علاج قشرة الوجه عند الرجال، تعد القشرة من الأمور المزعجة، وتسبب بشرة حمراء متهيجة وحكة شديدة، وأحيانا تسمى التهاب الجلد الدهني وتنتقل إلى شعر الذقن أيضا مسببة  نفس الأعراض، ولها أسباب متعددة، لذلك حرصنا في موقع perfect2body.com – برفكت تو بادي أن نوضح لكم أهم أسباب قشرة الوجه عند الرجال نستعرضها لكم فيما يلي.

جفاف الجلد من أهم الأسباب الرئيسية، كما أن هناك مسببات أخرى لقشور الوجه منها التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة أو استخدام أدوية البنسلين أو ضغط الدم وغيرها من الأدوية.

علاج قشرة الوجه والشعر للرجال

التقشير يساهم في إزالة خلايا الجلد الميتة بما في ذلك التي تسبب قشرة الرأس، ويعد ذلك الترطيب من الأمور بالغة الأهمية للتخلص من القشرة وترطيب البشرة وحمايتها بعد استعمال الشامبو المناسب، وسنعرض لكم في موقع برفكت توبادي أهم النصائح لعلاج قشرة الوجه للرجال في العناصر القادمة.

علاج قشرة الوجه للرجال

أحيانا يتطلب الأمر التقشير والغسيل المتكرر والترطيب؛ لأن التقشير يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويمكن استخدام فرشة اللحية ذات الشعيرات الناعمة، كما تساعد أيضا الفرشاة في توزيع الشعر مما يجعل شعر اللحية أنعم وأسهل في التصفيف، وينصح قبل تنظيف اللحية أن يتم تدليك الجلد برفق بواسطة الفرشاة.

وصفة لعلاج تقشير الوجه

تحتوي الزيوت الطبيعية على خصائص مرطبة تغذي البشرة وتساهم في تخفيف الحكة والاحمرار وتقشر الجلد الجاف، ونقدم لكم وصفة لعلاج تقشير الوجه فيما يلي:

المكونات

طريقة تحضير وصفة علاج تقشير الوجه

  •  خلط زيت الزيتون مع قطرات اللافندر.
  • تطبيق الخليط على الوجه وتدليكه بلطف.
  • مسح الزيت الزائد بواسطة قطعة قماش قطنية.
  • يمكن أن تسبب قطرات اللافندر تهيج الجلد إذا تم استخدامه بكميات كبيرة دون تخفيفه
  • يمكن استبدال اللافندر بزيوت أخرى مثل (زيت الحبة السوداء – زيت بذور العنب – زيت السرو).

تقشير الوجه للبشرة الدهنية

تتطلب البشرة الدهنية عناية خاصة، ويعمل تقشير الوجه على بطئ إفراز الزيت للبشرة الدهنية، فالتقشير عبارة عن جفاف الجلد لذلك تظهر البشرة نضرة وخالية من الشوائب، كما أن التقشير يعود بفوائد كثيرة للبشرة الدهنية على سبيل المثال:-

  • تقليل الالتهابات وتنظيف البشرة بعمق وبالتالي التقليل من فرص ظهور حب الشباب.
  • تحفيز تجديد الخلايا وتأخير ظهور علامات التقدم في السن والخطوط الدقيقة.

وينصح العديد من خبراء التجميل باستخدام كريمات تقشير الوجه للبشرة الدهنية التي تحتوي على حمض الساليسيليك بتركيز منخفض والابتعاد عن كريمات الجلد، ولا بد من استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل تناوله.

علاج قشرة الذقن عند الرجال

لشعر اللحية أو الذقن عناية أيضا وروتين لا بد من الاهتمام به يوميا، مثل غسل شعر اللحية عن طريق غسول طبيعي لا يزيل الزيوت المتواجدة في البشرة، ثم تجفيف الذقن جيدا، وتمشيط شعر اللحية برفق مما يعمل على التقشير الطبيعي للجلد وتحفيز الدورة الدموية للجلد في منطقة الذقن، كما يمكن استخدام المنتجات التي تحتوي على زيت جوز الهند أو عباد الشمس أو الجوجوبا، فكل هذه الزيوت تمنع تكون الفطريات.

علاج قشرة الذقن عند الرجال - بيرفكت توبادي perfect2body
علاج قشرة الذقن عند الرجال – بيرفكت توبادي perfect2body

التخلص من تقشر الوجه

بعد غسل الوجه وتجفيفة يكون من الأفضل استخدام مرطب خالي من العطور مما يساعد على حبس الرطوبة، وينصح بأن يكون المرطب يحتوي على إحدى المكونات الآتية ( زبدة الشيا – جليسرين – حمض اللاكتيك ).

  • تجنب استخدام الصابون، واستخدام مناشف ناعمة للوجه.
  • كما يمكن استخدام العسل للتخلص من تقشر الوجه فهو يحتوي على خصائص منعمة ومهدئة للبشرة، وينصح بوضع العسل على المناطق المصابة وتركه لمدة 30 دقيقة وغسله بعد ذلك، ويمكن تكرار الوصفة مرتين يوميا.

إقرأ أيضًا:

إزالة قشور الوجه بعد التقشير

بعد إزالة قشور الوجه بعد التقشير لا بد من العناية بالبشرة جيدا والمواظبة المستمرة على تنظيفها من خلال غسلها مرتين يوميا، باستخدام منظف مرطب للجلد وخالي من العطور حتى لا تتهيج البشرة، ويفضل استخدام الغسول الذي يحتوي على مواد طبيعية.

استخدام واق من الشمس قبل الخروج من المنزل، وتغطية أكبر قدر من البشرة التي تتعرض للتقشر باستخدام القبعة على الرأس.

ما علاج تقشير الوجه ؟

  • استخدام غسول معتدل الحامضية والابتعاد عن الأنواع التي تحتوي على المواد العطرية.
  • الابتعاد عن جميع منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الكحول والمواد الكيميائية كالصابون.
  • الاستحمام بماء فاتر أفضل من الماء الساخن؛ لأن البخار الناتج عنه يعمل على جفاف البشرة.
  • لا بد من استشارة الطبيب حتى يصف لك العلاج المناسب.

المصادر

  1. medicalnewstoday.com
  2. cremocompany.com
  3. stylecaster.com
  4. healthline.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *