خافض للحرارة للأطفال كل كم ساعة ؟
الصحة

خافض للحرارة للأطفال كل كم ساعة ؟

خافض للحرارة للأطفال كل كم ساعة، يعد ارتفاع درجة الحرارة في الجسم شيء طبيعي، وهناك بعض الأسماء مثل ارتفاع درجة الحرارة أو الحمى، وعند ترك الحمى آثار على الجسم فهو يعمل على معالجة عدوى ما بداخله، وتختلف درجات حرارة الجسم الطبيعي من شخص لآخر وتكون في حدود 40 درجة مئوية وتكون الحمى عالية ومن الممكن أن تسبب بعض الأضرار داخل جسم الطفل أو تسبب ضرر داخل الدماغ.

ويتحكم جزء كبير من الدماغ على درجة الحرارة ويسمى الوطاء، وعند تزايد الحمى يسبب ضرر داخل الجسم يجب أن تقوم باستشارة الطبيب المختص بالأطفال، وهناك بعض الأدوية التي تعمل على تقليل ارتفاع درجة الحرارة لنعرف نوع خافض للحرارة عند الأطفال كل كم ساعة في الآتي.

متى يبدأ مفعول خافض الحرارة

عند تناول الطفل خافض الحرارة تختلف المدة التي تقوم بتقليل الحرارة العالية عند الأطفال باختلاف أنواع الخافض فهناك أنواع كثيرة من خافض الحرارة، حسب اختلاف أجسام الأطفال وهناك من يمكنه تقبل الأدوية بسهولة وهناك من لا يتقبلها سريعا، لذلك عند تناول طفلك الخافض لا تقولين متى يبدأ مفعول خافض الحرارة، أتركيه يأخذ الوقت الكافي حتى يتم شفاء الطفل.

متى يبدأ مفعول خافض الحرارة
متى يبدأ مفعول خافض الحرارة

متى يبدأ مفعول خافض الحرارة بروفين

يتميز دواء بروفين باحتوائه على مادة الإيبوبروفين التي تعمل على تعطيل انزيمات الأكسدة التي تسبب الالتهابات والألم، لذلك هناك درجات من البروفين 200 مجم، 400 و بروفين 600 وهناك كذلك الشراب، والبعض يتساءل متى يبدأ مفعول خافض الحرارة بروفين عند الأطفال لنعرف سويا، يبدأ البروفين على انخفاض الحرارة في وقت ما بين 20 دقيقة إلى 30 دقيقة ويكون ذلك الاختلاف حسب طبيعة جسم الطفل وتقبله للعلاجات.

مدة استخدام خافض الحرارة

تتساءل بعض الأمهات عن الطريقة التي يجب تناول الدواء بها وما هي الفترة المسموحة لتناول خافض الحرارة فيها، يتم تناول خافض الحرارة عند الأطفال بمعدل 20 ملجم.

  1. تكون الجرعة من سنة إلى سنتين 2.5 ملليلتر من 3 إلى 4 مرات يوميا.
  2. وتكون من 3 سنين إلى 7 سنين تناول 5 ملليلتر من 3 – 4 مرات يوميا.
  3. ومن عام 8 – 12 سنه تناول كمية 10 ملليلتر 3 – 4 مرات يوميا.
مدة استخدام خافض الحرارة
مدة استخدام خافض الحرارة

متى يكون ارتفاع درجة حرارة عند الأطفال خطيرا ؟

عندما ترتفع درجة حرارة الجسم تكون أعراض مرض أو ظهور أسنان الطفل، وإذا كان لديك طفل وكانت درجة الحرارة مرتفعة فوق درجة الحرارة الطبيعية فيجب عليكي استشارة الطبيب المختص للأطفال.

إذا كان طفلك يبلغ من العمر 3 شهور فقط وترتفع درجة حراراته إلى 38 درجة مئوية درجة، فينصح بالذهاب لطبيب الأطفال لأن تلك تكون أعلى درجات الخطر على الطفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *