تعد الحلل أو الأواني من الأدوات المهمة في أي مطبخ امرأة أو فتاة، فالحلل لها استخدامات عديدة في المطبخ لعمل الكثير من طرق الطعام، وليس فقط الحلل بل الطاسات والجريل كذلك، وهناك أنواع مختلفة من الحلل، ويعد الطقم المعتاد عند الأمهات من الأستانلس فهو مشهور جدًا ولا يخلو منزل ليس متواجد به ذلك النوع من الأواني، ولكن منذ فترة ظهرت بعض أنواع الأواني أو الحلل بشكل وأنواع مختلفة وكذلك الألوان فهناك الجرانيت والتيفال والسيراميك وهناك أنواع أخرى، ولكل نوع العيوب الخاصة به والمميزات التي تجعله مختلف عن الباقي مثل عيوب حلل الجرانيت نيوفلام وماستر، تلك النوع من الحلل لها العيوب والمميزات كذلك، لنرى سويا ما هي تلك العيوب والمميزات في الأتي.

عيوب حلل جرانيت نيوفلام ماستر

الحلل الجرانيت هي من أفضل أنواع الحلل أو الأواني ومثل ما هي لها الكثير من المزايا فهي لها الكثير من العيوب، لنعرف سويا عيوب حلل جرانيت نيوفلام ماستر في الآتي.

  1. عليك أن تقومي بشراء حلل الجرانيت من المصنع الخاص بها أو من أي بائع بالجملة موثوق أو موزع معتمد، لماذا نقول لكم ذلك لأن بعض الأماكن قد تبيع الحلل أو الأواني الغير أصلية وبنفس السعر المرتفع للجرانيت وفي فترة قصيرة يحدث لها الكثير من المشاكل.
  2. عند شرائك للجرانيت لا تأتي بالطقم كامل فعليكي أن تشتري فقط ما تحتاجينه حتى لا تتغرمي الكثير من المال في ذلك الوقت.
  3. عليكي عند شراء الجرانيت أن تختاري النوع الذي يحتوي على مقبض باكليت، فهو يكون مقاوم للحرارة العالية على يديكي.
  4. لا تستخدمي ملعقة الطعام الحديد في التقليب لأنه سوف يقوم بخدش الحلة  فيجب عليكي أن تستخدمي الملعقة الخشب أفضل بكثير.
عيوب حلل جرانيت نيوفلام وماستر
عيوب حلل جرانيت نيوفلام وماستر

أفضل أنواع حلل وأواني الطهي بالجرانيت

  1. جرانيت نوفال.
  2. جرانيت بدريني.
  3. جرانيت سافلون.
  4. جرانيت توب شيف.
  5. جرانيت ايليت.
  6. جرانيت جلوري.
  7. جرانيت ايلا.

مواصفات حلل الجرانيت الأصلي

عندما يأتي الوقت الذي تقوم الفتاة بشراء الأدوات الخاصة بالمطبخ الخاص بها فهي تبحث عن الكثير من الأدوات الأصلية، التي تقوم بشرائها وتعيش معها لوقت طويل ولا أحد يقوم بخداعها فيها، هناك نوعان من تلك الأدوات أو الحلل النوع الأصلي والنوع المغشوش ويتم بيع الأثنين بنفس السعر، لذلك تبحث الفتيات عن مواصفات حلل الجرانيت الأصلية الجيدة، لنرى سويا كيف تعرفون أن تلك الحلل أصلية أم لا في الأتي.

  1. عند الإمساك بالحلة لتعرفي إذا كانت الحلة أصلية أم لا سوف تعرفي من الملمس الخاص بها، إذا كان ملمسها ناعم قليلا وأملس ويوجد بها بعض الخربشات أو الحبيبات ويكونوا بجانب بعضهما فهي تكون أصلية، وإذا كانت الحلة بملمس خشن وسيء والخربشات أو الحبيبات بعيدة عن بعضها فهي غير أصلية وتكون تلك الحلة مقلدة.
  2. الحلل التي تكون مقلدة وغير أصلية لا يتم حفر اسمها أسل الحلة ولا يظهر أي اسم لها.
  3. الشركات الكبيرة في صناعة الجرانيت يقومون بحفر اسم الشركة أسفل الحلة وتكون تلك الحلل أصلية.

هل حلل الجرانيت تسبب السرطان ؟

الكثير من النساء يقومون باستخدام أواني الطهي للطعام وتعتبر الحلل الجرانيت من أكثر الحلل انتشارا وأمان بين الأمهات، ظهر الكثير من أنواع الحلل المختلفة في الأشكال والأنواع والألوان كذلك، ولكن يفضلون البعض الحلل الجرانيت في مطبخهم، وتم التسائل كثيرا وبعض الأسئلة تكون شائعة وتم انتشارها بين النساء لحين تم معرفة ما هو ذلك السؤال وهو، هل حلل الجرانيت تسبب السرطان ؟ ذلك السؤال تم معرفته من بعض الأمهات ومن يقلقون على أهل بيتهم، والجواب على ذلك السؤال هو أن الحلل الجرانيت آمنة ولا تسبب السرطان، ولكن ليست في جميع الأوقات سنقوم بتوضيح ذلك الشيء في الأتي.

عيوب حلل جرانيت نيوفلام وماستر
عيوب حلل جرانيت نيوفلام وماستر

متى يكون وعاء الجرانيت غير صحي؟

  1. يحتوي الجرانيت على مواد كيميائية ضارة للإنسان.
  2. يحتوي كذلك على مدة الرصاص.
  3. ويحتوي على الكادميوم.
  4. وبداخله مادة PTFE و PFOA.

اقرأي أيضا

الفرق بين حلل السيراميك والجرانيت

مع اختلاف الأسماء ولكن لا فرق بين النوعين وهناك القليل في الاختلاف فقط لنعرف سويا ما هو الفرق بين حلل السيراميك والجرانيت.

  1. الحلل الجرانيت فهي مصنوعة من طبقة واحدة من الألومنيوم وعليها طبقة واحدة من البورسلين والمينا، والتي تقوم بمنع المواد تلك من التفاعل مع الأطعمة.
  2. الحلل السيراميك القاعدة الخاصة بها من الأسفل مصنوعة من مادة الألومنيوم وعليها طبقة من السيراميك التي تعمل على التفاعل مع الأطعمة.

قد يهمك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *