طرق علاج الشعر المطاطي، يعد حلم كل فتاة أن تحصل على شعر قوي ولامع وجذاب، ومن ضمن الأشياء التي تفعل ذلك هي أكثر الأدوات التي تسبب الضرر للشعر قد تحصلين على شعر لامع ومفرود ورائع ولكن، يسبب ضرر كبير للشعر وهي مستحضرات تصفيف الشعر هي أكثر الأدوات التي تسبب الضرر خصلات الشعر وتسبب التقصف والتكسير المستمر به وقد يفقد الحيوية مع استمرار استهلاكها لذلك لنعرف طرق علاج الشعر المطاطي.

شكل الشعر المطاطي

يبدو الشعر المطاطي أن ملمسه غير عادي مثل الشعر الطبيعي، حيث أن يكون ملمسه جافا عند اللمس، كذلك يظهر على الشعر التساقط والهيشان، ولتعلمن الشعر الصحي من الشعر المطاطي سوف تلاحظين أن الشعر الطبيعي مستقيم بينما يبدو الشعر المطاطي مجعدا، وقد تلاحظين أكثر الضرر عند منطقة الشعر التي يتم التركيز عليها بشكل كبير عند التصفيف.

أسباب الشعر المطاطي

الشعر المطاطي هو الذي يتم استهلاكه في أدوات التصفيف بشكل كبير أو بشكل يومي، ولتعلم ما هي الأسباب التي من الممكن أن تقوم بأذية الشعر وهي أسباب الشعر المطاطي.

  • صبغ الشعر بشكل مستمر.
  • استخدام المبيضات.
  • الحرارة العالية.
  • الأدوات الأخرى التي يتم استخدامها لفرد الشعر.

هل الشعر المطاطي يتعالج

لا يمكن علاج الشعر المطاطي أو استعادة الشعر الطبيعي بنسبة 100% ولكن، من يمكن أن يظهر شعر أو إنبات شعر جديد وهو الذي يكون صحي وغير مطاطي، ومن الممكن معالجة الشعر ببعض الأدوات أو الأعشاب الصحية مثل.

قد تفيد شعرك تلك المواد الطبيعية مع استمرار استخدامها.

علاج الشعر المطاطي في المنزل

هناك بعض الأعشاب أو الأدوات الطبيعية التي قد تفيد الشعر بشكل كبير، هي تلك الأعشاب التي تكون في منزلك، هناك أعشاب كثيرة في المنزل يمكن استخدامها للشعر المطاطي لنرى تلك الأدوات التي تحسن الشعر وهي علاج الشعر المطاطي في المنزل.

  • صفار البيض ضعي صفار البيض مع قليل من الليمون لتحسين رائحة البيض ضعي المزيج على الشعر لمدة 30 دقيقة حتى ساعة ليتغلغل الخليط إلى جذور الشعر.
  •  استتخدمي جوز الهند لترطيب الشعر.

علاج الشعر المطاط بعد السحب

هناك عدة طرق لعلاج سحب الشعر المطاطي لنرى تلك الطرق التي تعمل على علاج الشعر المطاطي بعد السحب.

  • العلاج بزيت جنين القمح، امزج زيت جنين القمح بقليل من زيت جوز الهند ويتم تدليك فروة الرأس ثم يغطى بمنشفة ساخنة لفترة 30 دقيقة حتى يتغلغل الزيت داخل الشعر بأكمله  يشطف الشعر بالماء الفاتر ويتم تكرارها يوميا حتى تحصلي على النتائج المرغوب بها.
  • يضع ملعقة من زيت اللوز الحلو مع القليل من العسل وملعقة كبيرة من خل التفاح لتحصلي على مكون متماسك ضعي الخليط على الشعر وقومي بتوزيعه بشكل جيد، اتركيه لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر وتكرر كل 10 أيام لتحصلي على نتيجة ممتازة وشعر صحي.

علاج سريع للشعر المطاط

يجب عليك معالجة الشعر التالف والابتعاد عن الطرق التي تسبب الأذى لكن كيف لنرى.

  • توقفي عن استعمال المواد الضارة الكيميائية.
  • استخدمي المرطبات التي تجعل الشعر صحي ولامع.
  • توقفي عن استخدام الشامبو الذي يحتوي على الفايس لفات والسيليكون والمياه الساخنة.
  • قللي فترات شطف الشعر ويجب غسله كل ثلاث ايام مرة.

علاج الشعر المطاطي بالبروتين

لا يجب عليك معالجة الشعر بالبروتين لان البروتين يفسد خصلات الشعر ويقلل من صحتها ومن نموها ويعمل على تقصف الشعر والهيشان وعدم لمعانه.

هل تعلمين أن البروتين قد يجعل الشعر جميلا عند استخدامك له أول مرة ولكن بعد ذلك يفسد الشعر، يجب عليكي عدم استخدام البروتين لعلاج الشعر بل استخدمي المواد الطبيعية مثل الزيوت الكريمات الطبيعية.

المصادر :

  1. refinery29.com
  2. goodhousekeeping.com
  3. healthline.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *