علاج دوالي الساقين بالأعشاب، تعد الدوالي من الأمراض المؤلمة ويكون لها العديد من الأعراض مثل الحرقان والحكة والشعور بالثقل، ويتفاقم الأمر سوءا عندما يقف المريض لفترات طويلة، ويوجد نوعان لدوالي الساقين منها دوالي أولية تتمثل في الضعف الخلقي أو ضعف الأوردة، ودوالي ثانوية تأتي للمريض لعدة أسباب منها الأورام التي قد تحدث في الحوض أو تجلط الدم في الوريد، ونوضح لكم علاج الدوالي في الساقين بالليمون وغيره من الأعشاب الأخرى.

الدوالي في الساقين

تظهر الدوالي في جميع أوردة الجسم، ولكن تصيب أوردة الساقين أكثر، وهي عبارة عن أوردة منتفحة تحت سطح الجلد، بسبب الوقوف الطويل والمشي فهما يزيدان الضغط على أوردة الجزء السفلي من جسم الإنسان، وتنشأ دوالي الساقين بسبب خلل في تصريف الدم الوريدي، فيسبب تراكم الدم في أوردة الساقين، مما يؤدي إلى ارتفاع الضغط في ظاهرة تسمى فرط ضغط الدم الوريدي، وينتج عن ذلك خلل في عمل الصمامات في أوردة الساقين، وعادة تكون الدوالي في الساقين مؤلمة وتنتشر أكثر لدى النساء.

علاج الدوالي في الساقين بالليمون

يمكن علاج الدوالي في الساقين بالليمون من خلال تطبيق وصفة الليمون وزيت اللافندر الأتية

المكونات

  • قطرتين من زيت اللافندر.
  • قطرتين من عصير الليمون.
  • 2 ملعقة من زيت اللوز الحلو.
  • 3 قطرات من زيت السرو.

طريقة الاستخدام

  • احضار إناء وإضافة الليمون واللافندر وزيت السرو و 2 ملعقة من زيت اللوز مع مزج هذه المكونات جيدا.
  • تطبيق هذا الخليط على الدوالي في الساقين، وتدليك المنطقة المصابة بحركة دائرية لبضع دقائق.

علاج الدوالي بالماء الساخن

لا ينصح استخدام الماء الساخن في علاج الدوالي، لأن استخدام الماء الساخن لفترات طويلة حتى لا يؤدي إلى تفاقم حالة الدوالي، لأن حرارة الماء تؤدي إلى انتفاخ في الأوردة وينتج عن ذلك بطئ تدفق الدم فيؤدي إلى وجود ألم وحكة شديدة وتورم.

علاج الدوالي بزيت الزيتون والزنجبيل
علاج الدوالي بزيت الزيتون والزنجبيل

علاج الدوالي بزيت الزيتون والزنجبيل

من خلال بشر الزنجبيل وخلطه مع زيت الزيتون الدافئ، ونتركه قليلا حتى يبرد قليلا، ودهن هذا الخليط على دوالي الساقين مرتين يوميا، فالزنجبيل يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، فهو يقلل من مخاطر ظهور الدوالي ويحسن من الدورة الدموية في الدم.

علاج دوالي الساقين في أسرع وقت

  1. يمكن استخدام الليزر وتسليطه على مكان الأوردة المصابة حتى تختفي الأوردة تدريجيا.
  2. تناول العنب والذي يعمل على تقليل أعراض القصور الوريدي وتورم الساقين.
  3. استخدام خل التفاح لعلاج دوالي الساقين في أسرع وقت لاحتوائه على أحماض تساهم في سريان الدم وتوسيع الأوردة، ويمكن استخدامه ككمادات على المناطق المصابة مرتين يوميا لمدة ساعة، ورفع الساقين لأعلى.
  4. استخدام زيت الخزامى العطري فهو مضاد للالتهابات والخلايا السرطانية التي تسبب تورم الأوردة، عن طريق خلط 3 قطرات من زيت الخزامي مع قطرتين من زيت النعناع وملعقة من زيت جوز الهند وتدليك المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة مرتين يوميا.
  5. استخدام الفلفل الحار في علاج دوالي الساقين في أسرع وقت من خلال إضافة ملعقة من الفلفل الحار إلى كوب ماء ساخن، ويتم تناوله يوميا حتى يخف تورم الأوردة وتحسين الدورة الدموية.

مواضيع متعلقة

علاج الشد العضلى فى السمانة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *