طريقة استعمال زبد البحر للشعر، زبد البحر عبارة عن الرغوة البيضاء كالصابون والتي تظهر على سطح الماء وتكون متراكمة بكثرة على الشواطئ، وينتج زبد البحر من المواد المتحللة للحيوانات والنباتات والفضلات، والتي تتحرك باستمرار مع حركات المد والجزر للبحر، وتسحبها إلى الشاطئ، ومنها نوعان زبد أحمر وزبد أبيض، الزبد الأبيض وهو اللون الطبيعي ويكون نقي غير محمل بأي نوع من الملوثات، أما الزبد الأحمر يكون مائل إلى اللون البني وينتج من خلال وجود بعض الطحالب أو من تصريف المخلفات التي ترميها في البحر.

فوائد زبد البحر للشعر

يقدم زبد البحر العديد من الفوائد الجمالية للشعر والذي يكون من صنع الطبيعية فهو يأتي من حركة المد والجزر الموجودة بالمحيطات والبحار، ونوضح لكم فوائد زبد البحر للشعر:-

  • يعزز من قوة الشعر ويحد من تساقطه.
  • يعمل على تنعيم الشعر الجاف.
  • يخلص الشعر من المشاكل المختلفة كالتقصف وتوقف النمو.
  • ينشط الخلايا الدموية في الرأس فيزيد من فرصة نمو الشعر، من خلال غسل الشعر بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون المضاف إلى زبد البحر، ويترك على الشعر لمدة 60 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو ويكرر مرتين أسبوعيا.
زبد البحر للشعر
زبد البحر للشعر

طريقة استعمال زبد البحر للشعر

يوجد العديد من الوصفات التي يمكن استخدامها مع زبد البحر للعناية بالشعر، ونستعرض لكم بعض منها فيما يلي:-

زيت جوز الهند مع زبد البحر 

اخلطي 3 ملاعق من زبد البحر مع ملعقتين من زيت جوز الهند، وقومي بوضع الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف ودلكي فروة رأسك جيدا، واتركيه على شعرك لمدة 60 دقيقة، واغسليه بالماء الدافئ والشامبو المناسب لشعرك.

زيت اللوز الحلو مع زبد البحر

المكونات

  • 5 ملاعق من زبد البحر.
  • 2 ملعقة من زيت اللوز.

طريقة التحضير والاستعمال

  1. اخلطي المكونات السابقة جيدا وضعيها على الشعر ودلكيه جيدا.
  2. قومي بتغطية الشعر بكيس بلاستيكي .
  3. اتركي الخليط على الشعر لمدة ساعة.
  4. اغسلي الشعر بالماء الدافئ والشامبو.
  5. قومي بوضع مرطب مناسب بعد غسل الشعر.

كما يمكن استخدام زبد البحر منفردا دون أي إضافات، قومي بتطبيق زبد البحر على شعرك، ثم غطي شعرك بمنشفة مبللة بالماء الدافئ واتركيه على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو.

زبد البحر ليس له أي آثار جانبية، ويتميز بأنه يناسب جميع أنواع الشعر، ولا يؤثر أو يضر بالشعر بأي حال من الأحوال، فيعمل على تطويل الشعر وحمايته من العوامل الطبيعية الضارة فيكون بمثابة طبقة تغليف.

مواضيع متعلقة

طريقة استخدام الحنة الجاهزة للشعر

فوائد البيوتين للشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *