التحليل الرقمي للحمل بعد الترجيع، يعد تحليل الحمل الرقمي هو تحديد مستوى هرمون الحمل عند المرأة بالدم، يقوم بالإفراز عن طريق المشيمة التي تكون حول الجنين، من بداية أول يوم في الحمل، وهو أدق وأسرع الطرق في الكشف على أي مشاكل تواجه المرأة أثناء الحمل  سواء الحمل خارج الرحم، أو الإجهاض التلقائي.

تحليل الحمل الرقمي

تحليل الحمل الرقمي يعد أكثر دقة من فحوصات الحمل الأخرى، تلجأ الأمهات إليه عندما يريدون معرفة كل شيء عن الطفل، ويمكن من خلاله أن يكشف الطبيب عن الكثير من المشاكل الصحية المتعلقة بالحمل منها، الحمل خارج الرحم، الإجهاض بدون سبب وكذلك يمكن معرفة العمر الصحيح للجنين، والذي من خلاله يمكن تصوير الأشعة السينية، في الحقيقة يمكن التعرف على هرمون الحمل في الدم من خلال تحليل الحمل الرقمي بعد مرور فترة من الحمل ما يقارب 11 يوم إلا 15 يوم.

تحليل الحمل بالدم

تحليل الحمل بالدم، يعد اختبار الحمل بالدم هو فحص يؤكد وجود هرمون مواجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية، وهو هرمون الذي يقوم بإنتاجه الجنين ليظهر في مجرى الدم والبول.

ويعطي الطبيب تحليل الحمل بالدم في أول زيارة قبل الولادة لتأكيد نتائج اختبار الحمل في المنزل، وتكون أكثر رؤية من اختبار البول في المنزل.

كيف تقرأ تحليل الحمل الرقمي

كيف تقرأ تحليل الحمل الرقمي، بعض النتائج التي تظهر في أجهزة تحليل الحمل الرقمي المختلفة مثل:

  • يمكن أن تظهر النتيجة على شكل خط رأسي والذي يوضح أنه ليس هناك حمل وخطين يعني حدوث حمل.
  • يمكن أن تظهر النتيجة على شكل – أو + ،و تكون نتيجة (-) عندما لا يحدث حمل، وتكون (+) إذا كان هناك حمل.

التحليل الرقمي للحمل

 تقوم بإظهار النتيجة بوضوح، مثل إظهار عدد الأسابيع التي تحمل بها المرأة، وتظهر مجموعة اختبار الحمل الرقمية من خلال مؤشر على الشاشة وبالتالي لا يتم طلب أي تفسير للنتيجة.

تحليل الحمل بالدم هل يخطئ

يعتبر اختبار الحمل المنزلي هو أول مؤشر على الحمل، لسوء الحظ قد يؤدي هذا الاختبار في بعض الأحيان إلى نتيجة سلبية خاطئة، هناك بعض اختبارات الحمل التي توضح أنكي لست حاملا مع أنك بالفعل حاملا، يمكن أن يعطيكي المؤشر نتيجة إيجابية خاطئة، لكن النتائج السلبية الخاطئة تكون أكثر شيوعا.

التحليل الرقمي للحمل الضعيف

يتم اختلاف نسبة التحليل الرقمي للحمل من امرأة لأخرى، لأنها تعتمد على النسب الطبيعية عند كل امرأة وكيفية استجابة الجسم للحمل، وعدد الأطفال الذي تحملين بها.

تزداد مستويات هرمون hcg كل فترة تتراوح من 48 إلى 72 ساعة، حتى تصل إلى المعدل المناسب في الاسبوع 11 من الحمل، ثم تقل بعد ذلك في فترات الحمل.

التحليل الرقمي للحمل بعد الترجيع
التحليل الرقمي للحمل بعد الترجيع

تحليل الدم للحمل

اختبار الحمل في الدم يقوم بتوضيح ماوجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية hcg في دمك.

هرمون مواجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية، HCG هو هرمون يفرز أثناء الحمل ويمكن اكتشافه بداية من أسبوع إلى أسبوعين أو أكثر بعد الحمل.

متى اعمل اختبار الحمل

  • يمكنكي اجراء اختبار الحمل بعد 15 يوم من يوم الإباضة، أي بعد ممارسة العلاقة الزوجية في فترة الخصوبة، التي تبدأ من اليوم 11 إلى يوم 14 من اليوم الأول في آخر الدورة الشهرية.
  • إذا كانت الدورة غير منتظمة ولا تعرفين متى ستأتي الدورة الشهرية ، أو إذا كانت غير منتظمة في كثير من الأحيان، تكون فرص الحمل أعلى بكثير، وإذا لم تأتى دورتك الشهرية فقد تكون هذه علامة على الحمل.

يجب عليك الانتظار لمدة أسبوع بعد تأخر الدورة الشهرية وإجراء الاختبار، في ذلك الوقت قد تحصلين على النتيجة الأكثر دقة، وينصح البعض بإجراء اختبار الحمل المنزلي بعد تأخر موعد الدورة الشهرية بيوم واحد، وأن كانت دورتك الشهرية منتظمة، يجب اختبار الحمل بالدم بعد انقطاع الدورة باسبوع.

 تحليل الحمل الرقمى للتوأم

قد لا يظهر البطن بشكل مختلف في الشهور الأولى من الحمل في توأم، يمكن أن تعرفي حملك الأول بتوأم أم لا بالأشعة المقطعية، ويمكنكي معرفة ذلك مع نهاية الشهر الثالث، حيث تبدأ البطن في الظهور بشكل غير طبيعي مع زيادة حجم الجنين.

يجب على كل امرأة أن تعلم أن ليس هناك نتيجة ثابتة لنسبة هرمون الحمل والتي تدل على أن كل امرأة حامل في تؤام أو حامل في مولود واحد، هناك فرق كبير في النسب وتركيزات هرمون الحمل بداخل كل امرأة، نجد بعض السيدات نسبة الهرمون لديها منخفضة ورغم ذلك يلدن أطفال بصحة جيدة.

هناك طريقة وحيدة التي تظهر انكي حامل في توأم، هي الموجات فوق الصوتية فهي الدليل الوحيد على إظهار عدد الأجنة.

أقرأي أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *