طرق علاج الأعصاب المشدودة في الظهر نهائيا
الصحة

طرق علاج الأعصاب المشدودة في الظهر نهائيا

تعرف الأعصاب بأنها تتحكم في الجسم كليا، وتمتد الأعصاب بداية من الدماغ إلى الذراعين والساقين، لتتمكن من المراسلة مع عضلات الجسم والجلد، والعصب الذي يذهب من العمود الفقري إلى الذراعين ويسمى العصب المحيطي، والأعصاب التي تكون داخل الجسم تتكون من ملايين الألياف العصبية التي تبتعد عن الحبل الشوكي وتنتشر إلى أجزاء أخرى خارج الجسم مثل، الجلد والعضلات، البعض يحدث معهم حالة الأعصاب المشدودة ولا يعلمون سببها، لذلك سنتعرف سويا طرق علاج الأعصاب المشدودة في الظهر نهائيا.

ما الذي يجعل الأعصاب مشدودة في الظهر ؟ 

عند خروج العصب من العمود الفقري يمكن أن يضغط على العمود من خلال إنزلاق غضروفي أو التوائات عظمية وتسبب في التهاب المفصل النخاعي.

علاج عضلات الظهر المشدودة

عضلات الظهر أكثر شيء يمكن أن يكون الضغط الكلي عليه، وتكون عضلات الظهر المشدودة من المرض الشائع، ويحدث ذلك عندما يكون الشخص جالسا لفترات طويلة، خلال العمل أو خلال فترة القيادة أو عند الجلوس في مكان لوقت طويل، سنوضح لكم كيفية معالجة عضلات الظهر المشدودة في الآتي.

أسباب ظهور العضلات المشدودة

عبارة عن تشنجات عضلات الظهر، وتتسبب في شدة الآلام التي تحدث وتنتج صعوبة الحركة بعد ذلك، وهناك بعض الأضرار الأخرى مثل، انخفاض تدفق الدم ويعرف ذلك بالتنميل، والبرودة والشدة.

طرق علاج الأعصاب المشدودة في الظهر نهائيا
طرق علاج الأعصاب المشدودة في الظهر نهائيا

علاج العضلات المشدودة 

يوجد بعض الطرق السهلة التي يمكن فعله لمعالجة العضلات المشدودة.

  •  استخدام كمادات الزنجبيل

قطعي الزنجبيل إلى قطع صغيرة ثم ضعيها في وعاء على نار هادئة اتركيه قليلا حتى يتم الغليان ثم خذي الحبيبات وضعيها داخل المنشفة وتضع على مكان الإصابة.

  • رفع القدمين

إذا كان السبب الأساسي هو أن الجسم كان على نظام واحدا طول اليوم مثل الوقوف، فيجب عليك أن تقوم برفع قدميك لأعلى حتى يتدفق الدم إلى الأعضاء، ويجب عليك وضع وسادة أسفل القدم، تلك الوضعية تعمل على تقوية الدورة الدموية.

  • الكمادات الساخنة

الكمادات الساخنة أو الحرارة العالية وليس كثيرًا تقلل من الآلام عند الإنسان لذلك الكمادات الساخنة مفيدة جدا لتسكين الآلام وحين تضعينها تعمل على تسكين الأعصاب المشدودة ولا تزيدي الوقت عن 10 دقائق وبعد إزالتها ضعي كمادات ماء باردة لمدة 20 دقيقة.

علاج الاعصاب المشدودة بالاعشاب

  1. الكركم يساعد على التقليل من الأعصاب المشدودة، يعد الكركم من أهم الأعشاب التي تعمل على علاج آلام الأعصاب.
  2. شرب الماء كثيرا، تناول الماء بشكل يومي فهو مفيد لأعضاء الجسم جميعا فيجب تناول بين 9- 10 أكواب يوميا.
  3. أخذ الأبر الصينية، البعض يستخدمون الأبر الصينية وهي مازالت مفيدة لشد الأعصاب.
  4. تدليك حيث يوجد الأعصاب المشدودة.
  5. تناول سمك السلمون يقلل من الأعصاب المشدودة لأنه يحتوي على الأوميجا 3 وكذلك يحتوي على فيتامين B 12 الذي يوجد داخل الأعصاب.

أقرأ أيضًا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *