فوائد البطاطا المسلوقة للمعدة والقولون العصبي
الصحة

فوائد البطاطا المسلوقة للمعدة والقولون العصبي

فوائد البطاطا المسلوقة للمعدة والقولون العصبي، تعتبر البطاطا من الأكلات الشعبية والسهلة التي تمد الجسم بالطاقة لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة، فتقدم العديد من الفوائد الصحية الأخرى كتعزيز القلب ودعم صحة المناعة، وتأكل البطاطا إما مسلوقة أو مشوية، لذلك سنقدم لكم فوائد البطاطا المسلوقة للمعدة والقولون العصبي فيما يلي.

فوائد البطاطا المسلوقة للمعدة

  • تحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين B الذي يساعد في تكوين خلايا الدم.
  • يولد الطاقة من المعادن والفيتامينات التي تدخل الجسم .
  • تخفف من قرحة المعدة وتقلل من الحموضة.
  • تحتوي على نسبة عالية من المعادن والألياف الغذائية التي تسهل وتحسن من عملية الهضم.
  • تعزز وظيفة عمل الأمعاء من حيث تليين البراز وزيادة حجمه.
  • قد تخلص من الإسهال وتعويض البوتاسيوم الناقص.
  • تعالج تشنج المعدة.

فوائد البطاطا المسلوقة للقولون العصبي

يعتبر البطاطا المسلوقة وجبة مثالية لمرضى القولون العصبي لأنها بدون أي زيوت تضر بالقولون، حيث يمكن أن يحصل الجسم على طاقة ثابتة من خلال البطاطا المسلوقة،خاصة وأن البطاطا شائعة في النظام الغذائي الغربي النموذجي، ومع ذلك ، فإن الإفراط في تناولها يمكن أن يسبب مشاكل صحية.

فوائد البطاطا المسلوقة للمعدة والقولون العصبي
فوائد البطاطا المسلوقة للمعدة والقولون العصبي

فوائد البطاطس المسلوقة للكبد

  1. تمد الكبد بالبوتاسيوم والعديد من الفيتامينات الهامة التي تجعل الكبد في حالة نشطة دائما.
  2. ينصح بتناولها لكل من يعاني من دهون الكبد، لأن البطاطس المسلوقة تتميز بأنها خالية من الدهون، وتناولها باستمرار يساهم في خفض نسبة الدهون.
  3. ترفع من مناعة الجسم وتعيد القوة والنشاط من جديد.
  4. تعمل على تجديد الخلايا التالفة في الجسم لأنها تحتوي على فيتامين B و B6.
  5. تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف.
  6. تحسن من كفاءة القولون والجسم بشكل عام.

فوائد البطاطا الحلوة

  • مفيدة لصحة القلب

فهي غنية بالبوتاسيوم الذي له دور كبير في ضبط مستوى ضغط الدم وتعزيز صحة القلب والشرايين، فعنصر البوتاسيوم يساهم في الحفاظ على اتزان السوائل في جسم الإنسان، فكل 100 جرام من البطاطا الحلوة يحتوي على 337 مليجرام من البوتاسيوم.

  • مفيدة لمرضى السكر

البطاطا الحلوة ذات مؤشر جلاسيمي منخفض، وتساعد في مقاومة الأنسولين، وخفض نوبات هبوط السكر في الدم، لأنها تحتوي على الألياف الغذائية والكربوهيدرات المعقدة التي تفيد مرضى السكر.

  • تمد الجسم بالطاقة

تحتوي البطاطا الحلوة على المصادر الأساسية التي تمد الجسم بالطاقة مثل النشويات والكربوهيدرات، فتمد الجسم ب 90 سعرة حرارية إذا تم تناول 100 جرام فقط من البطاطا الحلوة، فتكون فرصة مثالية للأشخاص التي تريد زيادة أوزانهم إذا تم إضافتها إلى نظام غذائي مطابق.

  • تقوي جهاز المناعة

تعزز البطاطا الحلوة من دور وظائف المناعة فتعمل على تقويته لمحاربة أي فيروسات أو بكتيريا، لأنها مصدر غني بالبيتاكاروتين وفيتامين ج، فيحمي الجسم من الأمراض العديدة، خاصة أمراض فصل الشتاء والتقلبات المصاحبة له، كما تعمل البطاطا الحلوة على علاج الأرق وتساعد على الاسترخاء وتحسين الذاكرة والتعلم لأنها تحتوي على مادة الكولين.

  • مفيدة لصحة الجهاز الهضمي

تعتبر البطاطا الحلوة وجبة مثالية غنية بالألياف الغذائية التي تيحتاجها يوميا، فتساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي والوقاية من الإمساك وتليين البراز.

  • تحافظ على صحة الجلد

يعتبر البطاطا الحلوة مفيدة لحة الجلد لإنها تحتوي على فيتامين 6 الذي ينتج الهيموجلوبين الذي يساعد على سلامة الجلد ويجعل البشرة أكثر إشراقا ونضارة وحيوية، كما يساعد الهيموجلوبين أيضا في تنظيم أداء الجهاز العصبي.

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *