اروح فين في دهب أفضل الأماكن السياحية لـ السهر والخروج والصيد
الحياة والمجتمع

اروح فين في دهب | أفضل الأماكن السياحية لـ السهر والخروج والصيد

” اروح فين في دهب “.. سنطلعكم في هذا المقال عن أفضل الأماكن السياحية لـ السهر والخروج والصيد في مدينة دهب الساحرة التي تضم أفضل وأنقى الشواطئ المتميزة والمياة النقية الصافية والشعاب المرجانية الرائعة، وتحتوي على أهم الأنشطة الترفيهية والرياضية التي قد تستمتع بها كرحلات السفاري والغطس الطبيعية، مما يجعلها من أفضل المزارات السياحية في الفترة الأخيرة لكثير من السياح التي تأتي من خارج مصر، وتبعد مدينة دهب عن شرم الشيخ بحوالي 100 كيلو متر تقريبا فهي تتبع محافظة جنوب سيناء فهي على خليج العقبة تحديدا.

الأماكن السياحية في دهب

  • محمية نبق

تم الإعلان عن محمية نبق كمحمية طبييعية عام 1992، وتقع على خليج العقبة بين شرم الشيخ ودهب في (وادي كيد) وتبلغ مساحتها 600 كيلو متر، وتضم الرمال الذهبية التي تسحر العيون، وتضم عدد من البيئات منها الساحلية وتتميز بالشعاب المرجانية واللافقاريات والأسماك الملونة، والبيئة الصحراوية التي تضم العديد من الحيوانات البرية مثل الجمال والثعالب والقوارض والطيور النسارية، كما تضم المحمية أكثر من 130 نوع من النباتات المختلفة والغريبة والتي من الممكن لم تعرفها من قبل.

اروح فين في دهب أفضل الأماكن السياحية لـ السهر والخروج والصيد
محمية نبق
  • Blue Hole ( الثقب الأزرق)

تقع على البحر الأحمر، ويعتبر من أكثر الأماكن جذبا للسياح من كل مكان خاصة لمن يحبون المغامرة فهي تحتل الأماكن الأولى للزيارة في دهب الساحرة حيث يتواجد بها النباتات والحيوانات البحرية والضوء ويتداخل البحر بالجبل بها مما يجعل لها منظرا خلابا ورائعا، ومن أهم الأنشطة بها الغطس وتحتوي الفتحة على العديد من الأسماك والشعاب المرجانية.

اروح فين في دهب أفضل الأماكن السياحية لـ السهر والخروج والصيد
الثقب الأزرق
  • جزيرة لاجونا

من أمتع الشواطئ في مدينة دهب جذبا للسياح لأنها تحتوي على الشاطئ الوحيد الرملي، والتي يذهب إليها السياح للغطس والسباحة، بينما باقي الشواطئ يتواجد بها الصخور، كما تتمتع بوجود الكثير من الأسماك الملونة والشعاب المرجانية، وتتيح الجزيرة التدريب على الغطس وتعليم السباحة بأمان، وهناك الكثير من الفنادق والمطاعم والتي توفر للسياح كآفة متطلباتهم اليومية.

اروح فين في دهب أفضل الأماكن السياحية لـ السهر والخروج والصيد
جزيرة لاجونا
  • الكانيون ( الوادى العظيم)

تصنف المنطقة التي يوجد بها الكانيون من المحميات الطبيعية التي لا يسمح بالصيد أو بالبناء فيها، وهي عبارة عن كهف على عمق 52 متر من البحر، ويعتبر من الكهوف الخطرة ولكن يجتذب الغواصين الذين يحبون المغامرات، فينزلون الكانيون من خلال الشاطئ أو فتحة عرضها حوالي 20 متر تقريبا.

اروح فين في دهب أفضل الأماكن السياحية لـ السهر والخروج والصيد
الكانيون
  • ايل جاردن

توجد في الشمال من دهب فهي مشهورة وكأنها لوحة فنية لما لها من مميزات عديدة ورائعة، حيث يتواجد بها عدد كبير من الأسماك النادرة التي تكون على شكل تكتلات وتلتف حول الغواصين في شكل جمالي، كما يوجد العديد من الشعب المرجانية الرائعة الملونة والموجودة من آلالاف السنين، فهي تعد من أفضل الأماكن زيارة في دهب.

اروح فين في دهب أفضل الأماكن السياحية لـ السهر والخروج والصيد
ايل جاردن
  • وادي قنى

إذا كنت تريد الخروج للبيئة الصحراوية للتكتع بالأنشطة الرياضية كرحلات السفاري، فإن وادي قنى سيكون المناسب لك في ممارسة هذه الرياضة وركوب الدراجات الرياضية والبيتش باجي، وتسلق الجبال، والتقاط بعض من الصور التذكارية، وإقامة المخيمات وتناول المشروبات البدوية وتحضير اللحوم بطرق شهية ومختلفة على الفحم والرمال وغيرها من الأنشطة التي تشجع السياحة في مصر.

اروح فين في دهب أفضل الأماكن السياحية لـ السهر والخروج والصيد
وادي قني

أماكن الخروج في دهب

  • لايت هاوس (الفنار)

يقع لايت هاوس أو الفنار في قلب مدينة دهب ويعتبر اللايت هاوس كالكورنيش، ويتميز بوجود عدد كبير من المطاعم والمحلات التجارية، وستستمتع في هذه المنطقة بالشعب المرجانية النادرة والكائنات البحرية المختلفة.

اروح فين في دهب أفضل الأماكن السياحية لـ السهر والخروج والصيد
لايت هاوس
  • الممشى السياحي

الممشى السياحي في مدينة الجمال دهب، هو ممشى أو ممر موازي لساحل البحر في مدينة مسبط، كما يوجد في الممشى السياحي العديد من الأسواق والمحلات التجارية المتنوعة بالإضافة للأماكن الترفيهية والكافيهات، مما يجعله مكانًا حيويًا يستقطب الزوار والسياح من كل مكان؛ الذين يأتون للاستمتاع بهذا الممر ،لذا تجد فيه كافة ما يناسب كل صغير وكبير مهما اختلفت أعمارهم أو أجناسهم أو ثقافتهم.

كما يحتوي الممشى السياحي على الكثثر من البازارات التي تبيع القطع الأثرية التذكارية والتي من الممكن أن تشتري بعض القطع لتهاديها لمن تحب بعد عودتك إلى بلدك، كما يوجد بها بعض الشزاطئ والتي تضفي على المكان المرونة والحيوية والجمال.

اروح فين في دهب أفضل الأماكن السياحية لـ السهر والخروج والصيد
الممشى السياحي
  • رأس أبو جالوم

محمية رأس أبو جالوم هى محمية طبيعية من أبرز الأماكن الشهيرة في مدينة دهب ، يمكن الوصول إليها من خلال “لانش سريع”، يوجد في منطقة  الـ “Pills” في البلو هول لمدة ربع ساعة في المياه، أهم ما يميز هذه المحمية هو المشي عكس التيار، ويمكن الذهاب إليها عن طريق الجمال، فيما يفضل البعض الذهاب إلى المحمية مشيًا على الأقدام ، وتعد محمية ابو جالوم  من أبرز المناطق التي تتميز بالشعب المرجانية وأسماك الزينة .

اروح فين في دهب أفضل الأماكن السياحية لـ السهر والخروج والصيد
رأس أبو جالوم
  •  الثري بولز

تعتبر منطقه الثري بولز  في منطقة دهب السياحية من أفضل وأبرز المناطق الجذابة لكونها تتميز بمناظر طبيعية خلابة، كما يوجد في منطقة الثري بولز  الجبال الشاهقة ذات الارتفاع الكبير، مثل جبال الطور وجبال كاترين، ويعتبر الثري بولز هو مكان رائع ومناسب جدًا للغوص أو الاسنوركلنج، لذا ننصحك بإصطحاب كاميرا بروفيشنال من أجل التقاط أفضل الصور الشخصية وصور اللاند سكيب في هذه المنطقة بالإضافة للتصوير تحت مياه منطقة الثري بولز، لم يتوقف مميزات هذه المنطقة عند هذا الحد فحسب بل يوجد أيضًا الصخور الملونة ذات المظهر الجمالي المبدع، يمكنك قضاء وقت استمتاعك كاملًا وبعد الانتهاء من هذه المجازفة الرائعة يمكن الذهاب إلى إحدى الكافيهات الموجودة بالمنطقة والتي يوجد بها الشازلونج المعلق وتستمتع بغروب الشمس فى منطقة من أجمل مناطق الغطس فى العالم، تتميز الثري بولز أيضًا بوجود “عشش بدوية” من أجل الإسترخاء ويوجد بها WC وماكولات خفيفة.

اروح فين في دهب أفضل الأماكن السياحية لـ السهر والخروج والصيد
الثري بولز
  • منطقة الكيفز

تعتبر منطقة الكيفز من أشهر أماكن الغوص الموجودة بعد الثري بولز، حيث يمكن الذهاب إليها بسيارة جيب او عن طريق الجمال، كما يوجد في منطقة الكيفز شاطئ وبحر ذو مظهر خلاب، يمكن النزول فيه تحت المياه لترى مثل هذه المناظر الجميلة، ويمكن أن تمارس (سنوركلينج) في منطقة الكيفز في دهب وتشاهد الكهوف المتواجدة أسفل الشواطئ والتي بها عدد كبير من الأسماك المختلفة والشعب المرجانية.

اروح فين في دهب أفضل الأماكن السياحية لـ السهر والخروج والصيد
الكيفز

أماكن السهر في دهب

  • جبل الطويلات

يمكنك الذهاب بها مع أصحابك وإقامة السهر والحفلات البدوية والتنورة.

أماكن الصيد في دهب

يعتبر ممنوع الصيد فيها بموجب القانون، لإنه بيكثر فيها الغطس، وكثيرا ممن يحبون الصيد هناك يكون في الليل بعيدا عن أعين المسئولين، ولكن في كثير من الشواطئ التي قد تصطاد فيها بعيدا عن رؤية العين في منطقة بلو هول أو أي شاطئ آخر.

أماكن التسوق في دهب

  • سوق أصالة

هو سوق تجاري يحتوي على العديد من المنتجات المنزلية من فواكه وخضروات ولحوم وأسماك ودجاج، والأدوات الكهربائية بأفضل الأسعار، ويوجد به العديد من المقاهي.

  • سوق الجمعة

سوق أسبوعي يباع فيه الملابس البدوية، والاكسسورات المصنوعة بالأيدي، والحلوى والمواد الغذائية، بالإضافة إلى كونه مكان للتبادل الثقافي بين المصريين وأهل البدو والأجانب الوافدين، فهو من الأماكن الرائعة لتبادل الثقافات المختلفة، ويفتح أبوابه من الساعة 11 صباحا وحتى 5 مساءا، ويقع في آخر الممشى السياحي.

  • سوق غزالة

مركز تجاري مزود بمكيف الهواء، به الفواكه والخضروات والأعشاب والتوابل والأدوات المنزلية بسعر مناسب، ويعتبر من أكبر الأسواق بالمدينة، ويمكنك شراء كل ما تحتاجه.

  • منطقة المشربة

يوجد بها العديد من المطاعم ومراكز التدريب على الغطس، ومخازن خاصة بالموانئ البحرية، وسميت بهذا الاسم لتوافد الإبل إليها وشرب المياة منها.

  • خليج المسبط

يضم الكثير من البازارات والمحلات التجارية التي تعرض الملابس والإكسسورات والهدايا التذكارية، كما يوجد به المطاعم والفنادق والمخيمات، وتبدأ من شارع الفنار وحتى خليج المسبط.

  • منطقة المليل

طريق موازي لساحل البحر الأحمر، يضم الكافتريات والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات، وها منازل بسيطة وفنادق للإقامة.

الممشى السياحى في دهب

يعتبر الممشى السياحي في دهب من اهم أماكن السهر في مدينة دهب، وهو عبارة عن ممشى طولي، يضم على اليمين البحر، وفي شماله الفنادق والكافيهات والمطاعم وتدريبات الغطس.

أقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *