فوائد البيوتين للشعر، يعد البيوتين من أهم فيتامينات B التي تساعد الجسم على تعويض الطعام والطاقة المبذولة ويعرف باسم الطعام والطاقة، يأتي معنى (بيوتين) من كلمة يونانية قديمة وهو من المغذيات الكبيرة للشعر وأعضاء الجسم.

يأخذ معظم الأشخاص البيوتين من الأنظمة الغذائية الصحية، ومن يأخذ نسبة عالية من البيوتين فهو يعمل على تعزيز صحة الشعر والجلد والأظافر، ولكن ما هي فوائد البيوتين للشعر.

البيوتين للشعر

نتائج نقص البيوتين نادر، ولكن الأشخاص الذين يعانون من نقص البيوتين في معظم الأحيان تظهر عليهم أعراض تساقط الشعر، كذلك عند الذهاب إلى الطبيب المختص بحالتك، سوف يوضح لك أن يجب زيادة تناول كمية المكملات الحاصلة على البيوتين، حتى تحصل على شعر قوي وكامل أو حاصل على كمية مناسبة من المكملات الغذائية التي تحتاجها لشعرك، أو تناول الفيتامينات الحاصلة على البيوتين.

البيوتين لتطويل الشعر

من الأسباب لتطويل الشعر هو تناول البيوتين بالنسب المعتدلة، لأن إذا تم إنقاص كمية البيوتين في الجسم يتم تساقط الشعر بشكل هائل وليس ذلك فقط، كذلك يمكن أن يؤثر على باقي أعضاء الجسم، البيوتين يعمل على إعطاء الشعر المكملات الغذائية الناقصة التي يحتاجها حتى تكتمل جميع العناصر المفقودة كذلك يمده بالفيتامينات والحديد، حيث أنه يقوم بتعويض الجسم بالأطعمة المفقودة، كذلك هناك أطعمة تحتوي على البيوتين الذي يحتاجه شعرك ليستعيد الجاذبية من جديد.

زيت البيوتين لتطويل الشعر
زيت البيوتين لتطويل الشعر

زيت البيوتين لتطويل الشعر

ليست فقط مكملات البيوتين من يمكنها أن تقوم بإنشاء شعر صحي ونقي من التلوث ولكن يجب أن تنشأ زيت البيوتين لتطويل الشعر، زيت البيوتين للشعر يعيد بناء الشعر من جديد بشكل صحي وقوي، وكما نعلم أن البيوتين يعيد بناء الشعر بشكل قوي من خلال الفيتامينات والمغذيات والمكملات الغذائية التي يحتاجها الجميع، لنوضح طريقة تحضير زيت البيوتين.

المكونات 

طريقة التحضير

  • يتم وضع حبات فيتامين e في وعاء صغير ويوضع عليها زيت الزيتون والبيوتين ويمزج جيدا.
  • ضع المكون على فروة الرأس ويتم التدليك جيدا وبرفق لمدة 15 دقيقة.
  • يترك الزيت على الشعر لساعة كاملة.
  • يشطف الشعر بشامبو مستخلص من الكبريت ويتم تكرار تلك الطريقة مرتين أسبوعيا.

اقرأ أيضا: فوائد زيت الكركار لتطويل الشعر وطريقة استخدامه

فوائد البيوتين للشعر

  • يعمل البيوتين على تحويل الجلوكوز من كربوهيدرات إلى طاقة للجسم.
  • تساعد الأحماض الأمينية على القيام بوظائف الجسم الطبيعية ووصولها إلى فروة الرأس.
  • يقلل الالتهابات.
  • يحسن الوظيفة المعرفية.

المصادر

  1. healthline.com
  2. medicalnewstoday.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *