمية الطازجة، أو ملعقة واحدة من الميرمية الجافة إلى كوب من الماء على نار هادئة حتى الغليان.
  • رفع الشاي من على النار وتركه يبرد لمدة ساعتين، ثم يتم تصفيته.
  • شطف الشعر بالسائل المصفى، لشطف الشعر.

فوائد الميرمية للشعر الجاف

هناك احتمالية بأن تساعد الميرمية في تحسين ملمس الشعر وتنعيمه من خلال استعمال الوصفة الأتية.

  1. إضافة كمية مناسبة من أوراق الميرمية وإكليل الجبل إلى كوب من الماء.
  2. غلي المزيج على نار هادئة لمدة 3 دقائق.
  3. رفعه من النار وتركه لمدة 3 ساعات.
  4. تدليك الشعر بالشاي.
  5. كما يمكن استخدام البلسم الذي يحتوي على جوز الهند والميرمية لتحسين جودة الشعر وتغذيته.

فوائد الميرمية للشعر الخفيف

تعمل الميرمية على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس مما يزيد من مد بصيلات الشعر بالعناصر الغذائية المفيدة والتي تساعد على تقوية بصيلات الشعر وتنشيط نموه، وحل مشكلة ترقق الشعر، من خلال استخدام غسول الميرمية مع إكليل الجبل وشطف الشعر به مرة مرتين أسبوعيا.

فوائد المراميه للشعر المتساقط

اكتسبت المرامية في العصور القديمة شهرة واسعة في استخدامها لتقوية الشعر ومنع تساقطه، نظرا لاحتوائها على كميات عالية من “بيتا سيتوستيرول” الفعال في علاج الصلع الذكوري، ويمكن استخدام الميرمية للشعر المتساقط من خلال الوصفة الأتية.

  • مزج 4 قطرات من زيت الميرمية العطري مع قطرات من زيت إكليل الجبل أو النعناع.
  • يمكن تخفيف المزيج بإضافة ملعقة من زيت الزيتون.
  • تدليك فروة الرأس بالمزيج مرتين في اليوم.
  • استخدام شاي الميرمية لشطف الشعر ، من خلال غلي بعض أوراق الميرمية في الماء على نار هادئة.

إقرأ أيضًا: خلطات للشعر الدهني الخفيف والمتساقط من المنزل

فوائد المراميه للشعر المتساقط
فوائد المراميه للشعر المتساقط

فوائد المراميه للشعر مع الحناء

إذا كان هناك شعر رمادي فقد تكون المرامية من الخيارات الطبيعية المهمة للتغميق بدلا من الصبغات التي تباع في الصيدليات والتي تلحق الضرر بالشعر، من خلال غلي نصف كوب من الميرمية المجففة في 2 كوب من الماء لمدة 30 دقيقة، وترك المزيج لمدة 3 ساعات ثم تصفيته في كوب وصبه على الشعر، ثم ربط الشعر  جيدا وتركه على الشعر حتى يجف تماما، ثم شطفه جيدا بالماء بعد ذلك، قد تكون النتائج بطيئة ولكن مع الاستمرار ستلاحظ تغير اللون.

كما  يمكن استخدام الحنة للشعر فإنها من المواد الطبيعية التي تعمل على تغيير لون الشعر، وتحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد على تقوية الشعر وتنعيمه، ويتوفر منها ألوان عديدة منها الأسود و البني والأحمر.

فوائد القرنفل للشعر

بعد أن قدمنا لكم قراء موقع برفكت توبادي أهم فوائد الميرمية للشعر، نقدم لكم أهم فوائد القرنفل للشعر من خلال العناصر الأتية.

  • يعمل زيت القرنفل على تعزيز نمو الشعر، فمع تدليك زيت القرنفل على الشعر يعمل على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، ويمد بصيلات الشعر بالأكسجين اللازم.
  • يساهم زيت القرنفل في التخلص من قشرة الشعر المزعجة والتي تتكون من تراكم الدهون في فروة الرأس، فيمكن استخدام زيت القرنفل مع الشامبو سيساعد في التنظيف العميق لفروة الرأس.
  • يقلل من ظهور علامات الشيب المبكر.

فوائد القرنفل لتطويل الشعر

يحتوي زيت القرنفل على مادة الأوجينول التي تساهم في نمو الشعر وتطويله عند وضعه على الجذور، كما يساهم في تقوية الشعر ومنحه اللمعان عند استخدامه بانتظام، ويمكن إضافة ملعقة من زيت القرنفل مع ملعقة من زيت جوز الهند ووضعهم على فروة الرأس وتدليك الشعر من الجذور حتى الأطراف، وتركه على الشعر لمدة 3 ساعات، وسيؤدي ذلك إلى تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي نمو صحي للشعر.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *