طريقة رسم الايلاينر eyeliner للمبتدئين، يعد الايلاينر من الأشياء الصعبة في المكياج لدى كثير من الفتيات المبتدئة، حيث له 3 أنواع القلم والجل والسائل، ففي البداية عليكي باستخدام القلم لرسم الايلاينر، وبعدها أضيفي السائل لتضمني ثبات اللون، وينصح باستخدام البرايمر لضمان ثباته في الليل والنهار، في البداية لا بد وأن نعرف ما هو الايلاينر.

يعني ايه الآيلاينر

يعتبر الايلاينر من نفس فصيلة أو سلالة الكحل للعين أو لرسم وتحديد العين، بينما الكحل مهم للغاية، ويقال أن الايلاينر عند وضعه يعطي الثقة بالنفس، وتقوم الفتيات باستخدام الايلاينر بشكل يومي لانه يمنح الأناقة والوضوح فوق العين وإبراز جمالها.

eyeliner

الايلاينر من منتجات مكياج العيون التي يتم استخدامها حول العينين لتحسين مظهر العيون والتأكيد على إبرازها.

تستخدم محددات العيون لوضوح الجفن أو لتغيير شكل العين. 

طريقة رسم الايلاينر eyeliner للمبتدئين
طريقة رسم الايلاينر eyeliner للمبتدئين

رسم ايلاينر للمبتدئين

الكثير من الفتيات يعشقن شكل الايلاينر لكن يواجهون بعض المشاكل عندما يبدأون برسمه، المبتدئين يواجهون مشاكل كثيرة لوضعه ولا يتم وضعه بشكل صحيح، يستهلكون كل وقتهم وصبرهم عند استخدامه، ولكن لا يتم وضعه بالشكل المطلوب، لنوضح كيفية وضعه بشكل صحيح.

في البداية: ينصح باختيار قلم رصاص، لأنه يسهل نقطة انطلاق رائعة للمبتدئين في تحديد العين، ولا بد وأن يكون القلم ناعم وينساب بسهولة، وهو أكثر تسامحا مع اهتزاز اليدين من السائل أو الجل.

هل تريدين أن يكون خط القلم ثقيل مثل الحبر في عينيك، ضعي قلم تحديد العين أولا ثم ضعي الايلاينر السائل فوقه، يؤدي ذلك إلى توضيح خط الايلاينر مثل الحبر دون الحاجة إلى المهارة، وسيعطيكي نتيجة ممتازة.

قد يهمك :

رسم ايلاينر ناعم وبسيط

الايلاينر من أهم أساسيات الميك اب، سواء صباحي أو مسائي، فهو يعطي للعين تحديد ممتاز وجذاب، يجعل نظرة العين أكثر أناقة وأكثر حدة.

لجعل الايلاينر أكثر نعومة، قومي بالرسم أولا بقلم الايلاينر أو بالسائل، من ثم  بالباليت التي تفضلينها من الألوان، قومي بأخذ الفرشاة المخصصة للتحديد، مرريها على البودر الأسود، ثم قومي بتمريرها على الايلاينر التي قمت بوضعه مسبقا قبل أن يجف، وسوف يعطيكي أكثر الوضوح والتناسق المطلوب.

طريقة رسم الايلاينر eyeliner للمبتدئين
طريقة رسم الايلاينر eyeliner للمبتدئين

طريقة وضع الآيلاينر بسهولة

كل ما عليكي فعله أن تضعي لاصق أو ضمادة أسفل جفن العين مع رفعه على شكل الايلاينر الذي تريدين فعله، ثم بقلم الايلاينر تقومي برسم العين كما تريدين من ثم تقومي بإزالة اللاصق وسوف يكون الشكل مدهش.

قد يهمك :

طريقة رسم الحواجب

تعاني الفتيات من رسم الحواجب كثيرا، ولا يعلمون أنه شيء هام لإظهار ملامح الوجه وشكل حواجبهم الأساسية، لذلك يجب عليكي أن تعرفي كيف عليكي رسم الحواجب بشكل صحيح وتكون مندمجه مع حواجبك الأصلية، هناك بعض الفتيات المبتدئيات ليس عليهم رسم الحواجب بإتقان، يجب فقط معرفة اللون المناسب مع حواجبك الأصلية.

طريقة رسم الايلاينر eyeliner للمبتدئين
طريقة رسم الايلاينر eyeliner للمبتدئين
  • أولا قومي بتمشيط حواجبك.
  • ضعي البودر أو الجل أسفل الحواجب وليس كثيرا فقط ضعي خط رفيع.
  • ارسمي فوق الحاجب خط رفيع من الباودر أخر الحاجب وليس في المقدمة ليصبح شكل الحاجب لطيفا.
  • قومي بدمج الجهتين سويا من الخلف حتى يتم الدمج جيدا.
  • ثم قومي بإزالة أي شيء إضافي في رسمة الحاجب. 

أقرأي أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *