فوائد استعمال شعر الذرة للشعر، كثيرا ما نسمع عن فوائد الذرة للجسم والصحة العامة، لكن لا نعلم أن هناك كنزا حقيقيا بين الغطاء الخارجي والذرة نفسها، وهو شعر الذرة، أو كما يطلق عليه حرير الذرة، حيث يقدم العديد من الفوائد الهامة لصحة الإنسان، لأنها تمتلك عنصران لهما فاعلية عالية في الوقاية من أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول هما “ستيغماستيرول وسيتوستيرول”، ومن خلال موقع بيرفكت توبادي – perfect2body.com نقدم لكم أهم الفوائد الصحية والتجميلية لشعر الذرة.

كما يحتوي شعر الذرة على المعادن الضرورية والمهمة للجسم مثل المنجنيز والفسفور والمغنسيوم والنحاس والزنك والسيلينيوم، مما اكسبه العديد من الفوائد بفضل هذه المصادر والتي من الصعب الحصول عليها في شيء واحد.

شعر الذرة

بمجرد إزالة القشرة الخارجية من الذرة تبدأ برؤية خيوط رقيقة بيضاء، وتقدم العديد من الفوائد الجمالية والصحية، مما يجعلك تفكر قبل أن ترميه في صندوق القمامة، فهو يساهم في علاج التهابات المسالك البولية، من خلال شرب شاي شعر الذرة الذي يعمل على تهدئة المثانة وإدرار البول، مما يعمل على تقليل تكوين البكتيريا في المسالك البولية، كما يمنع من تكون حصوات الكلى، كما يحتوي شعر الذرة على فيتامين ك الذي  يمنع التعرض لفقدان الدم بشكل مفرط.

ولا يقتصر فوائد شعر الذرة على الصحة العامة ولكن له فوائد كثيرة للشعر نذكرها فيما يلي.

شعر الذرة
شعر الذرة

فوائد شعر الذرة للشعر  

بعد أن تحدثنا عن فوائد شعر الذرة على الصحة، فهناك أيضا فوائد شعر الذرة للشعر حيث يساهم في ترطيب الشعر وتنعيمه وتحسين ملمسه، من خلال استخدام شعر الذرة الجاف أو الطازج وغليه في الماء، ثم تصفيته في زجاجة بخاخ، ووضعه على الشعر بعد غسله، وتركه لمدة 5 دقائق وشطفه بالماء البارد.

إقرأ أيضًا: طريقة استخدام الحنة الجاهزة للشعر

طريقة استعمال شعر الذرة للشعر

بعد أن تكلمنا عن فوائد شعر الذرة للشعر، نقدم لكم قراء موقعنا “برفكت تو بادي” أهم طرق استعمال شعر الذرة للشعر، حتى يتم الاستفادة منها بشكل كبير في العناية بالشعر والحصول على نتيجة مرضية.

  1. يمكن غلي لتر من الماء ويضاف إليه 100 جرام شعر الذرة.
  2. يترك على النار حتى يغلي.
  3. يرفع من على النار ونتركه لمدة ساعتين حتى يتخمر.
  4. تصفية الماء المغلي من شعر الذرة، وإضافته إلى زجاجة بخاخ، للاستخدام.
طريقة استعمال شعر الذرة للشعر
طريقة استعمال شعر الذرة للشعر

كما أنه هناك أكثر من طريقة استعمال شعر الذرة للشعر ، فيمكن إضافة زيت جوز الهند مع مغلي شعر الذرة لزيادة الفائدة من خلال الوصفة التالية.

  • إضافة ملعقة من زيت جوز الهند إلى نصف كوب ماء مغلي بشعر الذرة وخلطهم جيدا.
  • وضع الخليط على فروة الرأس وتدليكه بأطراف الأصابع برفق.
  • يترك على الشعر لمدة 20 دقيقة.
  • غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.
  • تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.

المصادر : 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *