خلطة صفار البيض مع زيت الزيتون للشعر، يعد صفار البيض هو الجزء الأصفر وسط البيضة و يحتوي على مجموعة عالية من الكوليسترول والعناصر الغذائية المفيدة لصحة الشعر، فالبيض مصدر طبيعي مفيد للشعر وغني بالبروتين اللازم لنمو الشعر، وباستخدام صفار البيض مع زيت الزيتون سيساهم على إضفاء النعومة والكثافة والحيوية للشعر، ويقلل من التقصف والتساقط ويجعله سهل التصفيف، ونوضح لكم أهم فوائد صفار البيض للشعر فيما يلي.

فوائد صفار البيض للشعر

يمكن استعمال صفار البيض لإعداد الأقنعة الجمالية للبشرة لما له من فوائد متعددة نذكر منها ما يلي.

  • مقاومة التلف

يحتوي صفار البيض على العديد من الفيتامينات مثل A و E والفولات والبيوتين التي تقاوم التلف، ويعمل على ترطيب الشعر، كما يحتوي صفار البيض على كمية قليلة من الحديد المفيد لنمو الشعر.

  • نمو الشعر

عند تطبيق صفار البيض على فروة الرأس، يعمل على تغذية جذور الشعر بالكثير من الفيتامينات، مما يساعد على تحفيز نمو الشعر الجديد بطريقة صحية وقوية ، فيقلل من احتمالية تساقطه، وبذلك ينمو الشعر بشكل أسرع.

خلطة صفار البيض مع زيت الزيتون للشعر
خلطة صفار البيض مع زيت الزيتون للشعر

فوائد البيض لتطويل الشعر

يحتوي البيض على كمية كبيرة من الفيتامينات والأحماض الدهنية والبروتينات، وهما عوامل أساسية للحصول على شعر طويل وصحي، وينصح باستخدام البيض على الشعر بشكل منتظم، حيث يحتوي بياض البيض على الريبوفلافين والمغنيسوم والنياسين والبوتاسيوم والصوديوم، كما يحتوي صفار البيض على البروتين وحمض الفوليك وفيتامين B ، وكل هذه العناصر مفيدة لتطويل الشعر.

وينصح بغسل الشعر بالماء البارد والشامبو جيدا بعد استخدام البيض، ويمكن وضع عصير أو أي نوع من الفواكه الحمضية على الشامبو للتخلص من رائحة البيض في الشعر.

اقرأي أيضا :

فوائد صفار البيض لتطويل الشعر

يعمل صفار البيض على إضافة اللمعان في وقت قصير لأنه يحتوي على الكبريت، وفيتامين B12 الذي يساهم في تحسين نمو الشعر وكثافته، كما يمنع تساقط الشعر لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يقوي بصيلات الشعر من الجذور مما يقلل من تساقطه، كما يساهم صفار البيض في تقوية بصيلات الشعر وتحسين قوامه مما يساهم على زيادة طول الشعر لاحتوائه على البيوتين.

فوائد البيض للشعر الجاف

يقدم البيض العديد من الفوائد الصحية للشعر الجاف منها ما يلي.

  • يرطب الشعر لأن صفار البيض يحارب جفاف الشعر إذا اتم استخدامه مع زيت اللوز والعسل وتطبيقه على فروة الرأس.
  • من فوائد البيض للشعر الجاف أن يعالج مشكلة تساقط الشعر بدلا من استخدام المستحضرات المصنعة والتي تحتوي على الكيماويات التي تضر الشعر، من خلال خفق البيض ووضعه على الشعر لمدة 30 دقيقة مرة أسبوعيا.
  • يحارب القشرة، لأن صفار البيض يحتوي على الأحماض الدهنية التي تعمل على تحسين فروة الرأس وتحسين الجلد.
  • يحتوي البيض على الفيتامينات الهامة التي تمد الشعر بالقوة  وتحميه من التلوث والأشعة فوق البنفسجية.

كما يمكن تطبيق الوصفة الأتية للاستفادة من فوائد البيض للشعر الجاف:

إحضار 2 صفار بيض مخفوق ومزجهم مع ملعقة من زيت الزيتون وتطبيقه على الشعر لمدة دقيقة وشطف الشعر بالماء البارد  والشامبو جيدا بعد الانتهاء، وتعمل هذه الوصفة على مد شعرك بالبروتين اللازم وترطيبه وإعطائه اللمعان المطلوب.

أضرار البيض للشعر الجاف

إذا كنتي تعانين من حساسية تجاه البيض فقد يؤدي استخدام صفار البيض إلى رد فعل تحسسي تجاه البروتينات المتواجده بداخله، فتظهر بعض الأعراض مثل الاحمرار والحكة والتورم، ومع استخدامه مع زيت الزيتون فقد يسيل المزيج إلى الوجه مما تظهر بعض أعراض الحساسية.

كما يطرأ من استخدام صفار البيض على الشعر أن يحوله إلى دهنيا، وإذا تعرض إلى درجة حرارة عالية وهو على شعرك سيجعله صلبا مما يعمل على صعوبة غسله بالشامبو.

فوائد صفار البيض للشعر الخفيف

يعمل صفار البيض على منع تساقط الشعر، ويمكن الاستفادة من ذلك باستخدام صفار البيض مع اللبن الرائب من خلال الطريقة الأتية.

قومي بإحضار صفار بيضة واحدة ومزجها مع 4 ملاعق من اللبن الرايب وعصير الليمون، وضعي القناع على شعرك برفق بواسطة الفرشاة، واتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو

كما يمكن استخدام الألوافيرا مع صفار البيض لتقوية الشعر من خلال تطبيق الوصفة الأتية على الشعر.

مزج 3 ملاعق من صفار البيض و 5 ملاعق من الأولوافيرا وملعقة من زيت الزيتون الساخن، وضعي المزيج على شعرك من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة 30 دقيقة، وغسله بالماء البارد بعد الانتهاء.

المصادر :

  1. healthline.com
  2. medicalnewstoday.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *