يعتبر الكونتور من الأشياء المهمة لدى بعض النساء، لأنه يساعد على منحهم إطلالة رائعة وجذابة حسب طبيعة وهيئة ووجههم، ودائما ما يبحثون عن أفضل طريقة عمل الكونتور للمبتدئين على مواقع البحث لتطبيقها على أنفسهم بشكل صحي وآمن، ويعرفون مع الطريقة التي تتناسب معهم ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم كآفة التفاصيل عن طريقة عمل الكونتور للمبتدئين.

ما هو الكونتور ؟

عبارة عن إظهار أفضل منطقة في الوجه عن طريق المكياج من خلال عمل تضاد بمناطق معينه على الوجه، من حيث تفتيح المناطق البارزة من الوجه وتغميق المناطق الغير بارزة، فيظهر الوجه أكثر نضارة وحيوية وجمال.

كيفية استخدام الكونتور للوجه

في البداية لا بد وأن نحدد ما هي الأدوات المستخدمة لعمل الكونتور وهي ما يلي:

  • كريم الاساس.
  • مسحوق الكونتور.
  • فرش المكياج.
  • أحمر الخدود.
  • الإضاءة.

ولا بد من تحديد مكان وضع الكونتور، ويمكنكي معرفة ذلك من خلال تجربة بسيطة وهي شفط الخدود من الداخل لتعرفي مكان تجويف الخدين ولا بد من وضع الفرشاة رأسيا مع نهاية الحاجبين لأن هذا المكان هو ما ينتهي به تحديد خطوط الكونتور.

ويوضع الكونتر على فرشاة بزاوية مائلة ويوضع المسحوق الغامق بدرجتين عن لون البشرة أسفل خط الشعر، أي يوضع على أقل من نصف طول عظام الخد، وينصح بعدم الضغط على الفرشاة، واستخدامها بخفة ، ولا يتخطى الكونتور عظام الوجنتين.

ويوضع أحمر الخدين المناسب للبشرة، يمكن أن يكون باللون الوردي أو البني أو البرونزي، ويتم مزجه ليظهر بشكل متساوي، ووضعه على الفرشاة.

وتوضع الإضاءة على عظام الوجنتين فقط، وتكون الإضاءة على حسب نوع البشرة، ويتم تطبيقها على الوجه باستخدم فرشاة ناعمة ورقيقة على المنطقة المحددة مسبقا.

قد يهمك :

طريقة وضع الكونتور للوجه الدائري

يفيد الكونتور في الوجه الدائري في تخفيف المظهر الدائري ويجعله أقرب من شكل قلب، لأنه يمنحه زوايا محددة، وهناك نوعان الهايلايتر ومرحلة الكونتور الداكن، سنوضح لكم فيما يلي:

أولا: الهايلايتر.

  • طبقي لون أفتح من بشرتك بدرجتين أو ثلاثة، إما بالهايلايتر البودرة أو الكريمي تحت العين على شكل مثلث مقلوب، ويمتد طرفه للأسفل نحو الخد.
  1. طبقي لون أفتح بدرجة أو درجتين من بشرتك سواءً بالهايلايتر الكريمي أو البودرة تحت عينيك على شكل مخروط أو مثلث مقلوب، على أن يمتد طرفه للأسفل نحو خديك كما في الصورة أعلاه.
  2. ضعي أيضاً القليل من الهايلايتر ما بين حاجبيك، على طول أنفك ووسط ذقنك على شكل دائرة واسعة نسبياً.

ثانيا: الكونتور:

  1. استخدام الكونتور الكريمي بلون أغمق بدرجتين أو ثلاثة من بشرتك.
  2. إضافة الكونتور إلى الجزء العلوي من الوجه وبطرف الجبهة على طول الشعر.
  3. رسم خط تحت الخد بموازاة السالفين.
  4. وصل الخط من الجبين حتى الفك، واتركي منطقة الذقن بدون تحديد.
طريقة عمل الكونتور للمبتدئين
طريقة عمل الكونتور للمبتدئين

عملية كونتور الوجه

في البداية يجري الطبيب على الشخص الأشعة المقطعية اللازمة، حتى يحصل على صور لتوضيح عظام الوجه وتكون كدليل أمامه ليسهل عليه تحديد هدف العملية وما يريد الوصول إليه، وتستغرق العملية مدة طويلة  لأنها تدخل فيها عمليات تجميلية مختلفة حسب رغبة المريض، حيث يكون التدخل فيها من الفم والخدين من الداخل، حتى تعطي راحة للجراح ومساحة كافية للوصول إلى كل مناطق الوجه، واخفاء آثار جراحية قد تحدث.

فإذا سمعت عن عملية البوتوكس أو الفيلر، فتكون أحد أشكال الكونتور، لأنهما مشتركان في الهدف المراد تحقيقه، وتستغرق العملية عادة من 2 إلى 5 ساعات، ويبقى المريض في المستشفى لمدة يومين أو ثلاثة على الأغلب، وتظهر النتائج خلال شهر.

طريقة وضع الكونتور الكريمي على الوجه النحيف

  • الكونتور: ويتم تطبيق القليل منه على منطقة الذقن، حتى يكون أغمق قليلا من لون البشرة، مما يجعل ذلك حيلة بسيطة تساعد في تقصير الوجه البيضاوي النحيف.
  • الكونسيلز: ويتم تطبيقة على المنطقة المحيطة بالعين، لإخفاء الهالات السوداء، لذلك لا بد من إبراز هذه المنطقة وسط الوجنتين وتحت العينين.
  • البلاشر: ويتم تطبيقه على تفاحة الوجنتين، وينصح باختيار اللون الوردي الذي يتناسب مع لون بشرتك، وهذه حيلة بسيطة تساعد على تسليط الضوء حول منطقة وسط الوجه، مما يجعل شكل الوجنتين بارزتين.
  • الهايلايتر: ويتم تطبيقه علىى خط منتصف الجبين تحت منطقة العين وأعلى الخدين، مع دمج الهايلايتر جيدا للحصول على طبقة لونية موحدة.
  • الحاجبان: لا بد من اختيار شكل للحواجب يساهم في جعل الوجه ممتلئا، حيث ينصح باستخدام حواجب دون انحناءات أو زوايا حادة، مما يجعلها حيلة بسيطة تساهم في تعريض الوجه.

أسعار الكونتور 

  • كونتور ام ان 15 لون بسعر 85 جنيه على موقع سوق دوت كوم.
  • كريم كونتور من ميناو 470C14002 – أربع ألوان بسعر 190 جنيه.
  • كونتور كريمى 15 لون من ميناو 498-C15004 بسعر 120 جنيه.

أفضل كونتور رخيص

  • طقم كريم كونتور من كيس بيوتي 9559 – 4 ألوان 02 بسعر 50 جنيه.

أفضل كونتور قلم

  • The Sculptor Double-Ended Contour & Highlighter

يتكون من طرفين الهايلات والكونتور، له قدرة على اخفاء العيوب، كما أنه سهل في الاستخدام.

  • HOURGLASS

يتميز هذا النوع بأنه مناسب لجميع أنواع البشرة، وقادر على منح ملامح طبيعية وجذابة، وله قدرة على اخفاء البقع السوداء والتجاعيد.

أقرأ أيضًا : 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *