“يعني اي لبس فورمال” يعتبر اختيار الملابس من الأمور المزعجة، خاصة أثناء الذهاب لمناسبات هامة مثل مقابلات العمل  أو حفلات الزفاف والافتتاحات الرسمية، ونفكر في اختيار اللبس الفورمال للرجال، للوصول إلى نوع مناسب يلائم الذوق والاختيار، هناك البدل الرسمية واللبليزر وغيرها من الأمور التي تجعل الشخص أنيقا وجذابا أثناء المقابلة أو في حفلات العرس والزفاف، وفي البداية لا بد من معرفة اللبس الفورمال الرجالي.

اللبس الفورمال للرجال

هي ملابس مخصصة للعمل والمقابلات الرسمية، وينصح بأن تكون البدلة الرسمية على ثلاثة ألوان الكحلي والأسود والرمادي الغامق، ويفضل أن يكون القميص باللون الأبيض، لأن اللون الأبيض يناسب جميع الألوان، كما ينصح بأن يكون القميص لون واحد فقط، ويكون الحذاء في هذه الحالة حسب مزاج الشخص، ولكن يفضل بأن يكون دون رباط والجوارب تكون لون البنطلون.

لبس خطوبة في البيت للرجال

تأتي الخطوبة بعد فترة من الحب، ويفضل الكثير من الشباب أن يقيموا الخطوبة في المنزل في جو عائلي لطيف ومحبة بينهم، ويبدأ العريس بالبحث عن لبس خطوبة في البيت للرجال، ودائما يكون الخيار البدل الرسمية أو بليزر مع تيشيرت، أو بليزر مع قميص، بجانب بنطلون جينز وحذاء أنيق، هناك من يفضل الكرافت الرفيعة وهناك من يفضل البيبيون، ويكونوا بلون الفستان التي ترتديه العروسة.

كما يوجد بعض الاكسسورات مثل دبوس الكرافت، وردة الجيب، منديل البدلة أو البليزر، سلسلة فضة، زر المعصم، وساعة فضية.

اللبس الفورمال للرجال
اللبس الفورمال للرجال

اللبس المناسب لحضور فرح للرجال

تختلف الأفراح حسب الأماكن لذلك سنوضح لكم 3 نقاط مهمة.

  • إذا كان الفرح في المدينة وكان زفاف فاخر، لا بد من اختيار نوع من الملابس الرصينة مثل قميص أبيض ناصع كلاسيكي، وحذاء من الجلد المصقول، وبدلة كلاسيكية، بجانب الاكسسورات الهامة التي ذكرناها بالأعلى ( منديل الجيب – بيبيون – وردة بيضاء صغيرة في الجيب – ساعة فضية – دبوس المعصم ).
  • إذا كان حفل الزفاف في الريف وجو من الخضرة فينصح بارتداء بدلة كاروه من الكتان أو القطن، وارتداء قميص مطبوع بالزهور أو عادي، في حال أن البدلة بدون نقوش، والحذاء يكون عادي أيضا ليس كاجوال.
  • إذا كان حفل الزفاف على الشاطئ، فهناك الكثير من الخيارات أمامك وستكون مريحة بدرجة كبيرة ، فيمكنك ارتداء ملابس كاجوال أو سروال مريح، بدلة وقميص بلون مشرق وفاتح مع حذاء شامواه.
  • وينصح باختيار ربطة العنق حسب اللون أو الشكل المناسب لكل إطلالة، وهناك “عقدة ويندسور” للمناسبات الرسمية، وفي حفلات الزفاف الرسمية اختيار ربطة العنق باللون الأسود لتمنحك نظرة جذابة وأنيقة.
اللبس الفورمال للرجال
اللبس الفورمال للرجال

لبس فرح رجالي كاجوال

يفضل الكثير من الشباب ارتداء الملابس الكاجوال أثناء الذهاب إلى حفلات الزفاف، لإعطاء طابع جذاب وأنيق ومزيد من الارتياحية ونقدم لكم بعض الاشكال المختلفة للملابس الكاجوال فيما يلي.

  1. قميص من القماش بالكم، وبالأسفل تيشيرت من القطن الناعم وبنطلون من الجينز بالإضافة إلى حذاء وساعة اليد.
  2. قميص بالكم ويمكنك طيه لمواكبة الموضة وبنطلون جينز يتماشى مع لون القميص وساعة يد والحذاء الأنيق.
  3.  بنطلون جينز وجاكيت جينز وأسفله تيشرت قطن .

لبس سيمى فورمال للرجال

يتميز هذا النوع من الملابس بالإناقة والارتياحية حيث يجمع بين الرسمي وغير الرسمي ويمكنك ارتداؤه في المناسبات ومقابلات العمل التي تتطلب ذلك وحفلات الزفاف المختلفة، حيث يناسب الكثير من المناسبات ويجعلك جذابا وأنيقا أمام الجميع.

  • يمكنك ارتداء بنطلون جينز مع قميص سادة وعليه بليزر من الجينز أو الكتان.
  • يمكنك ارتداء القميص مع البنطلون فقط.
  • يمكنك ارتداء الشورت الطويل مع القمص والحذاء.
  • ارتداء بنطلون مع تيشيرت باللون الأبيض وحذاء أنيق بنفس اللون.
  • كما يمكنك ارتداء تيشيرت على بنطلون قماش دون اللجوء إلى القميص، وحزام وحذاء أنيق.
اللبس الفورمال للرجال
اللبس الفورمال للرجال

لبس الانترفيو للرجال

سحتار الكثير من الشباب عند معرفتهم بموعد مقابلة عمل، في معرفة نوع الملابس المناسب الذي سيرتدونه، ولكن في هذه الحالة العامل النفسي أهم بكثير من اختيار الملابس، لأنه سينعكس على الشخصية، فيمكنك بملابس بسيطة وثقة بالنفس عالية تفوز بالوظيفة والعكس صحيح، وإليكم أهم لبس الأنترفيو للرجال.

  1. ارتداء قميص وبالأعلى تيشيرت ويظهر منه القميص في منطقة العنق، مع البنطلون والحذاء الأنيق وساعة يد.
  2. ارتداء البدلة الرسمية، وعادة ما تكون باللون الأسود أو الكحلي أو الرمادي.
  3. ويمكن تي شيرت وبنطلون وحذاء أنيق.

أقرأ أيضًا : 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *