علاج تشققات الثدي بعد الولادة، تعد تشققات الثدي من الأمور التي تعاني منها بعض السيدات، التي تتميز بجلد أحمر متهيج ومتقشر فوق الحلمة أو حولها، ويسبب ذلك الأمر الكثير من المشاكل والأوجاع للأم عند رضاعة طفلها، فهناك بعض الزيوت والمرطبات لتلطيف ذلك التشقق وحينها سوف تشعر الأم بالارتياح، ونوضح فيما يلي علاج تشققات الثدي بعد الولادة.

علاج تشققات الثدي بعد الولادة

تشققات الثدي هي عبارة عن خطوط تظهر بالجلد نتيجة تمزق ألياف الكولاجين والمرنين، التي توجد في الأدمة عندما يتعرض الجلد لشد وتمدد سريع ومفاجئ، ويفوق مرونة الجلد وقدرته على التمدد في فترة زيادة الحليب في الثدي بشكل سريع.

  • فراكشنال ليزر

يعتبر العلاج بالليزر أكثر فعالية، حيث يطلق أشعة الليزر بشكل أعمدة متوازية تترك بينها فراغات تسمح بالشفاء السريع، وتعمل هذه الحزم البؤرية بتطبيق طاقة عالية تقوم بتحريض الأدمة العميقة على إنتاج الكولاجين والمرنين، وتساعد على تجديد الطبقات السطحية من بشرة الثدي، وبذلك تقترب حواف التشققات ويضيق حجمها بالإضافة إلى ظهور تحسن واضح في اللون.

  • البلازما

تعمل حقن البلازما بالتخلص من دم المريض وتكون مليئة بالصفيحات الدموية، وعندما تحقن في الجلد تعمل على تحرير عوامل نمو مختلفة تساعد على تنشيط الدوران الدموي وانقسام الخلايا، مما يحفز نمو الألياف المرنة والكولاجين ويسرع الشفاء.

علاج تشققات الثدي بعد الولادة
علاج تشققات الثدي بعد الولادة

كريم علاج تشققات الحلمتين أثناء الرضاعة

تعاني الكثير من الأمهات من الألم عند الرضاعة الطبيعية وهو تشقق حلمات الثدي، ويحدث ذلك للكثير من الأمهات في الفترة الأولى بعد الولادة.

سوف نعرض لكم بعض الكريمات لتشققات حلمة الثدي:

  • palmers nursing cream.
  • medela purelan.
  • orient n
  • euvila

قد يهمك : 

علاج تشقق الحلمتين بزيت الزيتون

لا يمكن أن نوقف الرضاعة الطبيعية بسبب أهميتها للطفل الرضيع خاصة في بداية حياته، ولكي يحصل الطفل على الحليب في أول فترة الرضاعة، قد تمر بعض الأمهات الجدد ببعض المشكلات، منها تشقق حلمة الثدي وما يصاحبها من ألم، خاصة إذا كانت هذه التجربة الأولى لكي في الرضاعة الطبيعية.

فوائد زيت الزيتون كثيرة خاصة في الترطيب الهائل الذي يقوم به في الجلد وعلاجه، استخدمي زيت الزيتون في عمل مساج للحلمتين و تدليكهما باستمرار كلما استطعت في الوقت الذي لا يرضع فيه صغيرك، قومي بوضع زيت الزيتون  بحركات دائرية حول الحلمة، فيعد من أهم العلاجات الطبيعية لتشقق الحلمتين في الرضاعة، كما أنه آمن تماما على البشرة والطفل.

علاج تشقق الحلمتين أثناء الرضاعة بالعسل

تصاب السيدات بنسبة كبيرة بالتهابات الحلمتين في فترة الرضاعة، فهو أمر شائع خاصة في هذه الفترة مع أول طفل للأم لعدم الخبرة الكافية للتعامل مع هذا الموقف سنوضح علاج تشقق الحلمتين أثناء الرضاعة بالعسل فيما يأتي.

شمع العسل

شمع العسل من أفضل العلاج لمقاومة هذه الالتهابات خاصة في منطقة الثدي.

الطريقة

قومي بمضغ قطعة من شمع العسل عدة مرات في اليوم بشكل يومي وستلاحظين اختفاء الالتهابات بالتدريج.

الحلبة والعسل
هذه الوصفة رائعة لعلاج إلتهاب الجلد في وقت سريع.

الطريقة:

  • قومي بخلط كمية كافية من الحلبة المطحونة مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض حتى تصبح مثل الكريم.
  • قومي بوضع كمية قليلة على قطعة من القماش المعقم ونضعها على مكان الالتهاب والتشقق.
  • اتركيها حتى تشعري بتحسن.
  • استمري بالتكرار حتى  الشفاء.
علاج تشققات الثدي بعد الولادة
علاج تشققات الثدي بعد الولادة

أسباب ظهور تشققات في الثدي

هناك بعض الأسباب والعوامل التي تتسبب في ظهور تشققات الجلد الخارجي على الثدي.

  1. التغيرات الهرمونية مثل، نتيجة الحمل أو البلوغ.
  2. الخضوع لجراحة في الثدي نتيجة في التجميل أو العلاج.

علاج تشققات الجلد بشكل نهائي أمر لن يحدث، الاستمرار لسنوات على علاجات من شأنه أن يقلل من هذا التشققات أو يجعلها أقل شيء في شيء.

أقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *