كيف أزيل الكحل من داخل العين؟
العناية بالبشرة

بطريقة سهلة .. كيف أزيل الكحل من داخل العين؟

كيف أزيل الكحل من داخل العين؟ كان يستخدم الكحل في قديم الزمان بين الرجال والنساء، حيث عُرف الكحل بأنه حجر قوي يتم طحنه حتى يبقى ناعمًا للغاية؛ وتم استخدامه بكثرة في جميع البلاد العربية وغيرها، فقد ذُكر في التاريخ أن من أكتشف الكحل كانت امرأة قوية البصر وكانت مشهورة باسم زرقاء اليمامة، كذلك كانت قادرة على رؤية شخص على مسيرة ثلاث أيام.

كما أن الكحل الأصلي يحمي العين من الأمراض، وكان الجميع ذكورا وإناثا يضعوه، ويقومون باستخدام الكحل للأطفال حديثي الولادة، وكانوا يوضعونه بهدف تقوية العين والبصر، وكذلك أيضًا لحمايتهم من الحسد، لنرى سويا بطريقة سهلة كيف أزيل الكحل من داخل العين؟

كيف أزيل الكحل من داخل العين؟
كيف أزيل الكحل من داخل العين؟

فوائد الكحل للعين

لا يتميز الكحل بإبراز لون وشكل وجمال العيون بل هناك الكثير من فوائد الكحل للعين لذلك لنرى سويا ما هي تلك الفوائد التي توجد داخل صخرة مطحونة وتم استخدامها كحل للعين.

  • يحمي من أشعة الشمس الفوق البنفسجية الضارة

 القطعة الصخرية التي من خلالها تم تصنيع الكحل تمنح الحماية للعينين من الأشعة فوق البنفسجية، الكحل يشكل الجزيئات المجهرية طبقة واحدة رقيقة أعلى العين حتى تحمي من الأشعة الواردة من الشمس.

  • تعزيز الجهاز المناعي للعين 

يعمل الكحل على تعزيز مستوى أكسيد النيتريك بالعين، وهو معروف بالقدرات التي يفعلها لتعزيز قوة الجهاز المناعي لمكافحة عدوى العين كذلك تزيد من الكبريتيد الرصاص الذي يمتلك القدرة على تحفيز خلايا الكيراتينية.

  • تقوية النظر

بعد عمل الأبحاث الكاملة على الكحل أثبت أن الكحل له قدرة خاصة على الحماية من الإصابة بالتهابات جفون العين، وتعمل على تقوية وتنقية العين وحمايتها من التقرحات، لذلك يجب على جميع كبار السن رجال أو نساء باستخدام الكحل لتقوية البصر لهم.

  • تنظيف العين وتكثيف الرموش وتطويلها

طرق وضع الكحل داخل العين؟

يوجد الكثير من أنواع الكحل وهناك الكثير من الطرق التي يتم وضع بها الكحل على الجفن أو داخل العين، تتعدد أنواع أقلام الكحل إلى أشكال كثيرة في الاستخدام ويمكن استخدامه داخل العين ومن الخارج لتحديد، كذلك يأتي الكحل العربي الأصلي مثل الأثمي على شكل عبوة بداخلها مسحوق سائل محفوظة داخل الزجاجة ويوجد بها من الداخل عصا صغيرة الحجم، لنرى سويا طرق وضع الكحل داخل العين؟

  1. ضعي العصا داخل الزجاجة لتقوم بأخذ الكمية المناسبة منها.
  2. قومي برسم خط أسفل العين ولكن أحذري أنه مسحوق ناعم وينتشر بسهولة فليس من السهل وضعه أو تثبيته.
كيف أزيل الكحل من داخل العين؟
كيف أزيل الكحل من داخل العين؟

طريقة وضع الكحل العادي داخل العين أعلى الجفن

  1. قومي بأخذ القلم المتداول مع الجميع وفي أي مكان.
  2. ضعيه داخل العين مع الحذر أن تقومي بأذية عينيكي.

أضرار الكحل على العين

  1. يسبب في التهاب العين لأنه يسبب الالتهابات وتكون نتيجة وجود الجراثيم والكائنات الطفيلية، وقد تكون أكبر مشكلة عندما يتجمع الكحل حول العدسات اللاصقة إذا كانت طبية أو لا ويشمل ذلك حدوث حرقان بشكل كبير في العين والاحمرار والاستمرار في نزول دموع.
  2. يسبب الضرر بالصحة العامة لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الرصاص والزرنيخ والكادميوم.
  3. يسبب ضعف البصر الأنواع التي تباع عند العطارين أو الأنواع الغير أصلية تسبب فقدان البصر أو إضعافه.
  4. يضعف الرموش لأنه يسبب الحساسية والتأثير على كثافة الرموش.
  5. يسبب الوفاة لبعض الأطفال عند وضع الكحل لهم وهم مازالو أطفال صغارا.
كيف أزيل الكحل من داخل العين؟
كيف أزيل الكحل من داخل العين؟

كيف أزيل الكحل من العين ؟

تعاني بعض الفتيات في إزالة الكحل من العين وهناك من يتسائلون كيف أزيل الكحل من العين لذلك سنقوم بتوضيح ما هي الأدوات المستخدمة لإزالة الكحل من العين في الآتي.

  1. كريم فازلين.
  2. مناديل رطبة.
  3. الزيوت الطبيعية.
  4. مستحضرات إزالة المكياج.

اقرأي أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *